توصلت دراسة جديدة من جامعة برن في سويسرا، إلى أن نبضات قلوب الجمهور في حفل للموسيقى الكلاسيكية تتزامن، وأيضاً سرعات التنفس، وحتى درجة التعرق.

من المتوقع أن يحدث التزامن بين نبضات قلب الجمهور مع أنواع موسيقية أخرى

وبحسب “نيو ساينتست”، قام فولفغانغ تشاشر وزملاؤه بمراقبة 132 شخصاً تم تقسيمهم إلى 3 مجموعات، لمشاهدة حفلات موسيقية مختلفة لنفس السيمفونيات.

وتضمنت المقطوعات الموسيقية: مقطوعة لودفيغ بيتهوفن “104 C الصغرى”، ومرثيات بريت دين، ومرثيات يوهانس برامز “111 G الكبرى”.

وارتدى المشاركون أجهزة استشعار الجسم خلال حضور الحفلات الموسيقية.

ووجد البحث أن القياسات المختلفة أصبحت أكثر تزامناً خلال الحفلات الموسيقية، مثل معدل ضربات القلب، وسرعات التنفس، وموصلية الجلد، والتي تقيس مقدار تعرّق الشخص بناءً على الخصائص الكهربائية المتغيرة لجلده.

ومع ذلك، وجد الباحثون أن توقيت تنفس المشاركين، مثل وقت الشهيق والزفير، لم يكن متزامناً.

وقبل الحفلات، طلب الباحثون من المشاركين إكمال اختبار الشخصية. ووجدوا أن هذا التزامن من المرجح أن يحدث بين الأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم مقبولين أو منفتحين.

وقال تشاشر: “الانفتاح سمة شخصية للترحيب بالتجارب الجديدة، مثل الإعجاب بالفن والسفر والأشياء الغريبة”، وأضاف “الأشخاص المقبولون قد يكونون أكثر عرضة لتحقيق التوقعات الاجتماعية، مثل التركيز على حفلة موسيقية أثناء تواجدهم بين الجمهور”.

وتوقع تشاشر أن ينطبق هذا التزامن أيضاً على أنواع الموسيقى غير الكلاسيكية، بل من المحتمل أن يكون أقوى خارج نطاق التجربة.. “في حفل موسيقي عادي، حيث يتفاعل الجمهور غالباً مع بعضهم البعض، قد يكون التزامن أكثر وضوحاً”.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

سبب تخلي ابنة توم كروز عن اسم والدها.. «لن أعيش في جلباب أبي»

منذ عدة أيام تخرجت ابنة توم كروز، الممثل الأمريكي المعروف، في المرحلة الثانوية، لكن اسمها الموجود في الشهادة أثار جدلاً واسعًا، فبعد أن كان اسمها سوري كروز، بات سوري نويل، فما السبب؟

منذ عدة أيام كانت «سوري» تحضر حفل تخرجها، الذي غاب عنه توم كروز بسبب انشغاله بحضور حفل تايلور سويفت في لندن، مقررا ترك ابنته في تلك المناسبة السعيدة، ما جعل المشكلات تزداد بينهما، لتقرر أن تسمي نفسها سوري نويل، نسبة لوالدتها الفنانة كايتي نويل هولمز، وفقا لما ذكرته مجلة Closer Magazine.

تخرج «سوري» في المدرسة الثانوية الموسيقية

وتعد «سوري» هي، الابنة الوحيدة لكايتي هولمز البالغة من العمر 45 عاماً، وتوم كروز البالغ من العمر 61 عاماً، وأثارت قصتها جدلاً واسعا بعد تخرجها في الثانوية الأسبوع الماضي، وظهورها رفقة حبيبها.

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Suri Noelle Cruise Holmes ‎‏ (@‏‎suricruise_sc‎‏)‎‏

وانتشرت قصة تخلي ابنة توم كروز عن اسمها، عندما أدرجت نفسها في إنتاجها المسرحي بالمدرسة الثانوية للمسرحية الموسيقية Head Over Heels، لكنها لم تتخذ أي إجراءات قانونية من أجل تغيير الاسم، لكن والدتها فخورة بما فعلته، وتدعمها في قرارها بإسقاط اسم كروز.

مقالات مشابهة

  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • اكتشاف آلية تأثير التطعيم على فقدان الذاكرة الناجم عن عدوى "كوفيد-19"
  • 10 منتجات أكثر فعالية لخفض نسبة الكوليسترول في الدم
  • سبب تخلي ابنة توم كروز عن اسم والدها.. «لن أعيش في جلباب أبي»
  • شرب القهوة يحمي من سلبيات الجلوس لفترات طويلة
  • دراسة: شرب القهوة "يقاوم" خطرا صحيا يرتبط بكثرة الجلوس
  • الموسيقى الإيرانية تُغني برنامج موازين 19
  • ليالي مصر| حماقي يُطلق الليلة الصيفية الأولى.. غدًا
  • ‏بوريل: وضع غزة مثير للقلق حيث تستخدم المجاعة كسلاح ضد المدنيين
  • غدًا.. مؤلفات موسيقية عربية وعالمية لمواهب البيانو والجيتار بالمسرح الصغير