استنكر الاتحاد العام للمصريين في الخارج في بيان اصدره منذ قليل كل ما جاء في بيان البرلمان الأوروبي الذي كان صادماً للمجتمع المصري لما يحويه من كذب وادعاءات ليست إلا بقصد إحداث نوع من التفرقه بين صفوف الشعب المصري .

وجاء في بيان الاتحاد العام للمصريين في الخارج رفض التدخل في الشأن الداخلي للدوله المصريه،  كما استنكر الاتحاد في بيانه مثل هذه القرارات التي كانت ستدفع مصر إلى الهاويه لو تم الأخذ بها خلال فترات الثورة وما تلاها من تداعيات .

وتابع : “بكثير من علامات التعجب وعلامات الاستفهام حول موقفه تلقي الاتحاد العام للمصريين في الخارج بيان البرلمان الاوروبي بشأن ما يحدث في مصر بإستياء شديد كونه تدخلاً سافراً في شأن داخلي يخص الدولة المصرية التي لا تقع في المحيط الأوروبي في محاولة لفرض الهيمنه والوصاية على مصر” .

 

 واستكمل: “هذه ليست المرة الأولي التي يتحدث فيها البرلمان الأوروبي بتنمر واضح حول ما يدور في مصر ومنذ متى جاء الاتحاد الأوروبي لنا ببيان يشيد بمصر ودورها المتنامي داخلياً وخارجيا بل تخصص الاتحاد الأوروبي في تلفيق الحقائق والاتهام والانتقاد والعجيب أن الإتحاد الأوروبي كانت قراراته مشابهه فترة ثورة ٣٠ يونيه التي عبرت بمصر لبر الأمان ولو تم الأخذ بقراراته حينها لبات شعب مصر الآن في خبر كان” .

ويؤكد الاتحاد العام للمصريين في الخارج أن جمهورية مصر العربية دولة حرة مستقلة ذات سيادة لا سلطان فيها الا لشعبها ودستورها وأن ما تعاني منه مصر من تداعيات خلال الحقبة الأخيرة ماكان إلا بسبب تدخلات غير مباشرة من قوى خارجية بعضها ينتمي إلى الإتحاد الأوروبي ، ضاربين عرض الحائط من موقف الشعب المصري الذي يقف صفا واحدا خلف قيادته السياسية الواعية والتي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وان التدخل في الشئون الداخلية المصرية أمراً مرفوضٌاً شكلاً وموضوعاً .

وأشار الى أن مصر الآن تحتفل بمرور نصف قرن على نصر اكتوبر المجيد وتستعد لإجراء انتخاباتها الرئاسية تحت إشراف الهيئة الوطنية للإنتخابات وأن اختيار هذا التوقيت بالذات لإصدار بيان الاتحاد الأوروبي للنيل من مصر لا ينم إلا على تربص واضح بالنموذج المصري الرائع في إثراء حالة الديمقراطية التى ارتضاها الشعب المصري لنفسه .

ويدعو الاتحاد العام للمصريين في الخارج  البرلمان الأوروبي الي الالتزام بالمواثيق الدولية التي تدعو إلى عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الاعضاء في منظمة الأمم المتحدة ، وأن ما جاء في البيان لن يثني شعب مصر عن بناء امجاده وحفاظه على نهج التنمية المستدامة الذي ينتهجه .

واختتم الاتحاد بيانه: “عاشت مصر حرة مستقلة دولة ذات سيادة ترفض التدخل في شأنها الداخلي” .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد العام للمصریین فی الخارج الاتحاد الأوروبی التدخل فی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية

فرض الاتحاد الأوروبي بشكل تحفظي اليوم الخميس رسومًا جمركية قد تبلغ 38% على السيارات الكهربائية الصينية المستوردة، قبل قرار نهائي في نوفمبر/تشرين الثاني، على ما أعلنت المفوضية الأوروبية متهمة بكين بأنها دعمت بشكل غير قانوني مصنّعي هذه الآليات.

وسيبدأ الجمعة تطبيق هذه الرسوم الجديدة التي تضاف إلى أخرى بنسبة 10% مطبقة أصلًا على السيارات الصينية.

وبعد تحقيق واسع النطاق بشأن الدعم الحكومي الصيني لصناعة السيارات الكهربائية بدأ في أكتوبر/تشرين الأول 2023، أعلنت بروكسل عن هذه الرسوم الجديدة في 12 يونيو/حزيران، بينما أطلقت مناقشات مع بكين لمحاولة حل المشكلات التي تم تحديدها ونزع فتيل مخاطر حرب تجارية.

مهلة

وأمام المفوضية مهلة 4 أشهر لتقرر إذا كانت ستفرض هذه الرسوم الجديدة بشكل نهائي، وذلك ما يترك الباب مفتوحًا أمام حوار محتمل مع بكين. وستكون هذه الرسوم النهائية صالحة لمدة 5 سنوات.

وتسير بروكسل على خطى واشنطن التي أعلنت في منتصف مايو/أيار زيادة الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية بنسبة 100%، مقارنة بـ25% سابقًا.

وتخشى صناعة السيارات الأوروبية التي تعدّ رائدة في صناعة محركات البنزين والديزل من تدهور صناعاتها إذا فشلت في وقف الزيادة المعلنة على صعيد السيارات المصنعة في الصين التي تتمتع بتقدم واضح في مجال السيارات الكهربائية.

وتمثّل السيارات الآتية من الصين نحو 22% من السوق الأوروبية، مقارنة بـ3% قبل 3 أعوام، وفقًا لتقديرات القطاع. وتشكّل العلامات التجارية الصينية 8% من السيارات الكهربائية المبيعة في الاتحاد الأوروبي.

السيارات الكهربائية الصينية غزت أسواق العالم الكبرى (الفرنسية) أضرار اقتصادية

وبناء على تحقيقاتها، توصلت بروكسل إلى أن قطاع السيارات الكهربائية في الصين "يستفيد من دعم غير عادل يشكل تهديدا بإلحاق أضرار اقتصادية بالمنتجين الأوروبيين".

ومع زيادة إنتاج السيارات الكهربائية الصينية وزيادة مبيعاتها في الأسواق الدولية، فرضت دول مثل كندا والولايات المتحدة تعريفات جمركية لحماية صناعات السيارات لديها.

وقدمت الحكومة الصينية ما لا يقل عن 231 مليار دولار من الدعم لقطاع السيارات الكهربائية في الفترة من عام 2009 إلى نهاية العام الماضي، وفق بلومبيرغ.

مقالات مشابهة

  • المصريون بالنمسا: من الأجدى ضم وزارة الهجرة إلى الخارجية
  • الاتحاد التركي ينفي إيقاف ديميرال
  • إسبانيا تنتقد معايير الاتحاد الأوروبي المزدوجة بشأن غزة وأوكرانيا
  • بهجت العبيدي: نشيد بالبيان الأول لوزارة الخارجية والهجرة
  • الاتحاد الأوروبي يفرض 38% رسوما جمركية على السيارات الكهربائية الصينية
  • ستارمر: لن تعود بريطانيا إلى الاتحاد الأوروبي في عهدي
  • وزير الخارجية والهجرة الجديد: مصر دولة ذات ريادة إقليمية وتعد ركيزة الاستقرار بالمنطقة
  • مشكلة «فيتوريا» تتفاقم.. وحازم إمام يرفض التدخل.. و«الأوليمبى» فى ورطة
  • وكيل الأزهر يعتمد نتيجة الدور الأول ‏للشهادتين الابتدائية والإعدادية للمصريين بالخارج
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات