لجريدة عمان:
2024-09-28@04:59:01 GMT

جوجل تفتتح أول مركز بيانات سحابي لها في ألمانيا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

جوجل تفتتح أول مركز بيانات سحابي لها في ألمانيا

هاناو «د.ب.أ»: افتتحت شركة الإنترنت الأمريكية العملاقة «جوجل» أول مركز بيانات سحابي لها في ألمانيا اليوم الجمعة في مدينة هاناو.

ولا تقوم المنشأة بمعالجة بيانات المستهلكين الخاصين أو تخزينها، بل توفر خدمات التخزين والخدمات السحابية لعملاء تجاريين لجوجل كلاود، مثل مصرف «كومرتس بنك» ومورد السيارات «فيرر» ومجموعة «لوفتهانزا» للطيران.

وقالت الشركة إن المنشأة ستساعد في تلبية الطلب المتزايد على الخدمات السحابية في ألمانيا.

وتعد منطقة الراين-ماين محورا لمراكز البيانات الكبيرة في ألمانيا، بسبب وجود إحدى أكبر نقاط تبادل الإنترنت في العالم في فرانكفورت، وهي «DE-Cix»، والتي تبعد حوالي 20 كيلومترا عن مركز بيانات جوجل الجديد.

وتعمل شركة جوجل منذ سنوات على تحرير نفسها من اعتمادها على الأعمال الإعلانية على الإنترنت وإيجاد مصادر جديدة للدخل، ولذلك قررت الشركة الأمريكية ضخ استثمارات كبيرة في ألمانيا عام 2021 حتى لا تترك هذا السوق السحابي المربح لرواد السوق «أمازون إيه دابليو إس» و«مايكروسوفت»، أو شركات ألمانية مثل «لونوس» التابعة لمجموعة «يونايتد إنترنت». وبحلول عام 2030 من المتوقع أن يصل إجمالي الاستثمارات في ألمانيا إلى مليار يورو.

ومن المتوقع أيضا حضور وزير الشؤون الرقمية الألماني فولكر فيسينج وعمدة هاناو كلاوس كامينسكي افتتاح المركز.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی ألمانیا

إقرأ أيضاً:

بـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024

ارتفع عدد المصابين بالحصبة في ألمانيا خلال هذا العام مقارنة بسنوات سابقة. وقالت متحدثة باسم معهد "روبرت كوخ" الألماني لمكافحة الأمراض ردًا على استفسار إنه حتى، أمس الخميس، سجل المعهد حوالي 550 حالة إصابة بالحصبة، مضيفة أن الغالبية العظمى من المصابين لم يتم تطعيمهم. وللمقارنة، سجل المعهد عام 2023 إجمالا 79 حالة فقط.
وأشار المعهد إلى أنه كان هناك عدد أكبر بكثير من الحالات في السنوات السابقة، حيث تم تسجيل حوالي 2470 حالة في عام 2015 وحوالي 1770 حالة في عام 2013 ووفقا للبيانات، تراوحت أعمار المصابين هذا العام بين شهور و75 عاما.الأطفال أبرز المصابينويصاب بالحصبة الأطفال على وجه الخصوص في العامين الأولين من الحياة. ولم يتم تسجيل أي حالة وفاة حتى الآن. وقالت متحدثة باسم المعهد إنه يمكن إرجاع انتشار مرض الحصبة إلى مصابين قادمين من الخارج نقلوا العدوى إلى آخرين في ألمانيا، موضحة أن هذا ينطبق هذا العام على ما يقرب من 15% من الحالات.
أخبار متعلقة بمناسبة اليوم الوطني.. المركز الإحصائي الخليجي يشيد بمنجزات المملكة خلال 94 عامًاالمستشار الألماني يدافع عن توسيع الرقابة على الحدودألمانيا.. اليمين المتطرف يتصدر استطلاعات الرأي في الانتخابات الإقليميةوتعد الحصبة واحدة من أكثر الأمراض المعدية ويمكن أن تهدد الحياة في بعض الأحيان. وتنتقل - من بين أمور أخرى - عن طريق الرذاذ والهباء الجوي الذي ينطلق عند التحدث والسعال والعطس.

مقالات مشابهة

  • افتتاح منشأة تحاكي سطح القمر في مدينة كولونيا الألمانية
  • بـ550 حالة.. ارتفاع عدد مصابي الحصبة في ألمانيا خلال 2024
  • جوجل تتعاون مع روبلوكس في لعبة غريبة لتعليم الأطفال سلامة الإنترنت
  • إغلاف مطعمين بأبوظبي لمخالفتهما اشتراطات السلامة الغذائية
  • «السلامة الغذائية» تغلق مطعم «بانور» في مدينة محمد بن زايد بأبوظبي
  • السلامة الغذائية تغلق منشأة مطعم «كوكب زحل» في منطقة مصفح بأبوظبي
  • قانون المريض النفسي يشترط موافقة طبيب متخصص لإدخال المريض المنشأة الصحية إجبارا
  • صراع العالم الرقمي.. جوجل تتهم مايكروسوفت بقمع «المنافسة السحابية»
  • مركز تحديث الصناعة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «ام سي في»
  • "إنفستيك" تفتتح مقراً في مركز دبي المالي العالمي