طالبت "روسيا"، بعقد اجتماع لمجلس الأمن الدولي في 13 أكتوبر لبحث الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا، حسبما أفاد النائب الأول للممثل الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، "دميتري بوليانسكي"، مساء اليوم الجمعة.

وأشار بوليانسكي، عبر قناته على تلجرام، إلى أن مجلس الأمن الدولي في الأسبوع المقبل، سيتعين عليه مرة أخرى مناقشة في القضايا الأوكرانية.

وأضاف: "دعا الأوكرانيون والغربيون الداعمون لهم لعقد اجتماع لمناقشة الهجوم الصاروخي على قرية جروزا بمنطقة خاركوف في أوكرانيا،  المقرر عقده في يوم الاثنين الموافق 9 أكتوبر".

وتابع بوليانسكي: "بما أننا عادة لا نسمح للغربيين بنشر رواياتهم بحرية من منصة مجلس الأمن، فقد طلبنا على الفور عقد اجتماع لمناقشة شحنات الأسلحة التي يرسلها الغرب لأوكرانيا، وسيعقد الاجتماع في يوم الجمعة الموافق 13 أكتوبر".

روسيا تُعلّق بسخرية على توقعات المؤشرات الاقتصادية الألمانية

علّق نائب مجلس الأمن الروسي "دميتري مدفيديف"، على توقعات المؤشرات الاقتصادية الألمانية بسخريته المعهودة، و"مدح" كلاً من المستشار الألماني أولاف شولتس ووزيرة خارجيته أنالينا بيربوك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، مساء اليوم الجمعة.

جاء ذلك وفق ما نشره مدفيديف بقناته الرسمية على تطبيق "تليغرام" حيث كتب: تتوقع الحكومة الألمانية تراجعا للاقتصاد بنسبة 0.4%، فيما سينمو الاقتصاد الروسي بنسبة 2.8% بحلول نهاية العام. استمروا في ذلك يا شولتس وبيربوك وشركاؤكم!

وكانت وزارة الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانية قد أفادت في وقت سابق بأن الناتج الصناعي قد انخفض في يوليو الماضي بوتيرة أعلى من التوقعات، ما يكشف عن صعوبات يواجهها أقوى اقتصاد في أوروبا، حيث قالت الوزارة إن الناتج الصناعي المعدل انخفض بنسبة 0.8% على أساس شهري في يوليو، بعد انخفاضه بنسبة 1.4% في يونيو 2023. كما انخفض الإنتاج الصناعي بنسبة 2.1% في يوليو 2023، وتراجع الإنتاج الصناعي باستثناء قطاعي الطاقة والبناء، بنسبة 1.8% في يوليو 2023 مقارنة بيونيو 2023.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: روسيا مجلس الأمن الدولي الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا بوليانسكي بوابة الوفد فی یولیو

إقرأ أيضاً:

نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح

أكد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، أن روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، وتدعو أطراف النزاع إلى إطلاق سراح المحتجزين.

وقال نيبنزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي: "نطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح، كما ندعو جميع الأطراف إلى وقف فوري وغير مشروط لإطلاق النار، والإفراج عن الرهائن والمعتقلين".

إقرأ المزيد حماس تشكر روسيا

وأشار نيبنزيا إلى أن القرار الذي اعتمده مجلس الأمن الدولي سابقا والذي يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة تحت مسمّى "وصفة لإنقاذ القطاع" تبين أنه "حبر على ورق".

وأضاف: "القرار 2735 حول نوع من صفقة، كان من المفترض أن تكون نتيجتها النهائية وقف إطلاق النار، كما زعم واضعو القرار الأمريكي على الأقل، ليس نافذاً".

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى في منتصف شهر يونيو قرارا أمريكيا يتضمن خطة مرحلية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن في وقت سابق.
وصوتت 14 دولة لصالح القرار، فيما امتنعت روسيا عن التصويت.

وتواصل إسرائيل حربها المدمرة على غزة رغم قرارات مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجبن مفيد للشيخوخة لهذا السبب
  • مجلس الأمن الدولي يدين الهجوم في داغستان بروسيا
  • الأمن: مئات الوفيات بسبب حوادث السير في الأردن خلال 2023
  • بوتين: روسيا تدافع عن مبدأ سيادة القانون داخليًا وعلى الساحة الدولية
  • روسيا تدعو إسرائيل إلى وقف العملية العسكرية في رفح
  • سيدورتشوك‏: فوز أوكرانيا على بلجيكا سيعني الكثير لهذا السبب
  • نيبنزيا: روسيا تطالب إسرائيل بوضع حد لعمليتها العسكرية في رفح
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على مقترح كلية الآداب بعقد ورشة عمل حول النماذج والاستبيانات
  • الحكومة تتعهد لمجلس النواب بتقليل انقطاع الكهرباء من أول يوليو
  • انطلاق أول شحنة من الفحم الروسي إلى الهند عبر ممر "شمال-جنوب" السككي الجديد