المناطق_واس

واصلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد مشاركتها بمعرض الرياض الدولي للكتاب، الذي يقام في جامعة الملك سعود خلال الفترة من 28 سبتمبر وحتى 7 أكتوبر 2023م، حيث قدمت منذ افتتاح المعرض أكثر من 6 آلاف نسخة من القرآن الكريم من إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة، هدية لزوار الجناح الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع، ومن جنسيات متعددة.

 

أخبار قد تهمك “مركز الملك سلمان للإغاثة” يسلِّم وزارة الصحة التركية 20 سيارة إسعاف لدعم المرافق الصحية المتضررة من الزلزال 6 أكتوبر 2023 - 9:37 مساءً وزير الإعلام يلتقي وزير الإعلام الكويتي 6 أكتوبر 2023 - 9:31 مساءً

ويعرض جناح الوزارة إصدارات متنوعة من المصاحف وترجمات معاني آيات القرآن الكريم بأكثر من 77 لغة، ويشتمل على شرح تفصيلي عن مراحل طباعة المصحف الشريف ومراحل الإنتاج التي يمر بها؛ بهدف إطلاع الزائرين على الرسالة السامية التي تقدمها المملكة في العناية بكتاب الله من خلال طباعته وتوزيعه ليصل المسلمين في العالم.

 

وأشاد زوار جناح “الشؤون الإسلامية”، بمحتوياته ومعروضاته والمعلومات القيمة المقدمة لهم والتي تبرز جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم عبر أكبر مطبعة لطباعة المصحف الشريف، والخدمات الإلكترونية الحديثة عبر التطبيقات، مؤكدين أن ذلك فخر وشرف لجميع المسلمين.

 

وفي جولتهم بالجناح واستماعهم إلى شرح مفصل من قبل المشرفين على أركان الجناح وتعرفوا على معروضاته وخدماته وأبرز مشاريع الوزارة التقنية لخدمة المستفيدين، وأعرب الزائر أحمد محمد العمادي من دولة قطر عن سعادته وتشرفه بزيارة جناح الوزارة، مشيداً بجهود المملكة في خدمة كتاب الله، وبمحتويات الجناح وما يقدمه من معلومات حول عددٍ من التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي تخدم الحاج والمعتمر والمسلمين في مختلف دول العالم.

 

من ناحيته، قال المقيم حسن محمد عز الدين من جمهورية السودان: “سررت جدًا بزيارة هذا الجناح”، مؤكدًا أن ما يحتويه من معروضات وما يقدمه من خدمات يعد متميزًا، مشيداً بمراحل طباعة القرآن الكريم بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة والعناية والتدقيق في كتابته، ثم الطباعة الجميلة وفقًا لأحدث التقنيات الحديثة، وبالخدمات التي تقدمها الوزارة في خدمة الإسلام والمسلمين، مقدمًا شكره لحكومة المملكة على هذه الخدمات الجليلة للإسلام والمسلمين.

 

بدوره، أشاد المقيم بودي مارتا من جمهورية إندونيسيا، بالجهود المقدمة لخدمة كتاب الله وتوزيعها لعدد كبير من نسخ القرآن الكريم، بالإضافة إلى ما وفرته من خدمات عبر وسائل التقنية الحديثة، مشيدًا بمحتويات الجناح وما يقدمه من معلومات حول عدد من التطبيقات الإلكترونية الحديثة التي تخدم الحاج والمعتمر والمسلمين في مختلف دول العالم.

 

وقال المقيم عبدالرؤوف عبدالرشيد من دولة باكستان: “إن ما يقدمه مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف من ترجمات لمعاني آيات القرآن الكريم بمختلف اللغات يعد فخرًا وشرفًا لجميع المسلمين”، مشيدًا بالخدمات التي تقدمها الوزارة في خدمة الإسلام والمسلمين، مقدماً شكره لحكومة المملكة على هذه الخدمات الجليلة.

6 أكتوبر 2023 - 9:48 مساءً شاركها فيسبوك تويتر لينكدإن ماسنجر ماسنجر طباعة أقرأ التالي أبرز المواد6 أكتوبر 2023 - 9:13 مساءًالصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية لتمويل مشروع في القطاع التعليمي بطاجيكستان أبرز المواد6 أكتوبر 2023 - 8:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة الباحة لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي أبرز المواد6 أكتوبر 2023 - 8:28 مساءًمرور منطقة المدينة المنورة يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مواد مخدرة الرياضة6 أكتوبر 2023 - 8:13 مساءًتشكيل الأهلي.. فيرمينو ومحرز يقودان تشكيل الراقي أمام الاتحاد أبرز المواد6 أكتوبر 2023 - 8:09 مساءًبنزيما وحمدالله يقودان هجوم الاتحاد أمام الأهلي6 أكتوبر 2023 - 9:13 مساءًالصندوق السعودي للتنمية يوقّع اتفاقية لتمويل مشروع في القطاع التعليمي بطاجيكستان6 أكتوبر 2023 - 8:46 مساءًمكافحة المخدرات تقبض على شخصين بمنطقة الباحة لترويجهما أقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي6 أكتوبر 2023 - 8:28 مساءًمرور منطقة المدينة المنورة يقبض على مخالف لنظام أمن الحدود لترويجه مواد مخدرة6 أكتوبر 2023 - 8:13 مساءًتشكيل الأهلي.. فيرمينو ومحرز يقودان تشكيل الراقي أمام الاتحاد6 أكتوبر 2023 - 8:09 مساءًبنزيما وحمدالله يقودان هجوم الاتحاد أمام الأهلي "مركز الملك سلمان للإغاثة" يسلِّم وزارة الصحة التركية 20 سيارة إسعاف لدعم المرافق الصحية المتضررة من الزلزال تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2023   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر فيسبوك تويتر ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوكتويتريوتيوبانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد6 أکتوبر 2023 لطباعة المصحف الشریف القرآن الکریم ما یقدمه فی خدمة

