مع انطلاق منافسات المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا)، يتطلع بايرن ميونخ للعودة إلى طريق الانتصارات من جديد في البوندسليجا لتعزيز موقعه بين فرق المقدمة قبل بدء فترة التوقف الدولي.
ويستضيف بايرن ميونخ، المتوج باللقب خلال آخر 11 موسما، فريق فرايبورج مساء غدا الأحد ضمن المرحلة السابعة التي انطلقت منافساتها أمس الجمعة.


واستهل بايرن ميونخ مشوار الدفاع عن لقب البوندسليجا بثلاثة انتصارات متتالية ثم شهدت مبارياته الثلاث التالية تعادلين أمام باير ليفركوزن ولايبزج وتخللهما فوز أمام بوخوم.
وبعد أن حقق انتصاره الثاني على التوالي ليتصدر المجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا، يتطلع بايرن للعودة من جديد إلى طريق الانتصارات في البوندسليجا.
واستعد بايرن ميونخ بأفضل شكل لمباراة فرايبورج عبر الفوز الذي حققه على كوبنهاجن الدنماركي في عقر داره 2/‏ 1 الثلاثاء الماضي في دوري الأبطال، وذلك بعد أن استهل مشواره في البطولة بفوز ثمين على مانشستر يونايتد الإنجليزي 4/‏ 3.
ويتواصل النقص العددي في الخيارات المتاحة أمام توماس توخيل المدير الفني لبايرن، في مركز قلب الدفاع.
وتقتصر خيارات توماس توخيل لمركز قلب الدفاع حاليا على دايوت أوباميكانو ومين جاي كيم فقط، حيث كشف بايرن ميونخ قبل أيام أن غياب ماتيس دي ليخت سيستمر على الأرجح حتى فترة التوقف الدولي.
ويغيب دي ليخت عن الملاعب منذ تعرضه للإصابة في المباراة التي انتهت بفوز بايرن ميونخ على بوخوم 7/‏ صفر في سبتمبر الماضي.
ولم يعلن بايرن ميونخ بعد عن قراره بشأن التعاقد مع لاعبه السابق جيروم بواتينج الذي لا يرتبط بأي عقد في الوقت الحالي، علما بأنه بدأ التدريبات مع بايرن منذ يوم الأحد الماضي.
وربما لا تبدو مهمة بايرن ميونخ سهلة أمام فرايبورج المنتشي بفوزه ف مباراته الماضية بالبوندسليجا أمام أوجسبورج 2/‏ صفر.
وافتتح المرحلة السابعة من الدوري الألماني مساء أمس الجمعة بمباراة بوروسيا مونشنجلادباخ صاحب المركز الثالث عشر أمام ماينز صاحب المركز الثامن عشر الأخير برصيد نقطة واحدة.
ويخوض بوروسيا دورتموند، وصيف بطل الموسم الماضي، مباراته في المرحلة مساء اليوم السبت حيث يلتقي يونيون برلين.
ويتطلع بوروسيا دورتموند إلى مواصلة سلسلة انتصاراته وتحقيق الفوز الرابع على التوالي في الدوري الألماني.
ويحتل بوروسيا دورتموند حاليا المركز الرابع برصيد 14 نقطة متأخرا بفارق الأهداف فقط عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثالث وبفارق نقطتين خلف المتصدر باير ليفركوزن ونقطة واحدة خلف شتوتجارت صاحب المركز الثاني.
ويحظى باير ليفركوزن بفرصة تبدو كبيرة لتعزيز موقعه في الصدارة حيث يخوض مباراته في المرحلة السابعة مساء الأحد على ملعبه أمام كولون صاحب المركز السابع عشر قبل الأخير.
بينما يخوض شتوتجارت مباراته مساء اليوم السبت أمام فولفسبورج صاحب المركز السابع.
ويأمل شتوتجارت في مواصلة مشواره المذهل بتحقيق الفوز الخامس على التوالي.
أما لايبزج صاحب المركز الخامس، فيأمل في نفض غبار الهزيمة التي تعرض لها الأربعاء على ملعبه أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 1/‏ 3 في دوري أبطال أوروبا، عبر مباراته أمام بوخوم اليوم السبت.
وكان لايبزج قد حقق أربعة انتصارات متتالية في الدوري الألماني ثم سقط في مباراته الماضية في فخ التعادل مع بايرن ميونخ 2/‏ 2.
وفي مباراتين أخريين مساء اليوم السبت، يلتقي أوجسبورج مع درامشتاد وفيردر بريمن مع هوفنهايم، بينما يلتقي آينتراخت فرانكفورت مع هايدنهايم مساء غدا الأحد في ختام المرحلة. لاعب تحت المجهر: توماس مولر
قد يبدأ المهاجم الدولي توماس مولر مباريات عدّة هذا الموسم من دكة البدلاء، الا انّ امكانات اللاعب وتأثيره على المباريات يبقى لافتًا جدا.
حمل مولر الفريق على عاتقه لتحقيق الفوز على كوبنهاغن الدنماركي 2-1 في دوري الابطال، بعدما قام بتمريرة صعبة وسط طوق دفاعي كبير، قبل ان يمرر الى الفرنسي ماتيس تل الذي سجل هدف الفوز.
ويعيد مولر (34 عاما) احياء مسيرته تحت قيادة المدرب توماس توخل، معيدا التذكير بأيامه الذهبية في صفوف الفريق رغم وفرة الخيارات الهجومية.
وقال توخل بعد المباراة التي كانت الـ 36 على التوالي لبايرن في دور المجموعات بدوري الأبطال دون هزيمة «إنه جزء لا يتجزأ من فريقنا وشخص يمكننا الاعتماد عليه تمامًا».
وتابع «يمكنك رؤية الطاقة التي يتمتع بها في الوقت الحالي والكاريزما». احصائيات لافتة
10: سجّل الغيني سيرهو غيراسي 10 اهداف في ست مباريات هذا الموسم، اي اقل بهدف مما احرزه طوال الموسم الماضي
7: سجّل مهاجم فولفسبورغ الدنماركي يوناس ويند سبعة من اهداف فريقه التسعة هذا الموسم. يستضيف شتوتغارت بقيادة غيراسي نظيره فولفسبورغ بقيادة ويند.
4: أحرز آينتراخت فرانكفورت اربعة اهداف فقط من ست مباريات هذا الموسم، وهو الادنى في الدوري. ويفتقد بطل مسابقة يوروبا ليغ عام 2022 للفرنسي راندال كولو مواني الذي غادر في الصيف، بعدما سجّل 15 هدفا الموسم الماضي مع 14 تمريرة حاسمة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المرحلة السابعة الدوری الألمانی على التوالی الیوم السبت صاحب المرکز بایرن میونخ هذا الموسم فی دوری

