خسرت العشيقة السابقة لملك إسبانيا السابق خوان كارلوس الجمعة، دعوى ضده تطالبه فيها بتعويض مالي ضخم بتهمة مضايقتها وتهديدها، وذلك بعدما رد القضاء البريطاني الدعوى لعدم الاختصاص.

اقرأ ايضاًصحيفة إسبانية تكشف وجهة الملك السابق خوان كارلوس بعد مغادرته البلاد

وكانت سيدة الأعمال الدنماركية الخمسينية كورينا زو ساين فيتغنشتاين ساين اقامت دعوى تزعم فيها تعرضها وابناءها للتجسس والتهديد بناء على توجيهات من خوان كارلوس على مدى اكثر من عشر سنوات اعقبت انفصالهما وبدأت منذ عام 2012.

وكانت فيتغنشتاين ساين ارتبطت بعلاقة مع العاهل الاسباني السابق في 2004 قبل ان تنفصل عنه عام 2009.

وقالت سيدة الاعمال الدنماركية ان عشيقها السابق البالغ 85 عاما، طلب منها رد ما قيمته 65 مليون يورو من الاموال والمجوهرات والاعمال الفنية التي كان اهداها لها.  

واكد آدم ولانسكي محامي خوان كارلوس ان موكله ينفي قطعيا اتهامات العشيقة السابقة.

واعلنت المحكمة العليا في إنكلترا وويلز الجمعة، عدم اختصاصها المكاني في القضية المرفوعة امامها، بحسب حكم مكتوب اصدرته القاضية روينا كولينز رايس.

واستندت القاضية في القرار الذي لم يتطرق إلى جوهر القضية، الى ان المدعية لم تقدم ما يكفي من اثباتات على ان الوقائع الواردة في الدعوى حصلت في انحلترا.

ترحيب تقابله "خيبة امل"

وقال خوان كارلوس في بيان رحب فيه بالحكم انه لم يفاجأ بالقرار الذي قال انه يؤكد براءته من التهم المنسوبة اليه من عشيقته السابقة.

واعتبر البيان الذي نشرته وكالة بابليسيس نيابة عنه، ان قرار المحكمة يعيد تهيئة الظروف للظهور العلني مجددا للعاهل السابق الذي ارغمته سلسلة فضائح على التنازل عن العرش عام 2014.

وعلى النقيض، اعربت فيتغنشتاين ساين عن خيبة امل عميقة ازاء القرار الذي اعتبرته دليلا اخر على صعوبة حصول "ضحايا التحرش" على العدالة في النظام القضائي.

واكدت انها وابناءها لا يزالون يتعرضون للترهيب بهدف دفعها الى الانهيار، مضيفة انها تدرس كافة الخيارات في مواجهة خوان كارلوس الذي قالت انه يتمتع بقوة هائلة واستخدم كامل ترسانته من اجل سحقها.

وكانت المراة المعروفة ايضا باسم كورينا لارسن وتقيم في لندن، قد طالبت في دعوى رفعتها ضد العاهل السابق بتعويض عن اضرار لنفسية تدعي تعرضها لها في العاصمة البريطانية في تشرين الأول/أكتوبر 2020، وذلك بقيمة 165 مليون دولار.

اقرأ ايضاًالملك السابق خوان كارلوس يقرر مغادرة إسبانيا إلى المنفى

وغالبية الوقائع التي ذكرتها حدثت بعد ان منح القضاء البريطاني الحصانة للملك السابق في كانون الأول/ديسمبر للفترة حتى تنازله عن العرش عام 2014.

وكان خوان كارلوس الذي جلس على عرش اسبانيا عقب وفاة الدكتاتور فرانكو عام 1975، قد حظي بإشادات واسعة على مدى عقود لسماحه بعودة الديموقراطية في البلاد.

غير ان شعبيته تلاشت بعدما تكشفت حياته الباذخة وفضائحه الجنسية عام 2012.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ خوان كارلوس اسبانيا بريطانيا فضائح خوان کارلوس

إقرأ أيضاً:

برج الحمل.. حظك اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024: تعلم من تجاربك السابقة

مولود برج الحمل يتسم بالحيوية والإيجابية، فلديه حب ذات بشكل كبير، ومنفتح على آراء جديدة؛ إذ أن حماسته الكبيرة تجعله يقدم مقترحات ومشاريع في عمله بشكل دائم، لكي يكون أفضل، كما أنه يضفي جوا من الحركة بين مجموعة العمل.

مواصفات برج الحمل

ويتسم مولود البرج بأنه الأكثر دفئا في العلاقات، لكن تخبطه المستمر يتسبب في نهاية العلاقة؛ إذ أن الزواج المبكر لمولود برج الحمل غالبا ما ينتهي بمأساة كبيرة، كما أنه صادق وصريح في التعامل مع الغير.

وجاء حظك اليوم على الصعيد المهني والعاطفي لمواليد برج الحمل على النحو التالي:

حظك اليوم برج الحمل على الصعيد المهني

يجب أن تتعلم من تجاربك السابقة، وتتجنب الأخطاء، عليك أن تحاول أن تسبق من حولك طوال الوقت، ولا تستمع للأمور التي تقلل من شأنك، وفق حظك اليوم على الصعيد المهني.

حظك اليوم برج الحمل على الصعيد العاطفي

حافظ على علاقة الحب التي بينك وبين شريك حياتك، ويجب أن تبتعد عن المشكلات ولا تثيرها، حتى تظل علاقتكما قوية ومستقرة، وفق حظك اليوم على الصعيد العاطفي.

مقالات مشابهة

  • برج الحمل.. حظك اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024: تعلم من تجاربك السابقة
  • غدا.. نظر دعوى ضد مطربي أغنية «أول حياتي ياما»
  • X تخسر معركة قضائية بعد محاولتها الادعاء بأن "تويتر لم يعد موجودًا"
  • المليشيا تتآكل وتتلاشى.. تخسر الأرض وجنودها وعتادها وكل شيء
  • هل أخطأ كلاوزفيتز في أن الحرب امتداد للسياسة؟
  • 159 موظفًا يتركون شركة مؤسس WordPress بعد دعوى ابتزاز
  • اليوم.. الحكم في دعوى عدم دستورية النظام المالي للأندية الرياضية
  • إلى من يؤول مسكن الحضانة بعد بلوغ الطفل 15 عاما؟
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: اكتشفنا جهاز تنصّت في حمّامي بعد استخدام نتنياهو
  • رئيس وزراء بريطانيا السابق: نتنياهو وضع أجهزة تجسس في حمامي الخاص