إقرأ أيضاً:

“قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م

دشنت دار فاروس العلمية للنشر والتوزيع ضمن مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م، كتاب (قضايا معاصرة) لمؤلفه الدكتور/ عايض آل شرف القحطاني، ويستعرض الكتاب مجموعة من الدراسات التي قدمها المؤلف في عدد من المؤتمرات الاقليمية والدولية وتركز على قضايا تتعلق (بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتميز المؤسسي) في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

انطلقت فعاليات المعرض الذي تنظمه وزارة الثقافة وهيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة العربية السعودية اليوم 26 سبتمبر ويستمر حتى 5 أكتوبر المقبل، بجامعة الملك سعود، بمشاركة رواد الثقافة والأدب والفكر من المملكة والمنطقة والعالم ومن المقرر أن يتواجد الكتاب داخل جناح دار فاروس العلمية للنشر والتوزيع “E86” .

أوضح مؤلف الكتاب الدكتور عايض آل شرف القحطاني أن الكتاب يتناول العديد من المعلومات والمعارف العلمية المستجدة عالمياً، ويستعرض الكتاب مجموعة من الدراسات التي شارك بها المؤلف في عدد من المؤتمرات الاقليمية والدولية وتركز على قضايا تتعلق (بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والتميز المؤسسي) في إطار رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

أخبار قد تهمك القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية 29 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا السفير الصقر يزور وفد منتخب المملكة المشارك في البطولة العربية للجولف للسيدات والناشئين في العاصمة تونس 29 سبتمبر 2024 - 12:11 صباحًا

حيث تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تحقيق نهضة شاملة، يأتي هذا الكتاب ليلقي الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق هذه الأهداف من خلال دراسة الممارسات المبتكرة والسياسات الفعّالة. يناقش الكتاب كيفية تعزيز المسؤولية الاجتماعية لدى الشركات، ودور التنمية المستدامة في تحقيق الاستقرار الاقتصادي والبيئي.

كما يستكشف الكتاب أثر التحول الرقمي على مختلف القطاعات، والفرص والتحديات التي يطرحها الذكاء الاصطناعي. ويركز أيضًا على التميز المؤسسي وأهمية تطبيق أفضل الممارسات في إدارة المؤسسات لتحسين الأداء وتحقيق التفوق.

يأتي الكتاب بمقاس 24X17سم وعدد صفحات 362 صفحة وطباعة 4 لون، هذا ويُعد الكتاب مرجعًا مهمًا للباحثين والمهتمين بمجالات التنمية والإدارة، ولطلبة الجامعات والمعاهد العليا، كما ويوفر قاعدة معرفية لدعم التقدم المستدام في مختلف القطاعات.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 29 سبتمبر 2024 - 1:07 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب ثقافة وفنون28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض” أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءً“الرياض تقرأ” .. رحلة بين السطور في خمس مناطق للقراءة والتأمل ثقافة وفنون28 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءًالمليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم” أبرز المواد28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا“الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة28 سبتمبر 2024 - 11:44 مساءً“الفكر العربي وتحديات الوضع الراهن” ندوة ضمن أعمال معرض الرياض للكتاب28 سبتمبر 2024 - 9:48 مساءًهيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”28 سبتمبر 2024 - 6:26 مساءً“الرياض تقرأ” .. رحلة بين السطور في خمس مناطق للقراءة والتأمل28 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءًالمليفي يصدر كتابه الأول “صفحات معلم”28 سبتمبر 2024 - 9:50 صباحًا“الحرّات البركانية بالمدينة المنورة “.. شواهد طبيعية على النشاط البركاني القديم وجمال التضاريس الفريدة القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية القوات الخاصة للأمن البيئي تقبض على مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة الصيد في أماكن محظور الصيد فيها بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك عبدالعزيز للمكتبات الوقفية يستأثر باهتمام الزوار في معرض “الرياض تقرأ”
  • سعدون جابر في “الرياض للكتاب”: التطور الأهم في المملكة هو بناء الفرد السعودي
  • “قضايا معاصرة” للمؤلف الدكتور عايض القحطاني في معرض الرياض الدولي للكتاب 2024م
  • هيئة الأدب والنشر والترجمة تُسخر التقنيات الحديثة لخدمة زوار “كتاب الرياض”
  • خطوات صناعة الفيلم الوثائقي في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • “السينما السعودية: المنجز والتطلع”.. في ندوة بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • نوادر الكتب القديمة وعناصر من التراث القطري تجذب زوَّار جناح دولة قطر في معرض الرياض الدولي للكتاب
  • “أنا المدينة” يصطحب زوار معرض الرياض الدولي للكتاب في رحلة افتراضية لأطهر البقاع
  • القاص السعودي محمد البشير يكشف سر التعلق بالقصة في ورشة عمل بمعرض الرياض الدولي للكتاب
  • “روبوت سعودي” يتحدث 96 لغة يستقبل زوار معرض الرياض للكتاب 2024