كشف خبير ومحلل عسكري يمني، اليوم الجمعة، عن سبب تواجد قوات درع الوطن في محافظة حضرموت وعلاقتها بالمنطقة العسكرية الأولى.
وقال الخبير العسكري محمد عبدالله الكميم، في تغريدة على حسابه بموقع " إكس "، رصدها " المشهد اليمني "، إن " إرسال طلائع من قوات درع الوطن في حضرموت جاء لتعزيز قوات المنطقة العسكرية الأولى وليس لإستبدالها ولضمان أمن واستقرار حضرموت وتجنيبها صراع يريد مكون يمني إدخالها فيه خدمة لأجندته الإنفصالية"؛ في إشارة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي.


وأكد أن قوات درع الوطن بشكل عام انشأت بقرار القائد الأعلى للقوات المسلحة بداية العام ٢٠٢٣م وتعتبر احتياطي للقائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية ووجودها في مسرح العمليات في أي منطقة يأتي في ظل قرار القائد لتوزيعها وفقا لطبيعة الموقف وأهمية تواجدها فيها.
وأكد على أنه "يجب أن تتشكل القوات المسلحة من كل أبناء الوطن ومن كل المحافظات والمناطق وأن يتم توزيعهم بعد ذلك على كل الوحدات العسكرية دون تمييز لا عنصري ولامناطقي وأي دعوة لأي محافظة لبناء قوات مسلحة خاصة من أبنائها مرفوضة ومخالفة للدستور والقانون وتعطي الفرصة لتقوية شوكة النزعات الانفصالية وتبشر بمستقبل مليئ بالصراعات والحروب".
ووصلت تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات درع الوطن، إلى محافظة حضرموت، قادمة من المملكة العربية السعودية، وتتكون من عشرات العربات العسكرية ومئات الجنود الذين تلقوا تدريبا عسكريا هناك، و بدأت أمس الخميس، بالانتشار في مديريات الوادي، لتكون سندًا للمنطقة العسكرية الأولى، وتموضعت الدفعة الأولى منها بمنطقة الخشعة غرب الوادي، و ستنتشر لاحقًا في عدة مواقع بوادي حضرموت، منها المشهد والعبر والردود وساه، وجميع منتسبي تلك القوات من أبناء المحافظة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: العسکریة الأولى قوات درع الوطن

إقرأ أيضاً:

صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين

الثورة نت/..

اعترفت امريكا بقوة الضربة اليمنية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية واستهدفت هدفا حيويا صهيونيا في يافا المحتلة  بأنها كانت مفاجأة وموجعة للكيان.
وقالت صحيفة نيوورك تايمز “الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” الهجوم القدرات العسكرية لليمنيين، المتمركزين على بعد مئات الأميال من “إسرائيل” على الحافة الجنوبية لشبه الجزيرة العربية

وكانت القوات المسلحة اليمنية اعلنت امس تنفيذ عملية عسكرية نوعية استهدفت هدفاً عسكرياً للعدو الإسرائيلي في منطقة “يافا” في فلسطين المحتلة في إطار المرحلة الخامسة من التصعيد.

وأوضحت القوات المسلحة في بيان، أن القوة الصاروخية نفذت العمليةُ بصاروخ باليستي جديد فرط صوتي نجح بعون الله في الوصول إلى هدفه وأخفقت دفاعات العدو في اعتراضه والتصدي له.

وأشار البيان إلى أن الصاروخ قطع مسافةً تقدر بـ 2040 كيلو متراً في غضون 11 دقيقة ونصف الدقيقة، وتسبب في حالة من الخوف والهلع في أوساط الصهاينة، حيث توجه أكثر من مليوني صهيوني إلى الملاجئ وذلك لأول مرة في تاريخ العدو الإسرائيلي.

وذكر البيان أن هذه العمليةَ جاءت في إطار المرحلة الخامسة وتتويجاً لجهود أبطال القوة الصاروخية الذين بذلوا جهوداً جبارة في تطوير التقنية الصاروخية، مؤكداً أن عوائق الجغرافيا والعدوان الأمريكي البريطاني ومنظومات الرصد والتجسس والتصدي لن تمنع اليمن من تأدية واجبه الديني والأخلاقي والإنساني انتصاراً للشعب الفلسطيني.

وقال بيان القوات المسلحة :”على العدو الإسرائيلي أن يتوقع المزيد من الضربات والعمليات النوعية القادمة ونحن على أعتاب الذكرى الأولى لعملية السابع من أكتوبر المباركة، منها الرد على عدوانه الإجرامي على مدينة الحديدة، ومواصلة عمليات الإسناد للشعب الفلسطيني المظلوم”.

مقالات مشابهة

  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • بعد تأجيل متكرر.. البحسني يعتذر عن حضور اجتماع المجلس الرئاسي لمناقشة ملف حضرموت
  • صحيفة أمريكية: الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل “أظهر” القدرات العسكرية لليمنيين
  • نيوورك تايمز الهجوم بصاروخ من اليمن على إسرائيل أظهر القدرات العسكرية لليمنيين
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نحيب العسكرية
  • وزير الدفاع من قاعدة محمـد نجيب العسكرية: ماضون بكل قوة في تطوير التدريب القتالي
  • وزير الدفاع يتفقد قاعدة محمد نجيب العسكرية
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية
  • ياسر العطا واللبيب يتفقدان سلاح المدفعية في عطبرة
  • المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولتي تسلل وتهريب