RT Arabic:
2024-09-30@17:06:09 GMT

مسؤول كردي رفيع يلمح بقوة إلى ضرروة التعاون مع دمشق

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

مسؤول كردي رفيع يلمح بقوة إلى ضرروة التعاون مع دمشق

اعتبر رئيس الشؤون الخارجية بحكومة الإدارة الذاتية الكردية لشمال وشرق سوريا بدران شيا كورد أن هجمات الإرهاب في عفرين وما حصل بحمص يرتبط بجهة وأدوات تنفيذ واحدة وهي تركيا ومرتزقتها.

وقال المسؤول الكردي بدران شيا كورد في حسابه على منصة "إكس" إن سوريا أصبحت ساحة لصراعات الأجندات وتصفية الحسابات الإقليمية والدولية، مشيرا إلى أن السوريين هم الوحيدون الذين يدفعون ثمن هذه الصراعات.

الدمار الهائل الذي يلحق بمناطقنا يعتبر انتقامًا لما حققه شعبنا من مكاسب في مواجهة الإرهاب ومشاريع التقسيم في #سوريا. الاعتداءات المتكررة على سوريا تعتبر استهداف مباشر لسوريا كوطن للجميع.

ما تشهده مناطق شمال وشرق سوريا من هجمات ارهابية متكررة والجرائم التي ترتكب بشكل مُسيس…

— Bedran Çiya Kurd (@BedranCiyakurd) October 6, 2023

وأضاف: "ولذلك يتطلب من كل الأطراف السوريين الالتفاف حول طاولة النقاش والسعي وراء وضع حلول لمنع تفاقم أزمة الشعب السوري". موضحا أن "الوقت حان لتوحيد الجهود والمواقف والرؤى بين جميع السوريين في مواجهة القمع والدمار الذي يطال مطالب شعبنا في كل أنحاء البلاد".

ولفت شيا كورد إلى أن ما تشهده مناطق شمال وشرق سوريا من هجمات إرهابية متكررة والجرائم التي ترتكب بشكل مُسيس وممنهج  في عفرين وما حصل في حمص، إنما يرتبط بوحدة الجهة القرارية وأدوات تنفيذهم واحدة وهي الدولة التركية ومرتزقتها، على حد وصفه.

إقرأ المزيد بوتين يعزي الأسد في ضحايا هجوم الكلية الحربية في حمص

وأردف قائلا: "الدمار الهائل الذي يلحق بمناطقنا يعتبر انتقاما لما حقّقه شعبنا من مكاسب في مواجهة الإرهاب ومشاريع التقسيم في سوريا. الاعتداءات المتكرّرة على سوريا تُعتبر استهدافا مباشرا لسوريا كوطن للجميع".

وتابع قائلا: "تتحد سوريا اليوم في مواجهة تحدياتها التي يفرضها التدخل والعدوان التركي المُستمر، وهناك حاجة ملحة إلى الوعي بالحقائق والتعامل مع مشروع الاحتلال التركي وعدوانه الفاشي المتواصل. هذا الأمر يشكل اختبارا وطنيا لكل القوى التي تحمل اهتماما بسوريا ووحدتها، وحماية مستقبل شعبها".

كما تطرق المسؤول الكردي إلى "التضامن مع مطالب السوريين الشرعية في الجنوب.. ونشعر بالألم لضحايا المجزرة في حمص".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار تركيا أخبار سوريا أنقرة إدلب الأزمة السورية الأكراد الأكراد في سوريا الإرهاب الجيش السوري الحكومة السورية حمص درعا دمشق عفرين فی مواجهة

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يزعم اغتيال مسؤول حماس في جنوب سوريا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، اغتيال رئيس شبكة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في جنوب سوريا، أحمد محمد فهد، في غارة على الأراضي السورية خلال ساعات الليل.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، "هاجمت طائرات حربية لسلاح الجو الليلة الماضية بتوجيه استخباري لهيئة الاستخبارات والقيادة الشمالية وقضت على المدعو أحمد محمد فهد"

وأضاف في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن فهد "كان مسؤولا عن تنفيذ عمليات إرهابية عديدة ضد قوات جيش الدفاع ودولة إسرائيل من منطقة جنوب سوريا بما في ذلك إطلاق القذائف الصاروخية نحو منطقة هضبة الجولان".


ولم تصدر حركة حماس أو النظام السوري أي تعليق على إعلان الاحتلال الإسرائيلي بشأن عملية الاغتيال في جنوب سوريا.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام سورية بشن الاحتلال الإسرائيلي غارة على منزل في بلدة  بيت سابر في جبل الشيخ بريف دمشق فجر اليوم السبت، ما أسفر عن استشهاد شخص وزوجته.

كما أكدت منصات محلية سماع دوي انفجار في سماء محافظة القنيطرة جنوب سوريا بعد اعتراض الاحتلال الإسرائيلي طائرة مسيرة قبل اختراقها أجواء الجولان السوري المحتل.

يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ مطلع الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مجازر مروعة بحق المواطنين اللبنانيين.



وفي وقت سابق السبت، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن تصفية الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بعد قصف الضاحية الجنوبية بعشرات الغارات طول ساعات الليلة الماضية.

ومنذ صباح الاثنين، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 728 شخصا، وإصابة 2658 آخرين بجروح مختلفة، بينهم أطفال ونساء ومسعفون، بحسب أحدث بيانات وزارة الصحة اللبنانية.

في المقابل، يواصل حزب الله عملياته ضد الاحتلال الإسرائيلي موسّعا نطاق استهدافاته؛ ردا على الجرائم الإسرائيلية المتواصلة في لبنان، منذ بدء التصعيد الإسرائيلي الكبير ضد الأراضي اللبنانية مطلع الأسبوع الجاري.

مقالات مشابهة

  • هل تسبب تحالفه مع دمشق في انهياره؟ حزب الله دفع ضريبة مغامرته في سوريا
  • صواريخ إسرائيلية تستهدف فيلا للفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد بريف دمشق
  • إدانات دولية للهجوم الإرهابي في مقديشو الذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصًا
  • تقرير بموقع روسي: سوريا هي التالية من أجل إسرائيل الكبرى
  • عبر ندوة بمقره بالرياض.. التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب يتناول الرؤى الاستشرافية عبر التقنيات الرقمية
  • “التحالف الإسلامي” يتناول الرؤى الاستشرافية في ندوته العلمية لمحاربة الإرهاب عبر التقنيات الرقمية الأربعاء القادم
  • عماد مغنية.. تفاصيل تُكشف للمرة الأولى عن الجهة التي نفذت إغتياله
  • جيش الاحتلال يزعم اغتيال مسؤول حماس في جنوب سوريا
  • مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى لـCNN حول مصير حسن نصرالله: قد يأتي التأكيد بأي لحظة
  • استمرار تدفق النازحين اللبنانيين إلى سوريا.. يتوجهون إلى هذه المناطق