تستعد وزارة الشباب والرياضة، ممثلة في الإدارة المركزية لتنمية الشباب- إدارة الفتاة والمرأة، للمشاركة في معرض تراثنا للحرف اليدوية والتراثية، والذي تستمر فعالياته للعام الخامس على التوالي، خلال الفترة من 8 إلى 14 أكتوبر، في مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

أندية الفتاة والمرأة تشارك في المعرض، من محافظات “الشرقية- الإسكندرية- سوهاج- الغربية- القاهرة”.

كما تشارك الوزارة، بمخرجات منتجات الفتيات والسيدات التي يتم تنفيذها داخل الورش التي تقام بمراكز الشباب، ومنها منتجات مصنوعة من "الجلود، الجوبلان، الخزف، الخشب، الرمل، الخوص، الكروشيه، النحاس، العرجون، خيوط الصوف والحرير والمكرمية، الفخار، الإيبوكس، الزجاج، الشموع، البامبو، الصدف، الإكسسوارات والأركت"، وتوفيرها للجمهور بأسعار مناسبة.

وتأتي المشاركة بمعرض "تراثنا"؛ تنفيذا لتوجيهات الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بالاهتمام بقطاع الحرف اليدوية والتراثية، والدعم المستمر للمرأة المصرية، وعضوات أندية الفتاة والمرأة بمراكز الشباب، وتوفير أوجه الدعم لتلك الحرف؛ لمساعدتهن على تطوير منتجاتهن للوصول بها إلى السوق العالمي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الفتاة والمرأة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية

يفتتح الدكتور أشرف صبحى صبحي وزير الشباب والرياضة، اليوم السبت، عددًا من المشروعات الإستثمارية، وكذلك تفقد عدد من مراكز الشباب بمراكز الزقازيق وههيا أبوكبير وكفر صقر وأولاد صقر، بحضور عدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بوزارة الشباب والرياضة وقيادات محافظة الشرقية.

هذا وتتضمن جولة الوزير افتتاح عدد من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية والتى تشمل افتتاح ملعب خماسي بنادي غار حراء بالزقازيق، وتفقد الصالة المغطاة بالزقازيق، وافتتاح ملعب خماسي بمركز شباب ناصر بالزقازيق وملعب خماسي بمركز شباب أحمد عرابي بهرية رزنة، وملعب خماسي بنادي ههيا الرياضي، وافتتاح مبني إدارى وملعب خماسي وحمام سباحة بنادي أولاد صقر، وملعب خماسي بنادي كفر صقر، ومبني إداري، وتفقد مركز شباب البوها بمركز كفر صقر، وافتتاح حمام سباحة وتفقد مركز شباب أبوكبير.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على توفير كافة الإمكانات الخاصة بمراكز الشباب ودعم كافة الأنشطة الشبابية وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب المنتشرة في جميع ربوع الجمهورية بهدف اكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب.

مقالات مشابهة

  • ذكور وإناث.. الشباب والرياضة تعلن عن وظائف بمرتبات مجزية
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح ملعب خماسي بنادي غار حراء ويتفقد الصالة المغطاة بالزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بمركز ناصر في الزقازيق
  • وزير الشباب والرياضة يفتتح الملعب الخماسي بنادي «غار حراء» بالشرقية
  • اليوم.. وزير الشباب والرياضة يفتتح عددًا من المشروعات الإستثمارية بمحافظة الشرقية
  • «الشباب والرياضة»: بطولة كأس العالم لأندية كرة اليد تحصل على رعاية الرئيس السيسي
  • الشباب والرياضة تعلن انطلاق قطار اكتشاف المواهب في كرة القدم
  • محافظ أسوان يتفقد معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية لأيادى مصر
  • بالصور.. محافظ أسوان يتفقد معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية لأيادى مصر
  • محافظ أسوان يتفقد معرض الحرف البيئية والمشغولات اليدوية والتراثية