شفق نيوز/ أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، اليوم الجمعة، طرد اثنين من الدبلوماسيين في السفارة الروسية في واشنطن رداً على إجراء مماثل قامت به موسكو مؤخراً.

وقال متحدث باسم الوزارة في تصريح لقناة "الحرة" الأمريكية "بعد قيام الاتحاد الروسي بطرد اثنين من الدبلوماسيين التابعين للسفارة الأميركية في موسكو، ردت وزارة الخارجية بالإعلان عن طرد اثنين من مسؤولي السفارة الروسية العاملين في الولايات المتحدة شخصين غير مرغوب فيهما".

وأضاف المتحدث "لن تتسامح وزارة الخارجية الأميركية مع نمط الحكومة الروسية في مضايقة دبلوماسيينا".

وشدد أن "خطوات الخارجية الأميركية تبعث برسالة واضحة مفادها أن الإجراءات غير المقبولة ضد موظفي سفارتنا في موسكو ستكون لها عواقب".

وكانت روسيا أعلنت في 14 من الشهر الماضي أن اثنين من طاقم السفارة الأميركية "غير مرغوب فيهما" واتهمتهما بأنهما كانا عميلي "اتصال" لدى موظف روسي سابق اعتقل مطلع العام، تتهمه موسكو بنقل معلومات حول النزاع في أوكرانيا الى الولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الروسية إن الدبلوماسيين اللذين اعتبرا "شخصين غير مرغوب فيهما" هما السكرتير الأول والثاني في السفارة الأميركية في موسكو جيفري سيلين وديفيد بيرنستين.

ووصفت وزارة الخارجية الأميركية القرار بأنه عمل "غير مبرر"، محذرة من أن الولايات المتحدة سترد بشكل مناسب.

ويأتي ذلك في وقت وصلت العلاقات إلى أدنى مستوياتها بين روسيا والولايات المتحدة، أحد أبرز الداعمين الماليين والعسكريين لأوكرانيا حيث تشن روسيا هجوما منذ فبراير 2022.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي روسيا الولايات المتحدة طرد دبلوماسيين الخارجیة الأمیرکیة وزارة الخارجیة اثنین من

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل

يمن مونيتور/قسم الأخبار

يعتزم المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن هانز غروندبرغ زيارة موسكو في 10 تشرين الأول/أكتوبر لإجراء محادثات مع ممثلي وزارة الخارجية الروسية.

وقال في تصريحات صحفية إن يعتزم زيارة موسكو في 10 أكتوبر، وهناك سيحصل أيضا على فرصة للانخراط بالتفصيل والعمق مع المسؤولين الروس ووزير الخارجية “.

وأضاف غروندبرغ أنه لم يلتق بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكنه يود أن يلتقي به في موسكو، إذا كانت هناك مثل هذه الفرصة.

وأضاف المبعوث أن “هدفه الرئيسي هو ضمان أن نتمكن من إيجاد أرضية مشتركة على المسار طويل الأجل لحل الصراع في اليمن”.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الفرنسية: الهجمات الإسرائيلية على لبنان قتلت مواطنَين فرنسيين اثنين
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد
  • تقرير: محاولات لاقتحام السفارة الأميركية لدى العراق
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • تعرض مبنى السفارة الأردنية في باريس للسرقة.. ووزارة الخارجية تكشف تفاصيل
  • المبعوث الأممي إلى اليمن يعتزم زيارة موسكو في أكتوبر المقبل
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • واشنطن تتخذ تدابير احترازية للسفارات الأميركية
  • مصدر: الجيش اللبناني يفرض طوقا أمنيا حول السفارة الأميركية