أكد الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، أن بيان البرلمان الأوروبي يعد استهداف مباشر للدولة المصرية في هذه المرحلة الحساسة قبل الانتخابات الرئاسية.

 

 

وتابع "محسب" خلال تصريحاته عبر فضائية "اكسترا "، اليوم الجمعة، أن حزب الوفد يختلف عن الأحزاب الأخرى بمصر، قائلا:"الوفديين كثار جدا وهناك لجان في كافة ربوع مصر".

 

وأضاف أن الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون قوية جدا في التنافس وستكون معركة حقيقية على الأرض ، قائلا:" الأعداء يريدون تشويه صورة العملية الانتخابية  في مصر".

وواصل محسب  بيان البرلمان الأوروبي نوع من  الضغط على مصر لأكثر من سبب، أولها وجود أزمة كبيرة بين مصر وأوروبا لأنها تحاول تصدير مشهد الضعف الديمقراطي في مصر، مؤكدا أن جميع المرشحين لانتخابات الرئاسة يتكلمون بحرية شديدة وأنصارهم يهللون أمام مكاتب الشهر العقاري .

وأضاف أن العملية  الديمقراطية الانتخابية في مصر تعمل بطلاقة شديدة، قائلا:" لما حسينا في أول أيام وتاني يوم بوجود أزمة في التوكيلات كان نتيجة الضغط الشديد لأنه منذ 40 سنة اعتادت الانتخابات على الاستفتاء على الرئيس ولكن الآن أصبح هناك استحقاق دستوري وأصبح هناك أكثر من مرشح"، مستطردا أن وزير العدل وجه بتكثيف عدد الموظفين بالشهر العقاري لاستقبل التوكيلات.

وأكمل  أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تمسك بوجود الإشراف القضائي على الانتخابات الرئاسية وذلك استجابة لمطالب الحوار الوطني، لافتا إلى أنه لا يستطيع أحد أن يؤثر على القضاء المصري .

وأشار إلى أن سجل  البرلمان الأوروبي في التعامل مع الدولة المصرية مشبوه ومغرض، إذ أنهم اعتادوا على تصدير الأزمات خاصة في الأعراس الديمقراطية بمصر، قائلا:" الرئيس عبدالفتاح السيسي قال في مؤتمر حكاية وطن للمصريين انزلوا وشاركوا في الانتخابات الرئاسية حتى لو تصوتوا لغيري".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أيمن محسب ايمن محسب حزب الوفد الانتخابات الرئاسية البرلمان الاوروبى الانتخابات الرئاسیة البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية

‏فتحت مراكز الاقتراع، اليوم السبت، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية.

سجلت مكاتب الاقتراع بالعديد من الدول "تزايدا وإقبالا لافتا" لأفراد الجالية الجزائرية، وفقا لوكالة الأنباء الجزائرية، من أجل اختيار رئيس الجمهورية المقبل.

وتواصلت العملية الانتخابية بمكتب الاقتراع الكائن بفرانكفورت في ألمانيا، حيث أعرب ممثلون عن الحركة الجمعوية الجزائرية، عن أملهم في أن تشكل مسألة تعزيز إشراك أبناء الجالية الوطنية المقيمة بالخارج في تنمية الوطن الأم "إحدى أولويات" الرئيس الذي سيتم انتخابه.

مقالات مشابهة

  • فتح مراكز الاقتراع أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الجزائرية
  • بدء عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية بالجزائر
  • إياد نصار عن نجاح مسلسل إلا الطلاق: هناك ثقة بيني وبين الجمهور.. فيديو
  • مهاجم العراق أيمن حسين يكشف عن حالته الصحية بعد تعرضه لإصابة قوية
  • النائب أيمن محسب يحسم الجدل حول الدعم النقدي وحقيقة حذف أصحاب التكييفات
  • النائب أيمن محسب يكشف موقف حذف سارقي الكهرباء من بطاقات التموين (فيديو)
  • النائب أيمن محسب: قرار الإفراج عن المحبوسين احتياطياً تطبيق للاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
  • وزير العدل الأمريكي يحذر من محاولات إيرانية للتأثير على الانتخابات الرئاسية
  • رئيس النزاهة الاتحادية يعلن من أربيل معركة الفساد الحقيقية ويطلب من البرلمان العراقي استضافته
  • أيمن محسب: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة عهد جديد في العلاقات المصرية التركية