رصد – نبض السودان

قال أمجد فريد المستشار السابق لحمدوك، إن خطاب مناصري الدعم السريع حول تحديدهم لمن يمكن ان (يشيله) السودان ومن لا يسمحون له، يعكس الفاشية المتأصلة في عقيدة المليشيا.

وتابع “هذا الخطاب ليس موجها لشخص بعينه، ولكنه خطاب احتكار الحقيقة التي تدفع البسطاء من مرتزقة المليشيا لارتكاب كل هذه الجرائم وممارستها بايمان عقدي بانهم يفعلون الصواب”.

وأشار امجد إلى ان هذه العقيدة المبنية على شعارات انصاف المثقفين والساسة الانتهازيين الذين يتحدثون عن انهاء اختلالات دولة ٥٦، دون ان يعوا انه بناء دولة العدالة لا يحدث بالترويج للانتهاكات المضادة، بل بالقضاء على الانتهاكات الاصلية.

واضاف “عقلية الفاشي التي تظهر في خطابهم لا تتسق مع شعارات المدنية والديموقراطية التي يحاولون بناء السردية البديلة عبرها. ولكنهم لا يعون ذلك بسبب حرفة صناعة الغيبوبة بالمواقف والخطابات المجانية التي تخالفها افعال المليشيا على ارض الواقع.

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: حمدوك عن مستشار يتحدث

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية

وصف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي تصريحات الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب حول قدرته على إنهاء الحرب في أوكرانيا بأنها مجرد "رسائل انتخابية". جاء ذلك في مقابلة مع فريد زكريا على شبكة "سي إن إن"، حيث علق زيلينسكي على تصريحات ترامب التي قال فيها إنه سيحل النزاع بين روسيا وأوكرانيا خلال 24 ساعة إذا أصبح رئيسًا.

وأفاد زيلينسكي أنه لا يستطيع فهم ما يقصده ترامب بهذه الوعود، مؤكدًا أن مثل هذه التصريحات غالبًا ما تكون جزءًا من الحملات الانتخابية، وليست بالضرورة واقعية. وأشار إلى أن ما قاله ترامب يأتي في سياق المنافسة الانتخابية المستمرة في الولايات المتحدة.

وكان ترامب قد صرح في مارس 2023 بأنه سيحل الحرب في يوم واحد إذا فاز بالانتخابات الرئاسية، مشيرًا إلى أنه سيعمل مع زيلينسكي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين لتحقيق ذلك. وقد روج ترامب لعلاقته القوية مع بوتين كعامل مساعد لإنهاء النزاع، رغم أن بوتين أبدى تفضيله لفوز نائبة الرئيس كامالا هاريس على ترامب.

وأكد زيلينسكي في المقابلة أنه يمتلك خطة لتحقيق النصر لأوكرانيا وإعادة إعمار البلاد بعد انتهاء الحرب، وأنه ينوي مناقشتها مع الرئيس الحالي جو بايدن، وأيضًا مع هاريس وترامب.

 

4o

مقالات مشابهة

  • المغترب حمدوك الذي لم يُعرف له موقف ولم يُسمع له صوت قبل توليه المنصب
  • السودان يحترق والقوى الأجنبية تستفيد.. ما المكاسب التي تجنيها الإمارات من الأزمة؟
  • من صبرا وشاتيلا إلى غزّة: عقيدة إبادة وغريزة انتقام لا تنطفئ
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • دولة 56 -تسقط بس!!
  • اليسار الحمدوكي قضى على أخضر ويابس الوطن
  • ???? بعد نهاية الحرب ستكون هنالك دولةً جديدةً في السودان وعاصمةً غير مُكتظة
  • اليوم .. قمة ثلاثية مرتقبة بين سلفاكير و البرهان و أفورقي بجوبا
  • الإمارات تدين حادثة الطعن التي تعرض لها رئيس القمر المتحدة
  • الإمارات: لا حل عسكرياً للنزاع في السودان