الثورة نت../

أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن، الاعتداء الإجرامي الذي استهدف بالطائرات المسيرة حفل تخريج طلاب الكلية الحربية في مدينة حمص السورية.

واعتبر بيان صادر عن القيادة القطرية للحزب تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه هذا الاعتداء جريمة ضد الإنسانية، يؤكد مدى وحشية من يقف ورائه، ويعبر عن الحدق الدفين ضد الشعب السوري وجيشه العربي الذي تصدى بكل قوة لمؤامرات الأعداء ومخططاتهم.

وأكدت القيادة القطرية، أن هذه الجريمة تعد تعويضاً عن فشل المشروع الإرهابي في تمزيق سوريا وإخضاعها لقوى الهيمنة الصهيونية والأمريكية.

وأوضحت أن هذه الجريمة البشعة تهدف لعرقلة جهود القيادة السياسية في القطر العربي السوري لتجاوز آثار الحرب والإرهاب ولفت الأنظار عن التطورات التي تؤكد نجاحها الدبلوماسي والسياسي المهم لسورية على صعيد استعادة مكانتها وحضورها على الساحتين العربية والدولية ومساعيها في المشاركة برسم وتجسيد نظام عالمي متعدد الأقطاب.

وشدد البيان على أن هذه الجريمة الإرهابية لن تزيد الشعب السوري وقيادته الحكيمة وعلى رأسها فخامة الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية العربية السورية إلا إصراراً على مواصلة السير في طريق النضال من أجل الحرية والكرامة والسيادة والاستقلال وصولا إلى تحقيق التنمية الاقتصادية وتجسيد الدور الكبير لسورية إقليمياً ودولياً.

وعبرت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي – قطر اليمن عن أحر التعازي لأسر الشهداء وللشعب السوري وقيادته الحكيمة، داعية أبناء الشعب السوري إلى الوقوف صفاً واحداً في مواجهة المشاريع الإرهابية والمخططات الصهيونية الإجرامية بحق الشعب السوري وقيادته الحكيمة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب السوری

إقرأ أيضاً:

المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد

الثورة نت|

أدان المجلس السياسي الأعلى العدوان الإسرائيلي الغاشم على محافظة الحديدة، والذي استهدف للمرة الثانية المنشآت المدنية بالمحافظة، وهي محطة كهرباء الميناء ومحطة كهرباء الحالي، وخزانات كهرباء العرج وخلف عدد من الشهداء والجرحى.

وقال المجلس السياسي الأعلى في بيان صادر عنه” ومع علمنا أن هذا العدو يدوس فوق القوانين والأعراف الدولية بكل همجية، ولكنهم بهكذا همجية يجعلون أنفسهم أمام ردود لا يطيقونها”.

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي الغاشم على بلادنا واستهدافه لمحطات الكهرباء يهدف إلى مضاعفة معاناة أبناء الشعب اليمني وثني الجمهورية اليمنية عن مواقفها المساندة للشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة والمحقة، وهو ما لم يتحقق.

وأكد أن “موقفنا في مساندة ونصرة الشعب الفلسطيني المظلوم مبدئي وإيماني وديني، ولن يتوقف أو يتراجع، وأننا مستمرون بمعونة الله وتوفيقه، وأن هذا العدوان لن يمر دون رد”.

ولفت المجلس السياسي الأعلى إلى العدوان الإسرائيلي لن يزيد الشعب اليمني إلا إصراراً على مواصلة موقفه ومساندته لنصرة الشعب الفلسطيني ودفاعاً عن النفس، وسيكون هذا دافعاً للقوات المسلحة اليمنية، وهي قادرة بعون الله على تأديب هذا الكيان المجرم ولها اليد الطولى لذلك.

ودعا المجلس كافة دول العالم وهيئاته ومنظماته وشعوبه إلى إدانة هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على الجمهورية اليمنية، والذي يؤكد استمرار العدوانية الإسرائيلية بدعم أمريكي للاعتداء على كل شعوب وأحرار العالم دون أي محاسبة أو تبعات.

مقالات مشابهة

  • اليمن: تحالف الأحزاب والقوى السياسية يدين العدوان الإسرائيلي على مدينة الحديدة
  • الأمين العام لمجلس التعاون يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في السودان
  • البديوي يدين ويستنكر الاعتداء على مقر سفير دولة الإمارات في السودان
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقرّ بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة الإمارات في الخرطوم
  • رئيس البرلمان العربي يدين استهداف مقر رئيس بعثة دولة الإمارات في الخرطوم
  • المؤتمر يدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على الأعيان المدنية في الحديدة
  • المجلس السياسي الأعلى يدين العدوان الإسرائيلي على الحديدة ويؤكد أنه لن يمر دون رد
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية