أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، غدًا السبت، في محافظات صعيد مصر، حيث يكون الطقس مائل للحرارة نهارًا على محافظات شمال الصعيد، وحار على جنوب الصعيد، لطيف ليلًا على شمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوبه، وسط توقعات بنشاط للرياح.

درجات الحرارة بمحافظات صعيد مصر

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة بمحافظات شمال الصعيد 32 درجة للعظمى خلال فترات النهار، و21 للصغرى خلال ساعات الليل المتأخرة، و41 درجة للعظمى بمحافظات جنوب الصعيد، تنخفض ليل لتصل إلى 25 درجة للصغرى في فترات الليل.

نشاط للرياح على مناطق متفرقة من شمال الصعيد

وتوقع خبراء الأرصاد وجود نشاط للرياح على عدد من محافظات شمال الصعيد وجنوبه، وانخفاض نسبة تساقط الأمطار أو انعدامها، وسط توقعات بنشاط للرياح تصل إلى 32 كيلومتر في الساعة على شمال الصعيد، و35 كيلو في الساعة على جنوبه.

استعدادات «الصعيد» للتعامل مع الأمطار

ورفعت شركات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظات صعيد مصر، درجة الاستعداد ضمن إجراءات التعامل مع موسم تساقط الأمطار في فصل الشتاء، التي تضمنت التأكد من جاهزية جميع محطات الصرف وأنها تعمل بالكفاءة المطلوبة وبكامل طاقتها، وجاهزية سيارات سحب المياه من المناطق المتوقع أن تشهد تجمعات للمياه، بالتنسيق مع فرق الطوارئ المتصلة بغرف عمليات المحافظات والوحدات المحلية والمديريات، وذلك للمساهمة والتدخل في تصريف المياه حال سقوطها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: طقس غدا الطقس اليوم طقس الصعيد حالة الطقس هيئة الأرصاد الجوية طقس الفيوم طقس المنيا طقس اسيوط طقس سوهاج طقس اسوان حالة الطقس اليوم شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان

نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم، من هطول أمطار غزيرة على منطقة جازان ، يصاحبها رياح شديدة السرعة، وانعدام في مدى الرؤية الأفقية، وارتفاع الموج، وتساقط البرد، وجريان السيول، وصواعق رعدية.

وذكر المركز أن الحالة تشمل مدينة جيزان ، ومحافظات جزر فرسان ، والدرب ، وبيش ، والحرث ، والداير ، والريث ، والعارضة ، والعيدابي ، وفيفا ، وهروب، وضمد ، وصبيا ، وأبوعريش ، وأحد المسارحة ، وصامطة ، والطوال، مبيناً أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد»: نشاط للرياح وارتفاع الأمواج لمدة 48 ساعة
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام المقبلة
  • شديد الحرارة رطب نهارًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس
  • «الأرصاد» تكشف سبب انخفاض درجات الحرارة وتحسن الطقس ليلا: نشاط نسبي للرياح
  • تصل لـ 45 درجة..الأرصاد تكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة المقبلة
  • رطوبة عالية وحرارة شديدة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس خلال الأيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف موعد انخفاض الحرارة.. يستمر يومين
  • شديد الحرارة علي أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» ينبّه من هطول أمطار غزيرة وهبوب رياح شديدة على منطقة جازان
  • شديد الحرارة نهارًا على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الثلاثاء