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي

أعلن نادي أتالانتا الإيطالي، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي عن التعاقد نيكولو زانيولو قادمًا من جلطة سراي في الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت تقارير إيطالية أن اللاعب أنتقل إلي صفوف أتالانتا علي سبيل الإعارة بقيمة 6.4 مليون يورو وإضافات بقيمة 2 مليون يورو مع إمكانية خيار الشراء بمقابل 15.5 مليون يورو.

الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفوز وإعلان قائمة المنتخب الأولمبي وتحديد مواعيد السوبر السعودي

والجدير بالذكر أن لاعب وسط منتخب إيطاليا زانيولو انضم إلي صفوف أستون فيلا الانجليزي الموسم الماضي علي سبيل الاعارة قادمًا من جلطة سراي التركي.

أتلانتا يحسم التعاقد مع نيكولو زانيولو

وشارك اللاعب الايطالي البالغ من العمر 25 عام مع أستون فيلا في 40 مباراة الموسم الماضي أحرز 3 أهداف  ولم يصنع أي هدف.

Bentornato in Italia، benvenuto a Bergamo Nicolò ????

Welcome back to Italy، welcome to Bergamo Nicolò ????????#Zaniolo | #GoAtalantaGo ⚫️???? pic.twitter.com/j84VM0Wgdf

— Atalanta B.C. (@Atalanta_BC) July 5، 2024

مقالات مشابهة

  • نوير يوضح موقفه من اللعب في السعودية وقطر
  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • البايرن يبيع تذاكر مبارياته على أليانز أرينا
  • رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي
  • نوير يحسم موقفه من الانتقال إلى الدوري السعودي
  • بايرن ميونخ يصل لاتفاق مع كريستال بالاس لضم لاعبه
  • بيرتز: بايرن ميونخ أفضل نادي في العالم وفخور باللعب معهم
  • أوجسبورج الألماني يتعاقد مع يوسف كاباداي
  • نادي ألماني يطمح للتعاقد مع هوميلز
  • صاحب مصنع يصيب سائق توك توك بطلق ناري بسبب أولوية المرور بطهطا