نشر الصحفي والحقوقي المصري حسام بهجت صورة من امام مكتب الشهر العقاري في منطقة الدقي بالقاهرة، تظهر تجمع عدد من السيدات يحملن لافتات لمرشحي الانتخابات الرئاسية المصرية الذين حصلوا على تزكية من البرلمان.

وذكر بهجت "أنه لاحظ وجود عدد كبير من السيدات على باب المكتب، قبل أن يتفاجأ بوصول شخص سلم السيدات بوسترات دعاية انتخابية لثلاث مرشحين وهم السيسي و عبد السند يمامة وحازم عمر".



بقى لي كم يوم اعدي على شهر عقاري الدقي اسجل ملاحظات النهارده شفت مشهد جديد ستات كتير قاعدة قدام الباب افتكرتهم مستنيين ياخدوا بطايقهم وحلاوة حب الوطن عادي فجأة وصل شخص واحد وزع على كل ست بوستر وكل واحدة ونصيبها يا يطلع لها السيسي يا حازم عمر يا عبد السند يمامة انظر الصورة البديعة pic.twitter.com/vSOK2uOwnN — hossam bahgat حسام بهجت (@hossambahgat) October 6, 2023

ولاقت الصورة تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، حيث عبر مغردون عن غضبهم من سياسة التضليل التي يعتمدها النظام المصري، فيما سخر آخرون من تسمية الانتخابات القادمة "بالديمقراطية".

خلص الكلام ليعرف الشعب
النظام يدعم الكومبارسات. https://t.co/aEZaNWSlbr — د.أحمد عطوان DR.AHMED ATWAN (@ahmedatwan66) October 6, 2023



شوفت المشهد ده فعلا قدام أحدي مكاتب الشهر العقاري النهاردة واضح انها تعليمات بالتنويع بعد فضيحة الشرقية https://t.co/B9AZqOIALF — ahmed حسن (@ah_hassanahmed) October 6, 2023

الديمقراطية هتفرتك الدولة https://t.co/zDbvgxNUAw — Ahmed (@bettercall3mad) October 6, 2023
نفس مشاهد ماقبل سهرة تلتين سونيا !.
أقسم أني رايتهم بعيني بيحملوا الناس زي الغنم على عربيات لوري تشحنهم للميادين وقبلها يسلموهم صور الشهيد الدكتور مرسي مضللة وخمسين جنيه وكرت احمر !!
نفس المناظر القذرة لازادت ولانقصت !#الانتخابات_الرئاسية_المصرية https://t.co/LacKrWpjp0 — حلا المرابطة ???? (@hala_murabetah) October 6, 2023

وحصل السيسي وحازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري على تزكيات من أعضاء مجلس النواب، بالإضافة لعبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

ويسمح القانون في مصر بخوض الانتخابات وفقا لنص المادة الثانية من القانون بمصر، لكل من يحصل على تزكيات من 20 عضوا على الأقل، من أعضاء مجلس النواب.



يأتي هذا مع استمرار التضييق على حملة المرشح أحمد طنطاوي، الذي شكا من منع أنصاره منحه توكيلات تؤهله لخوض الانتخابات.

وقال طنطاوي الجمعة، من أمام مكتب الشهر العقاري في محافظة قنا، "لن أتهاون مع استمرار إحتقار إرادة المصريين وحرمانهم من أبسط حقوقهم الدستورية والقانونية والإنسانية في تحرير توكيلات لمن يختارونه مرشحا لرئاسة الجمهورية".

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة نشر طنطاوي، مقطعا مصورا عبر منصة "كس" لرئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي، قائلا "لو واثق فعلا في شعبيتك سيبوا الناس تعمل التوكيلات وقابلني على الصندوق وهفوز عليك".

الآن.. أحمد الطنطاوي من أمام الشهر العقاري في سوهاج يوجه رسالة إلى رئيس الجمهورية: "لو واثق فعلًا فى شعبيتك سيبوا الناس تعمل التوكيلات وقابلنى على الصندوق وهفوز عليك". pic.twitter.com/y0YvHCmLoA — Ahmed Altantawy - أحمد الطنطاوي (@a_altantawyeg) October 6, 2023

وأمس الخميس صوّت البرلمان الأوروبي بأغلبية، 379 صوتاً، على قرار يدعو دول الاتحاد الأوروبي لحث السلطات المصرية على التوقف عن ملاحقة المعارضة السلمية، والإفراج عن الناشط هشام قاسم، والسجناء السياسيين، مع التأكيد على أهمية إجراء انتخابات حرة ونزيهة. 



وعبر البرلمان الأوروبي عن قلقه العميق إزاء العملية الانتخابية المقيدة في مصر، واستخدام قوانين التشهير لسجن المعارضين السياسيين.

ودعا البرلمان الدول الأوروبية لإثارة انتهاكات مصر لحقوق الإنسان في مجلس الشراكة المقبل بين الاتحاد الأوروبي ومصر ودعم آلية الرصد والإبلاغ في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصري الانتخابات السيسي الانتخابات الرئاسية طنطاوي مصر السيسي انتخابات طنطاوي الانتخابات الرئاسية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الشهر العقاری

إقرأ أيضاً:

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة ونشر الاتفاقيات الدولية وكافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية

ـإتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبى على الموقع الإلكتروني باللغتين العربية والإنجليزية

- التحديث يرتكز على تيسير سُبل التصفح الإلكترونى، والحصول على المعلومات، والخدمات المقدمة من المصلحة.

- نشركافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية على الموقع الالكتروني فور صدورها .

