أكدت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب أن الأزهر على استعداد دائم لتقديم كل أوجه الدعم لأبناء بروناي  الدارسين بمختلف معاهده وكلياته.


وأوضحت مستشار شيخ الأزهر أن مصر قد حباها الله عز وجل بالأزهر الشريف وجعله موطنًا لطلاب العلم لأكثر من 137 دولة منهم بروناي، ويدرس به قرابة ال 60 ألف طالب وطالبة وفدوا من مختلف دول العالم؛ لدراسة المنهج الأزهري الوسطي.

جاء ذلك خلال استقبال مستشار شيخ الأزهر  الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي  السفير بنجيران سالمين داود سفير سلطنة بروناي دار السلام لدى جمهورية مصر العربية، والحاج سوجيري دولة الملحق الثقافي والتعليمي بسفارة بروناي؛ وذلك لبحث سبل تدعيم العلاقات الثنائية بين الأزهر وسلطنة بروناي في النواحي جميع التعليمية والدعوية.

أعرب  السفير بنجيران عن تقديره لما يقوم به فضيلة الإمام الأكبر من جهود لنشر صحيح الدين الإسلامي، ورعاية فضيلته واهتمامه بأبناء بروناي الوافدين للدراسة بالأزهر، معربًا عن فخره بتخرجه من جامعة الأزهر، وانتمائه لهذه المؤسسة العريقة.

 

الأزهر الشريف منارة العلم للعالم الإسلامي أجمع


وأكد أن الأزهر الشريف يعد منارة العلم للعالم الإسلامي أجمع، وهو ما يدفعنا إلى إرسال أبنائنا الطلاب بالدراسة في الأزهر الشريف.


حرص  السفير بنجيران سفير سلطنة بروناي على زيارة جميع أقسام المركز، وبرفقته الدكتورة نهلة الصعيدي، حيث تفقد سعادته قاعات التدريب، والحضانة الحديثة التي أنشئت خصيصًا لاستضافة أبناء الطلاب الوافدين، وصالة الألعاب الرياضية، كما استمع سعادته إلى عرض توضيحي من الدكتورة نهلة الصعيدي يبين أقسام المركز، ورسالته التي تهدف في المقام الأول إلى خدمة أبناء الأزهر من الطلاب الوافدين والأجانب ونشر المنهج الأزهري الوسطي في العالم، مشيدًا بما لمسه من جهود كبيرة في سبيل توفير منظومة متكاملة لخدمة الطالب الوافد ونشر المنهج الأزهري الوسطي في العالم.


وكانت  الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب قد شاركت الأسبوع الماضى  عبر منصة(Zoom)في حفل المعاهد الأزهرية في فلسطين الذي أقيم في قاعة الشيخ محمد عواد بمقر الإدارة العامة للمعاهد الأزهرية في مدينة غزة، تحت رعاية فخامة الرئيس محمود عباس رئيس فلسطين، وبإشراف فضيلة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية.
 

وألقت الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشئون الوافدين، كلمة في الاحتفالية هنأت فيها الأمة العربية والإسلامية بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.

وقالت " إن الأزمات العديدة التي مر بها النبي على مر التاريخ، لم تغير من جوهره النفيس ومعدنه الثمين، ولم يستطع أعداؤه أن ينالوا منه، فقد كان غنيًا بنفسه، عزيزًا بذاته، قويًا بإيمانه".

وأضافت "كان النبي صلى الله عليه وسلم رحيمًا وسهلًا، فهو نبي الرحمة والإنسانية، كما وصفه الله -عز وجل -بأنه صاحب خلق عظيم".


ودعت أ.د. الصعيدي، المسلمين أن يلتزموا بأخلاق النبي الطيبة وسيرته الحسنة، والسير على نهجه وطريقه، مؤكدة أن مولده كان سببًا في نزول الخير على البشرية، ونشر القيم الإنسانية والأخلاقية، وإزالة الحقد من نفوس الناس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مستشار شيخ الأزهر الأزهر استعداد دائم الدعم الدکتورة نهلة الصعیدی مستشار شیخ الأزهر الطلاب الوافدین الأزهر الشریف

إقرأ أيضاً:

قناة القاهرة الإخبارية: حملات شعبية لتقديم الدعم للنازحين في لبنان

قال رمضان المطعني مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إن حزب الله اللبناني نفى خبر اغتيال جيش الاحتلال لأبو علي رضا أحد قادته مؤكدا أنه بخير وصحة وعافية.

وأكد أن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن عددا من الغارات على الضاحية الجنوبية اللبنانية لاستهداف مجمع الإمام الصادق.

مشاهد النزوح الشعب اللبناني إلى بيروت

وأضاف «المطعني»، خلال رسالة على الهواء عبر شاشة قناة القاهرة الإخبارية، أن مشاهد النزوح الشعب اللبناني إلى بيروت لا تزال تتوالى وسط زيادة كبيرة في عدد النازحين بين الساعة والأخرى مؤكدًا ان الحكومة اللبنانية اتخذت بعض الإجراءات للتوسع في إنشاء وفتح مراكز الإيواء التي تستقبل النازحين التي وصل عددها إلى ما يفوق 770 مركز إيواء حتى هذه اللحظة.

حملات شعبية في لبنان

وتابع: «هناك عدد من الحملات الشعبية في لبنان  تلوح في الأفق تضامنًا مع النازحين لتقديم الدعم الكبير للنازحين على كافة المستويات سواء الدعم المادي أو المعنوي».

مقالات مشابهة

  • نقل الدعم الإيراني من حزب الله إلى الحوثيين ليكونوا هم الأكبر لإيران.. كاتب يمني: انتظروا شهرًا واحدًا وسترون ما يحدث
  • سفير خادم الحرمين الشريفين يسلم رئيس الوزراء الفلسطيني الدعم المالي لأبناء غزة
  • قناة القاهرة الإخبارية: حملات شعبية لتقديم الدعم للنازحين في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي إلى لبنان لتقديم "الدعم"
  • نهلة الصعيدي تعلن انطلاق وثيقة إعداد مؤشر الأزهر العالمي للغة العربية
  • فلسطيني الجنسية.. السيسى يمنح أول خريجى الشرطة من الوافدين نوط الامتياز
  • أمين البحوث الإسلامية: العلم والدين في بناء الإنسان لا يتعارضان
  • رئيس جامعة بنها: أبوابنا مفتوحة دائما لكل الطلاب
  • بحضور مستشار رئيس الجمهورية.. ختام معسكر عين شمس تبدع باختلاف
  • اتفاقية لتقديم المساعدات الإنسانية لأبناء غزة عبر "الأونروا" في لبنان