أدان الاتحاد الأوروبي بأشد العبارات هجوما شنته القوات الروسية، أمس الأربعاء، على مقهى ومحل بقالة في بلدة هروزا بمدينة كوبيانسك الأوكرانية، وهو ما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 50 شخصا، من بينهم طفل وإصابة كثيرين آخرين.

وقالت دائرة العمل الخارجي التابعة للاتحاد الأوروبي في - بيان صحفي عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة - "إن الهجوم الأخير كان الأحدث في سلسلة هجمات تشنها روسيا ضد المدنيين الأبرياء، بالإضافة إلى الهجمات العشوائية اليومية المستمرة بالقرب من الخطوط الأمامية للمواجهة، ففي وقت سابق من اليوم، هاجمت روسيا مستشفى في مدينة بيريسلاف التابعة لإقليم خيرسون".

وذكر البيان "أنه سيتم محاسبة القيادة الروسية وجميع القادة والمرتكبين والمتواطئين في هذه الفظائع، ولن تكون هناك حصانة من العقاب على جرائم الحرب، والاتحاد الأوروبي يشيد بقوة الشعب الأوكراني وشجاعته ومقاومته ويقف إلى جانب أوكرانيا في تضامن قوي وسيواصل دعمها حتى النصر على روسيا".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي القوات الروسية كوبيانسك الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية

آخر تحديث: 7 يوليوز 2024 - 11:10 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- رجح نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، مساء أمس السبت، إدخال بعض الإضافات المفاهيمية على العقيدة النووية الروسية، إن استمر خصوم موسكو في التصعيد، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال شرق أوكرانيا.وأشار ريابكوف، إلى الوثيقة الروسية لـ«أسس سياسة الدولة في مجال الردع النووي»، والتي تشمل العقيدة النووية الروسية، لافتاً إلى ضرورة إدخال بعض الإضافات والتعديلات المفاهيمية عليها، وفقاً لقناة «أر تي عربية» الروسية.وفي وقت سابق، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفكر في إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية.في الأثناء، أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت على قرية جديدة في منطقة دونيتسك بشرق أوكرانيا، في وقت تواصل موسكو التقدم ببطء على جبهة القتال. وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن قواتها سيطرت على قرية سوكيل على بعد نحو 30 كلم شمال غرب مدينة دونيتسك عاصمة المنطقة. ومع الصعوبات التي واجهها الجيش الأوكراني في تجنيد عناصر جدد والحصول على المزيد من الأسلحة والذخائر من الغرب، تواصل القوات الروسية التقدم ميدانياً منذ أشهر. وأعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أول من أمس، أن على أوكرانيا الاستسلام إذا أرادت السلام، وذلك لدى استقباله رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الذي يتولى حالياً الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي، وقام بزيارة لموسكو انتقدتها كييف، وقال الاتحاد الأوروبي إنها تهدد بإضعاف موقف التكتل من النزاع.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني: على المجتمع الدولي تهيئة الظروف للحوار المباشر بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تتقدم في شرق أوكرانيا
  • روسيا تُسقط طائرات مسيّرة وقتلى مدنيون في أوكرانيا
  • روسيا تقرر إضافة بعض التعديلات على عقيدتها النووية
  • القوات الروسية تسيطر على قرية جديدة شرق أوكرانيا
  • روسيا تحقق إنجازا على جبهة القتال في أوكرانيا
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • مسؤول صربي: سنواصل رفض الانضمام إلى العقوبات ضد روسيا
  • روسيا تُدمر 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبيلجورود
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية