أكدت رئيسة المفوضية الأوروبية، "أورسولا فون دير لاين"، أن جميع القرارات المتعلقة بقبول دول جديدة في الاتحاد الأوروبي سيتم اتخاذها فقط بناء على مزاياها، ولن تكون هناك تنازلات، حسبما أفادت وكالة "تاس" الروسية، مساء اليوم الجمعة.

وأضافت رئيسة المفوضية الأوروبية، خلال مؤتمر صحفي أعقب قمة المجتمع غير الرسمية المنعقدة في غرناطة أن "عملية قبول الأعضاء الجدد ستتم بناء على استحقاقهم فقط، ولن تكون هناك أي تنازلات".

وأشارت إلى أن المفوضية الأوروبية ستقدم في أوائل نوفمبر تقريرا مفصلا عن درجة جاهزية كل دولة مرشحة للانضمام، وسيتم النظر فيه خلال القمة المقررة في ديسمبر”.

المفوضية الأوروبية تُعلن البدء في إعداد إصلاحات لتوسيع جديد للاتحاد الأوروبي

تعتبر "المفوضية الأوروبية"، التوسيع الجديد للاتحاد الأوروبي ضرورة جيوسياسية وأنها بدأت في إعداد الإصلاحات اللازمة لذلك، حسبما أفادت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، مساء الأربعاء.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي في بروكسل: "إن التوسيع الجديد للاتحاد الأوروبي ليس مجرد دعوة للتاريخ، بل إنه ضرورة جيوسياسية. علينا أن نضع رؤية لتوسيعنا الناجح، ولذلك أطلقت المفوضية الأوروبية مراجعة ما قبل قبول الأعضاء الجدد لعدد من سياسات الاتحاد الأوروبي للتحديد كيف ستعمل مؤسساتنا وميزانيتنا وضماناتنا الأمنية (بعد توسيع الاتحاد الأوروبي)".

العلاقات بين المفوضية الأوروبية ولاتفيا:

وذكرت أن دعم ميزانية أوكرانيا لا يزال واحدًا من المسائل المركزية في العلاقات بين المفوضية الأوروبية ولاتفيا، مشيرة في الوقت ذاته إلى أنها تنوي حشد دعم ريغا لخطتها "لتخصيص مساعدة في الميزانية بمبلغ يصل إلى 50 مليار يورو حتى عام 2027 لكييف".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأوروبية المفوضية الاوروبية أورسولا غرناطة بوابة الوفد رئیسة المفوضیة الأوروبیة

إقرأ أيضاً:

متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة


كتب- محمد شاكر:
استقبل المتحف المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، فالديس دومبروفسكسيس نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة، والوفد المرافق له، وذلك على هامش زيارته الحالية لمصر للمشاركه في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.

وكان في استقبالهم أحمد سمير مدير العلاقات العامة بالمتحف، حيث رحب بهم وقدم لهم نبذة عن الموقع الفريد للمتحف وتاريخه ودوره الثقافي والمجتمعي، كما قدم لهم هدية تذكارية مقدمة من المتحف.

ثم اصطحبهم باسم رؤوف أمين المتحف في جولة داخل المتحف شملت قاعات العرض المركزي والمومياوات الملكية والنسيج المصري، وقدم لهم شرحًا وافياّ عن المتحف وتاريخ إنشائه وما يضمه من مقتنيات أثرية فريدة تحكي تاريخ الحضارة المصرية العريقة على مر العصور.

وخلال الجولة، أعرب فالديس دومبروفسكسيس، عن إعجابه الشديد بالمتحف خيث إنه يبرز مكانة مصر الحضارية من خلال الكنوز الأثرية المعروضة والتي تكشف عن تطور الحياة المصرية والتراث المصري عبر العصور، مشيداً بأسلوب عرضها المتميز وخاصة قاعة المومياوات الملكية.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية تفرض رسومًا مؤقتة على واردات السيارات الكهربائية الصينية
  • ضوء أخضر من الاتحاد الأوروبي لاستحواذ "لوفتهانزا" الألمانية على "إيتا" الإيطالية
  • متحف الحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية والمُفوض الأوروبي للتجارة
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • احتفال الأعضاء التناسلية.. تحقيق أوروبي بفعلة نجم إنكلترا
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور متحف الحضارة في الفسطاط
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية يزور المتحف القومي للحضارة
  • المتحف القومي للحضارة يستقبل نائب رئيس المفوضية الأوروبية للتجارة
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • وزير الخارجية الإيطالي يؤكد ضرورة الاستقرار في الاتحاد الأوروبي