هانجتشو (الصين) في 6 أكتوبر /وام/ رفع منتخبنا الوطني للفروسية رصيد الإمارات بدورة الألعاب الآسيوية الـ19، المقامة حاليا في هانجتشو بالصين، إلى 16 ميدالية ملونة عقب التتويج بفضية، وبرونزية، في مسابقة الفردي لقفز الحواجز عن طريق كل من عمر المرزوقي وعبدالله المري على الترتيب.
وعزز المنتخب إنجازاته في المحفل الآسيوي بعد حصد برونزية الفرق في وقت سابق.


وسجل عمر المرزوقي 39.68 ثانية، وسجل عبد الله المري 42.45 ثانية عقب تأهلهما إلى الجولة النهائية، التي شهدت مشاركة 25 فارسا وفارسة، قبل خوض جولة "التمايز" التي توج فيها فرسان الإمارات بالمركزين الثاني والثالث، وحصد الفارس السعودي عبد الله الشربتلي الميدالية الذهبية للفردي بـ39.68 ثانية.
وارتفع حصاد الإمارات إلى 16 ميدالية ملونة بزيادة 3 ميداليات عن النسخة الماضية في جاكرتا 2018 لتكون المرة الأولى، التي تحرز فيها الإمارات هذا العدد من الميداليات في نسخة واحدة في تاريخ المشاركات بدورات الألعاب الآسيوية.
ويستكمل منتخبنا الوطني للجوجيتسو غدا السبت منافساته بمشاركة العديد من الأبطال المرشحين، مثل فيصل الكتبي، وسعيد الكبيسي، وشما الكلباني، ومهرة محفوظ.
وتحققت ميداليات الإمارات الملونة في 4 رياضات هي الجوجيتسو، والجودو، والفروسية، والدراجات بواقع 3 ذهبيات و5 فضيات، و8 برونزيات.
وأشاد الدكتور غانم الهاجري الأمين العام لاتحاد الإمارات للفروسية والسباق، بالنتائج المميزة لفرسان الإمارات لقفز الحواجز في بحصولهم على ميداليتين، فضية وبرونزية في مسابقة الفردي والبرونزية في الفرق ليرتفع الحصاد إلى 3 ميداليات.
وأضاف: "الميداليات المحققة إنجاز كبير لفروسية الإمارات، بفضل دعم القيادة الرشيدة، للرياضة بشكل عام، وللفروسية بشكل خاص".

زكريا محي الدين/ أحمد مصطفى

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

 ذياب بن محمد بن زايد يقدِّم واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله المرزوقي

 

قدَّم سموّ الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله أحمد المرزوقي، الذي استشهد إثر تعرضه لحادث أثناء أداء الواجب بالدولة.

وأعرب سموّه، خلال زيارته مجلس العزاء في منطقة الشامخة في أبوظبي، عن صادق تعازيه ومواساته لأسرة الشهيد، سائلاً الله تعالى أن يتغمَّده بواسع رحمته ومغفرته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يُلهم أهله الصبر والسلوان.


مقالات مشابهة

  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • الإمارات تواصل اجتماعاتها في الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • انتهاء فعاليات الدورة الأولى لملتقى “العين للسياحة والاستثمار” بشراكات مثمرة
  • شاهد بالفيديو.. الفنانة ميادة قمر الدين تحكي قصة “الحكامة” التي خلعت ملابسها الداخلية وعلقتها داخل متحرك للدعم السريع وإنصاف مدني تقاطعها: (قولي قلعت لباسها عادي ما فيها حاجة)
  • وفد الإمارات يواصل مشاركته البناءة في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • الإمارات تواصل مشاركتها في اجتماعات الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • محافظ أسيوط يشهد فاعليات بطولة الجمهورية للتايكوندو بمشاركة 5 محافظات بالصالة المغطاة بجامعة أسيوط ويسلم الميداليات للفائزين
  • بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الدولة تنظم فعالية “اليوم الأوروبي للّغات”
  • «جولف الإمارات» يحصد 7 ميداليات في «عربية تونس»
  •  ذياب بن محمد بن زايد يقدِّم واجب العزاء في الشهيد نهيان عبدالله المرزوقي