تعرض جون لوك ميلونشون زعيم حزب فرنسا الأبية، لحملة إعلامية عنيفة من أوساط يمينية متطرفة بسبب زيارته للمغرب وإدلائه من منطقة أمزميز بتصريح انتقد فيه العجرفة الفرنسية.

وحسب مصدر موثوق فإن سبب تراجع ميلونشون عن الادلاء بتصريح صحافي للصحافيين الذين حجو إلى مقر حزب التقدم والاشتراكية لتغطية لقائه مع نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية يعود للحملة التي تعرض لها في فرنسا إلى درجة نشر تقرير صحافي عن زوجته.

وقال المصدر  إن ميلونشون لم يتراجع عن تصريحاته بل هو متشبث بها وكررها خلال لقائه مع نبيل بن عبد الله.

وكان جون لوك ميلونشون، مؤسس حزب “فرنسا الأبية”، رفض الجمعة، حضور الصحافة أثناء لقائه بالأمين العام لحزب التقدم والإشتراكية نبيل بنعبد الله ما أدى إلى غضب ممثلي وسائل الإعلام التي انتظرت ساعتين في مقر الحزب قبل اخبارها برفض زعيم المعارضة الفرنسية.

وكان ميلونشون قال ان على فرنسا أن “تطوي صفحة العجرفة والتعالي والنظر إلى الآخرين من البرج العاجي”، ما اغضب أوساطا فرنسية.

ويزور ميلونشون المغرب بدعوة من حزب التقدم والاشتراكية، الذي نظم له لقاءات في منطقة الحوز. وعلمت اليوم24 أنه تم استقباله أيضا من طرف عزيز اخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار وكذا من طرف نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال.

كلمات دلالية المغرب جون لوك ميلونشون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حزب التقدم

إقرأ أيضاً:

مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي

زنقة 20 | متابعة

أفاد مصدر أمني اليوم الجمعة 5 يوليوز، بأن عناصر الشرطة المكلفة بتأمين فعاليات معرض فلاحي يآسفي تدخلت من أجل فرض النظام بعد تسجيل خلاف بين شخص كان في حالة اندفاع والمشرفين على تنظيم هذه التظاهرة، وهو التدخل الذي أسفر عن توقيف المعني بالأمر الذي تبين أنه في حالة سكر.

وحسب نفس المصدر، فقد تم الاحتفاظ بالمعني بالأمر تحت تدبير الحراسة النظرية من أجل السكر العلني البين وإحداث الضوضاء بفضاء عمومي، وذلك بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث.

من جانبها أعلنت المنظمة الوطنية لحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات بالمغرب عن تضامنها مع المراسل الصحفي يونس فدواش إبن مدينة آسفي.

المنظمة قالت إنها تابعت بـ”قلق شديد، نبأ ما تعرض يونس فدواش المراسل الصحفي بالموقع أسفي كود أثناء قيامه بواجبه المهني المتمثل في تغطية الحدث، مشيرة إلى أنه وجه سؤالا إلى وزير الفلاحة حول ثمن الكرموس واستيراد الخروف من إسبانيا”.

مقالات مشابهة

  • البرغوثي: لقاء "بن عامي" خطأ غير مقصود وأطراف مشبوهة استغلته لشن حملة تحريض وتشويه
  • مفاجأة سارة لمنتخب إسبانيا قبل لقاء فرنسا في يورو 2024
  • وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية
  • بري مهنئا بإنجاز الإنتخابات الرئاسية الإيرانية: لمزيد من التقدم والإقتدار
  • «مررت بظروف وضغوط نفسية عنيفة».. ننشر نص تصريحات أحمد رفعت في لقائه الأخير
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • مصدر أمني يكشف تفاصيل توقيف مراسل صحافي احتج على وزير الفلاحة بمعرض آسفي
  • رونالدو يوجه رسالة خاصة قبل لقاء فرنسا
  • اعتداء على المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية خلال حملة انتخابية
  • ‎تعرض المتحدثة باسم حكومة فرنسا للاعتداء خلال حملة انتخابية