شفق نيوز/ قال العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، اليوم الجمعة، أنه من المحتمل حدوث كسوف حلقي للشمس في منتصف شهر أكتوبر الحالي، مؤكدا أن الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل.

وذكر العالم الهولندي عبر منصة "إكس": "في 14 أكتوبر، سيحدث كسوف حلقي للشمس.. أؤكد أن القمر الكامل أو القمر الجديد، أو الكسوف في حد ذاته لا يؤدي إلى حدوث زلازل لأن ذلك يتطلب الهندسة الحرجة بين الكواكب".

وأشار هوغربيتس إلى أنه سيشرح ذلك بالتفصيل في فيديو لاحق، داعيا وسائل الإعلام إلى الالتزام بنقل حقيقة ما يقول. هذا وأعلن مركز القبة السماوية الفلكي في موسكو، في شهر سبتمبر الماضي، أن سكان الأرض سيتمكنون من مشاهدة ظاهرتين فلكيتين في شهر أكتوبر المقبل.

وجاء في البيان الصادر عن المركز:" في شهر أكتوبر القادم سيتمكن سكان العديد من مناطق الأرض من مشاهدة كسوف للشمس وخسوف للقمر، الكسوف سيحدث في 14 أكتوبر ما بين الساعة 18:05 و23:55 بتوقيت موسكو، وذروته ستكون تمام الساعة 21:00 بتوقيت موسكو.. سيرى الكسوف في مراحله المتعددة لسكان أمريكا الشمالية والجنوبية، وسكان مناطق المحيطين الهادئ والهندي، لكن لن يتمكن من رؤيته سكان روسيا".

وقد حذر العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، في وقت سابق، من نشاط زلزالي قوي، لافتا إلى أن الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر "ستكون حرجة".

وأفادت الإدارة العامة للأرصاد الجوية اليابانية، يوم 05 أكتوبر، بأن زلزالا بقوة 6.6 درجة ضرب جنوب جزر إيزو الواقعة قبالة سواحل طوكيو، حيث تم إصدار تحذير من حدوث موجة تسونامي.

كما وقع زلزال ثان بقوة 6.3 درجة بالقرب من الجزء الجنوبي من أرخبيل إيزو الياباني، وصدر تحذير في المنطقة من احتمال حدوث تغيرات في مستوى المياه الساحلية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي كسوف الشمس

إقرأ أيضاً:

استشاري مناعة: فيروس الحصبة يهدد نصف سكان العالم.. ومصر خالية منه

قال الدكتور مجدي بدران، استشاري الحساسية والمناعة، إن فيروس الحصبة من الفيروسات شديدة العدوى، كون أنه فيروس يهدد أكثر من نصف دول العالم، إذ إن منظمة الصحة العالمية تحذر من الإصابة من تضاعف الإصابة بمرض الحصبة في أوروبا 45 مرة، مشيرًا إلى أنها جددت الإشهاد بأن مصر خالية من مرض الحصبة والحصبة الألمانية.

مضاعفات خطيرة للحصبة

وأضاف «بدران» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة «إكسترا نيوز»، أن الحصبة تعد من الأمراض الفيروسية التي لها مضاعفات خطيرة وتسبب الوفاة، محذرًا من الإصابة بالحصبة الألمانية كون أنها تسبب مشاكل في الحمل والإجهاض، أو ولادة الأطفال بتشوهات خلقية في القلب أو السمع أو العين أو أنه يصاب بالتأخر في النمو العقلي أو الجسدي.

مصر نجحت في تقديم أدلة قادرة على التتبع والتأكد من عدم وجود إصابات بالحصبة

وأكد أنه للحصول على شهادة تثبت صحة وسلامة الإنسان وخلوه من مرض الحصبة يتطلب الكثير من الخطوات، موضحًا أن الدولة المصرية قامت بكل هذه الخطوات من خلال تحقيقها نسب تطعيم عالية، متابعًا أن مصر نجحت في تقديم أدلة قادرة على التتبع والتأكد من عدم وجود أي حالات مصابة بالحصبة.

مقالات مشابهة

  • لن نراه في مصر.. موعد كسوف الشمس الحلقي
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • العالم على موعد مع كسوف حلقي للشمس.. الأربعاء
  • الأول من أكتوبر.. عرض حصري لمسلسل أزمة منتصف العمر على mbc مصر
  • 9 إجازات الشهر القادم.. موعد إجازة 6 أكتوبر 2024
  • حدث في منتصف الليل| السيسي يؤكد دعم مصر الكامل للبنان.. والإسكان تبدأ حجز هذه الشقق بـ 6 أكتوبر
  • كسوف حلقي للشمس في شهر أكتوبر المقبل
  • استشاري مناعة: فيروس الحصبة يهدد نصف سكان العالم.. ومصر خالية منه