نبض السودان:
2024-07-03@04:28:48 GMT

وزير الاوقاف يعلن موعد التقديم لموسم الحج 1445هـ

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

وزير الاوقاف يعلن موعد التقديم لموسم الحج 1445هـ

كسلا – نبض السودان

اعلن الاستاذ عبدالعاطي احمد عباس وزير الشؤون الدينية والاوقاف بداية التقديم لحج العام ١٤٤٥ هجرية في العاشر من اكتوبر الجاري وفقا لمصفوفة اجراءات الحج الصادرة من وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية (المسار الالكتروني) ، مؤكدا ان وزارته ستعلن الشروط الهجرية والتكلفة المالية لحج هذا العام خلال الايام المقبلة .

.

وقال الوزير ان شرط التقديم المبدئي هو توريد مبلغ مالي محدود عبارة عن هامش جدية واكمال باقي التكلفة بعد الاختيار النهائي حسب الحصة المقررة لحجاج السودان البالغة ٣٢ الف حاج ..

ومن جهة اخرى أم وزير الشؤون الدينية والاوقاف المصلين بمسجد كسلا الكبير وخطب فيهم خطبة الجمعة ضمن برنامج زيارته الى ولاية كسلا لحضور الملتقى التداولي الاتحادي لتقييم وتقويم اعمال موسم حج ١٤٤٤ هجرية ..

وتحدث الوزير عن ابتلاءات الامة في الخروج على الحاكم وادب الاختلاف مع توفر عناصر الوحدة ، اله واحد ورسول واحد ، دين واحد وان من اسباب ذلك الاهواء وتفرق الامة وضعف التزامها بالدين وتعاليمه ، مشيرا الى مواجهة الرسول الكريم والخلفاء الراشدين للابتلاءات بالحكمة والحنكة والصبر فالبلاء ملازم للحياة والرسول عليه افضل الصلاة واتم التسليم ابتلي واخرج وهُجِر من احب الديار اليه ..

وحث وزير الشؤون الدينية والاوقاف المصلين واهل السودان مواجهة ابتلاء الحرب وفقد الناس اموالهم وطردهم من ديارهم بالصبر والتسليم بقضاء الله وقدره لان الصبر من اعظم الطاعات والتزامهم الاوبة والتوبة بالدعاء والتضرع لتجاوز المحن والابتلاءات ، وشكر الوزير اهل الولايات لاستقبالهم اهلهم من الولايات المتأثرة بالحرب ..

المصدر: نبض السودان

كلمات دلالية: الاوقاف التقديم موعد وزير يعلن

إقرأ أيضاً:

حرب السودان .. خسارة الناتج المحلي الإجمالي 25% من قيمته خلال عام واحد

خسارة الناتج المحلي الإجمالي 25% من قيمته خلال عام واحد.. نظرة على مؤشرات الاقتصاد السوداني قبيل الحرب.وأظهر فيديو متداول حجم الضرر في جسر الحلفايا الذي يربط بين مدينتي الخرطوم بحري وأم درمان.الجزيرة – السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • حرب السودان .. خسارة الناتج المحلي الإجمالي 25% من قيمته خلال عام واحد
  • الشلف: رعية كندي يشهر إسلامه بمقر مديرية الشؤون الدينية
  • نفقات الشؤون الدينية تتجاوز ميزانية نهاية العام
  • "السديس" يستعرض مع المفتي خطة العمرة ومخرجات الحج
  • وزارة الأوقاف تعلن موعد عملية إجراء قرعة الحج لموسم 1446
  • وزير المالية: التعاون المصرى مع البنك الدولى نموذج للشراكة التنموية فى مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية
  • مفتي عام المملكة يستقبل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي
  • مفتي عام المملكة يشيد بجهود وإنجازات رئاسة شؤون الحرمين خلال موسم الحج
  • سماحة المفتي يلتقي د. السديس للتنسيق لإقامة ندوة الفتوى في الحرمين
  • وزير الصحة السوداني يفتتح «مشرحة» جديدة بولاية كسلا