 

قالت رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن المصلحة حريصة على تحديث الموقع الإلكتروني الخاص بها www.eta.gov.eg خاصة في ظل مشروعات التطوير والميكنة ، لافتة إلى أنه تم تحديث الموقع بإتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبى باللغتين العربية والإنجليزية وقعتها الدولة مع العديد من الدول ، ليس هذا فحسب بل أيضا يتم تحديث ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية ، وأية تعليمات أخرى بالإضافة إلى أسعار العملات والذهب .

وأوضحت دور الإتفاقيات الثنائية بين الدول التى تسعى في ظل الانفتاح الاقتصادي العالمي وتطور التبادل التجاري بين الدول وازدياد حجم المعاملات والصفقات العابرة للحدود إلى تمكين الأشخاص والجهات الخاضعة للضريبة من مواجهة العبء الناتج عن فرض الضريبة على دخل المستثمر بصفة مزدوجة في الدولة التي يقيم فيها ( دولة الإقامة) من جهة، والدولة التي يمارس فيها النشاط (دولة المصدر) من جهة أخرى من خلال التوقيع على اتفاقيات تجنب الازدواج الضريبي مع الدول الأخرى و تبادل المعلومات الضريبية وذلك لتحقيق مبادئ الشفافية والعدالة وحماية الاقتصاد الوطني، بما يدعم مكانة الدولة كمركز مالي وتجاري عالمي، ويعزز مكانتها الاقتصادية والسياسية المرموقة على الساحة الدولية.

وجديرا بالذكر أن الإطلاع على اتفاقيات تجنب الإزدواج الضريبي مع الدول الأخرى من خلال هذا الرابط

https://www.eta.gov.eg/ar/content/atfaqyat-thnayyt

وأضافت أن تحديث الموقع الالكتروني للمصلحة يرتكز على تيسير سُبل التصفح الإلكترونى، والحصول على المعلومات، والخدمات المقدمة من المصلحة ، وأنه في إطار هذا التيسير فلقد تمت إتاحة إمكانية البحث على الموقع الإلكتروني للمصلحة عن الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية من خلال إدخال سنة الإصدار، أو الموضوع أو رقم التعليمات .

وأكدت " رشا عبد العال " على حرص مصلحة الضرائب المصرية على تقديم خدمة مميزة للممولين وكافة المتعاملين معها ، ورفع درجات الرضا لديهم عن المصلحة ، مشيرة إلى أنه سيتم تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة بشكل مستمر ونشر كافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية فور صدورها .

وفى نفس السياق أوضحت أن الموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية يقدم خدمات الاستعلام والتي يستطيع من خلالها الممول معرفة بيانات إنضمامه للمنظومات الضريبية المختلفة سواء كانت منظومة الفاتورة الإلكترونية أومنظومة الإيصال الإلكتروني أومنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبية الأجور والمرتبات وغيرها وذلك من خلال إدخال رقم التسجيل الضريبي الخاص بهم ، كما يقدم الموقع الالكتروني أدلة التعامل مع المنظومات الإلكترونية المختلفة والتي تقدم للممول كل المعلومات التي يحتاجها عن أي منظومة الكترونية يتم تطبيقها، كما يتيح الموقع الإلكتروني للمصلحة النماذج الضريبية وهي نماذج إلكترونية يقوم الممول بتحميلها إلكترونيًا وملء محتواها، ثم يقوم بتقديمها إلكترونيًا من خلال البوابة دون الحاجة الى الذهاب إلى المأمورية، وأيضا يتيح الموقع بوابة الممول الإلكترونية.

ومن الجدير بالذكر أنالموقع الإلكتروني لمصلحة الضرائب المصرية :

www.eta.gov.eg

 

و البوابة الإلكترونية للخدمات الضريبية :

https://eservice.incometax.gov.eg/etax

قناة اليوتيوب الرسمية لمصلحة الضرائب المصرية

https://www.youtube.com/@tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/tax.egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على تويتر:

https://twitter.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على انستجرام:

https://www.instagram.com/tax_egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على لينكد إن :

https://www.linkedin.com/in/tax-egypt

الصفحة الرسمية للمصلحة على التليجرام :

https://t.me/egypt_tax

التيك توك

https://www.tiktok.com/@tax.egypt?_t=8nW76qUPfS3&_r=1

الخط الساخن 16395

 

 

مقالات مشابهة

  • خانت الأمانة.. مارين لوبان مهددة بالسجن بعد ضلوعها في فضيحة هزت أوروبا
  • إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة
  • بدء التصويت في الانتخابات البرلمانية النمساوية
  • رفضه سعيد مرشحا وباركه رئيسا.. مجلس نواب تونس يقر تنقيح القانون الانتخابي
  • فضيحة لموقع المرشد الإيراني ”خامنئي”.. شاهد آخر صورة نشرها لحسن نصر الله قبل إعلان مقتله!!
  • رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب المصرية: تحديث الموقع الإلكتروني للمصلحة ونشر الاتفاقيات الدولية وكافة الكتب الدورية والتعليمات التنفيذية
  • رئيس مصلحة الضرائب المصرية: إتاحة 62 إتفاقية تجنب إزدواج ضريبي على الموقع الإلكتروني
  • البرلمان التونسي يصادق بالأغلبية على تعديل قانون الانتخابات
  • جلسة حاسمة بالبرلمان التونسي لتعديل قانون انتخابات جدلي
  • احتجاجات في تونس بعد تصويت البرلمان على تعديل مشروع قانون مثير للجدل