مع ذكرى كل عام لانتصارات أكتوبر يحاول العدو الإسرائيلي دوما تنقية ثوبه وسمعته من عار الهزيمة الذي ألحقته مصر بهم بالبحث في ملفات لا أصل لها ولا صحة.

ضمن هذه الملفات، ملف أشرف مروان زوج ابنة الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، فبين الحين والآخر تزعم إسرائيل أنه كان جاسوسا لها، لكن اللواء محمد الغباري، مستشار أكاديمية ناصر العسكرية، وأحد أبطال حرب اكتوبر، يؤكد أن هذه الإدعاءات كاذبة، وهي محاولة لغسل هزيمتهم في 73.

وطالب اللواء محمد الغباري الموساد الإسرائيلي، بإعلان معلومة واحدة صحيحة، أمدهم بها أشرف مروان.

وكشف اللواء الغباري أن أشرف مروان كان يمد الإسرائيلين بمعلومات خاطئة بناءاً على توجيهات المخابرات المصرية، لافتاً أن الجيش المصري استطاع خداع الموساد الإسرائيلي بحكمة وقوة.

وأضاف محمد الغباري خلال حواره ببرنامج "نظرة" على قناة "صدى البلد" أن أشرف مروان أبلغ الموساد بأن حرب أكتوبر ستكون في شهر مايو أو شهر 12 وفقاً لمعلومات لديه كانت تمده بها المخابرات المصرية بقصد خداع الإسرائيلين، موضحاً أن أشرف مروان تسبب في حدوث خلل فى القيادة الإسرائيلية.

وأوضح أن رئيس القوات الإسرائيلية رفع قضية ضد الموساد بشأن المعلومات الخاطئة التى قدمها الموساد للجيش الإسرائيلي والتى أمدهم بها أشرف مروان، مشيراً أن أشرف مروان أمد الإسرائيلين بمعلومات خاطئة عن موعد التعبئة الجزئية والكاملة للجيش المصري.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اكتوبر أحداث حرب أكتوبر أبطال حرب أكتوبر أشرف مروان الذكرى الـ50 لحرب أكتوبر 50 عاما على حرب أكتوبر محمد الغباری

إقرأ أيضاً:

رئيس الموساد يتجه إلى الدوحة

سرايا - توجّه رئيس الموساد الإسرائيلي ديفيد برنيع على رأس وفد إلى العاصمة القطرية الدوحة لاستئناف المفاوضات الرامية للتوصل إلى هدنة في غزة بين إسرائيل وحركة حماس، بحسب ما أعلن مصدر مطّلع على المحادثات لوكالة فرانس برس الخميس.

وقال المصدر طالباً عدم كشف هويته نظراً لحساسية المحادثات إنّ "وفداً إسرائيلياً برئاسة ديفيد برنيع توجّه إلى قطر لمواصلة المحادثات بشأن وقف إطلاق النار واتفاق تبادل الرهائن، وسيلتقي رئيس الوزراء القطري (محمد بن عبد الرحمن آل ثاني) لإجراء محادثات تهدف إلى تقريب الطرفين من التوصل إلى اتفاق في غزة".

وقال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ناقشا خلال اتصال هاتفي الخميس الجهود المبذولة لوضع اللمسات النهائية على اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن المحتجزين الإسرائيليين.


مقالات مشابهة

  • حزب الله: قصفنا مقر قيادة اللواء 769 في ثكنة كريات شمونة بصواريخ الكاتيوشا
  • رئيس الموساد يتجه إلى الدوحة
  • حبس مراهقين أحدثوا إصابات بصديقهم فى لعب كرة القدم
  • بعد اغتيال قيادي بحزب الله.. الاحتلال يطالب المستوطنين بالمبيت داخل الملاجئ
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد؟
  • محافظ الغربية الجديد: توفير حياة كريمة للمواطنين عى رأس أولوياتي
  • اللواء أشرف عطية يودع ممثلي عدد من قيادات المجتمع الأسواني
  • من هو اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية الجديد
  • اللواء أشرف عطية يودع قيادات المجتمع الأسوانى
  • من مدير أمن القاهرة لمحافظ الغربية.. محطات في حياة اللواء أشرف الجندي؟