كشف الكاتب الروائي يوسف القعيد، عن وجود روايتان إسرائيليتان عن حرب أكتوبر أحدثت بهما إسرائيل دوي كبير في أوروبا، وكانت تهدف من خلالهم إلى التقليل من نصر أكتوبر العظيم الذي حققه الجيش المصري والشعب المصري في السادس من أكتوبر 1973، والتقليل من آثاره المدوية على المجتمع الإسرائيلي. 

يوسف القعيد يتحدث عن حرب أكتوبر 

وأضاف "القعيد"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي حمدي رزق في برنامج "نظرة" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الجمعة، أن تأثير نصر أكتوبر مازال مستمرا على المجتمع الإسرائيلي حتى الآن، لافتا إلى أنه يعتقد أن الشعب الإسرائيلي سيتجاهلون احتفالات أكتوبر وحرب أكتوبر، أو سيطعنون في هذا الانتصار الكبير بالأكاذيب التي يطلقونها دون أي دليل.

 

وتابع يوسف القعيد، أن الشخصية المصرية والعربية استفاد تماسكها وبقائها واستمرارها من حرب أكتوبر، الذي يعد منجز عظيم، ولم يتكرر مرة أخرى، والذي التحم فيها الجيش مع الشعب المصري في كل شبر من أرض مصر، بداية من البحر الأبيض المتوسط وحتى حدود ليبيا والسودان والبحر الأحمر. 

واستكمل، أن أرض سيناء يجب تذكرها والتوقف أمامها طويلا، وكيف استعادت نفسها بفضل يقظة الدولة المصرية والاهتمام الكبير بها. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: يوسف القعيد حرب اكتوبر الشعب المصري حمدي رزق قناة صدى البلد یوسف القعید

إقرأ أيضاً:

المالية: رفع معدلات الإنتاجية في الاقتصاد المصري

أكد ياسر صبحى نائب وزير المالية، للسياسات المالية، أننا ملتزمون بمسار الانضباط المالي فى إطار برنامج شامل للإصلاح الاقتصادي، موضحًا أننا نعمل في إطار متسق ومتكامل بين السياسات المالية والنقدية والاستثمارية والتجارية لضمان الاستقرار المالي والاقتصادي.

قال، في ندوة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إننا نستهدف رفع معدلات الإنتاجية فى الاقتصاد المصري بما يساعد فى تحقيق نمو مستدام دون أعباء تضخمية، لافتًا إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا كبيرًا بتحفيز القطاع الخاص على التوسع فى الإنتاج والتصدير، بما يسهم فى تحسين تنافسية الاقتصاد المصرى.

أكد شريف الكيلانى نائب الوزير للسياسات الضريبية، أن حزمة «التسهيلات الضريبية» تعد بداية جديدة لبناء شراكة حقيقية مع مجتمع الأعمال، لافتًا إلى أننا نستهدف تحسنًا ملموسًا يشعر به الممولون في جودة الخدمات الضريبية بالمناطق والمأموريات من خلال معالجة التحديات برؤية عملية أكثر استدامة للتيسير على المجتمع الضريبي.

قال إن هذه الإصلاحات الضريبية، تستهدف تحفيز المشروعات الصغيرة والشركات الناشئة وريادة الأعمال، كى تعمل وتنمو وتكون أكثر قدرة على المنافسة، كما تستهدف تشجيع دمج الاقتصاد غير الرسمي، موضحًا أننا مهتمون بالتطبيق المتقن لهذه التسهيلات على أرض الواقع، قبل الانتقال إلى مرحلة أخرى من التطوير والإصلاح الذى سيكون أيضًا فى صالح المجتمع الضريبي.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعلنون استهداف هدف حيوي في تل أبيب ومعارك ضروس بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله في الشمال
  • يوسف القعيد: البشرية كلها مدانة بموقفها من العدو الإسرائيلي (فيديو)
  • مسئول أممي: ميناء الحديدة مازال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات
  • الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • بدء الرد الإيراني .. الجيش الإسرائيلي: هجوم إيراني صاروخي على إسرائيل الآن
  • الإجتياح البريّ للبنان... ما الذي ينتظر الجيش الإسرائيليّ؟
  • الكاتب يوسف القعيد في ضيافة قنوات CBC غدًا
  • المالية: رفع معدلات الإنتاجية في الاقتصاد المصري
  • عاجل: الجيش الإسرائيلي يدخل بريا الآن إلى لبنان..(فيديو)
  • مواطن تلقى إتّصالاً من العدوّ الإسرائيليّ... ما الذي طلبه منه؟