شهدت قرية «سرويلا» بمحافظة البحيرة، احتفالية كبرى، لتكريم ٣١٤ من حفظة القرآن الكريم، وعدد من المُحفظين من أبناء القرية والقرى المجاورة، والتي نظمتها منطقة كفر الدوار للإصلاح الزراعي بمقر مبني المنطقة بالقرية.

وذلك بحضور المهندس كامل غانم، مدير عام الإصلاح الزراعي بالبحيرة، الدكتور صلاح خميس دحريج، مدير عام إدارة كفر الدوار الأزهرية، المهندس محمد سعد مختار، مدير عام التعاون بالبحيرة.

جاء الحفل بإشراف المهندس ربيع زلط، مدير المنطقة، والمهندس أحمد عادل، مفتش تعاون منطقة كفر الدوار، وسط جمع غفير من أبناء القرية، وأعضاء مجالس إدارات جمعيات منطقة كفر الدوار، وأهالي الأطفال المكرمين من حفظة القرآن الكريم في جو تملؤه الفرحة والسعادة.

بدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وفقرة ابتهالات، شمل التكريم ٣٤١ متسابقا في ٦ مستويات: «القرآن كاملا، ثلاثة ارباع القرآن، نصف الفرآن، ثلث القرآن، ربع القرآن، جزئيين» وكان قد تم تصعيد ٥ طلاب للمنافسة على مستوى مديرية الإصلاح الزراعي بالبحيرة، وفازوا بالتصفيات ويواصلون منافستهم في المسابقة والتي لا تزال مستمرة على مستوى الجمهورية.

في كلمته رحب المهندس كامل غانم، بالحضور، مثمنا جهد الأطفال الفاىزين، ومدي حرصهم على حفظ كتاب الله، كما قدم الشكر للقائمين على الحفظ من المحفظين وكذا جهود منطقة كفرالدوار في تنظيم الحفل الذي ادخل البهجة على صدور الحضور، مقدما الشكر لأهالي الفائزين لحرصهم على تربية أبنائهم تربية سليمة.

ومن جانيه أعرب الدكتور صلاح دحريج، عن سعادته بحضوره حفل تكريم حفظة كتاب الله ومشاركته فرحتهم، مثمنا مثل هذه الفعاليات التي تعد بمثابة أدوات بشرية سخرها الله لخدمة دينه وحفظ كتابه، مقدما الشكر للقائمين علي تنظيم الحفل لحرصهم على غرس حفظ القرآن الكريم في قلوب وعقل أولادنا وبناتنا.

كما قدم الشكر لاهالى الفائزين لدعمهم وتشجيعهم لابنائهم، مؤكدا أن تكريم حفظة القرآن الكريم يغرس في نفوس قلوب النشء عظمة الدين الإسلامي وما يحمله من معان سامية، كما ثمن دور المحفظين في العمل على إعداد الاطفال المشاركين وتأهيلهم للمشاركة في المسابقات وتقديمهم كنموذج يحتذى به في التحلي بأخلاق القرآن.

وفي ختام الحفل، تم كريم حفظة القرآن الكريم الفائزين بالمسابقة، والمحفظين القائمين على المسابقة، بمنحهم شهادات التقدير وجوائز مالية، كما تم التقاط الصور التذكارية مع المكرمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حفل مسابقة البحيرة الإصلاح الزراعي تكريم حفظة القرآن الكريم حفظة القرآن الکریم کفر الدوار منطقة کفر

إقرأ أيضاً:

علي علاقة بزوجة خاله.. كشف لغز غموض العثور على جثة شاب بمنزل جدته بالبحيرة

كشفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، لغز العثور على جثة شاب بشرفة منزل جدته بإحدى قرى مركز أبو حمص، حيث تبين أنه أثناء محاولة الشاب التسلل عبر السطح لمقابلة زوجة خاله، التي تربطه بها علاقة عاطفية، اختل توازنه وسقط أرضًا، مما تسبب في إصابته التي أودت بحياته، وتم نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى أبو حمص المركزي تحت تصرف جهات التحقيق، والتي قررت التصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

علي علاقة بزوجة خاله.. كشف لغز غموض العثور على جثة شاب بمنزل جدته بالبحيرة 

ترجع أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، إخطارًا من مأمور مركز شرطة أبو حمص، يفيد بورود بلاغا من شرطة النجدة، بالعثور على جثة محمد. ع. ن، 25 عاما، ملقى على وجهه بأرضية شرفة الطابق الأرضي بمنزل جدته لوالدته، وبمناظرة الجثة تبين وجود جروح بالرأس وكسر بالجمجمة وكسر بالساق اليسرى.

وعلى الفور قرر مدير أمن البحيرة، تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي بالمديرية، لكشف غموض الحادث وضبط مرتكبيه، حيث تبين من التحريات أن الشاب يقيم في قرية أخرى وتسلل لمنزل جدته وصعد لسطح المنزل، لوجود علاقة عاطفية بينه وزوجة خاله الذى يعمل خارج مصر لمقابلتها، وأثناء نزوله من أعلى سطح المنزل للدخول للشقة فى الطابق الثاني من خلال البلكونة، اختل توازنه وسقط أرضا مما تسبب في إصابته التى أودت بحياته.

وباستدعاء المذكورة، اعترفت بوجود علاقة عاطفية بينهما، وأضافت أنه اتصل بها وأبلغها بحضوره لمقابلتها من خلال الدخول من أعلى سطح المنزل حتى لا يراه أحد، وأثناء نزوله سقط أرضا وحدثت إصابته التي أودت بحياته، وتم التحفظ على الجثة تحت تصرف جهات التحقيق التي باشرت التحقيق وأمرت بالتصريح بدفن الجثة لعدم وجود شبهة جنائية.

مقالات مشابهة

  • أحمد عمر هاشم: الأزهر يحمل راية الوسطية التي جاء بها القرآن الكريم
  • قومي المرأة يواصل تنظيم الندوات التوعوية بقرى حياة كريمة في أسوان
  • علي علاقة بزوجة خاله.. كشف لغز غموض العثور على جثة شاب بمنزل جدته بالبحيرة
  • «القرآن الكريم» من الشارقة تطلق «تفسير السعدي»
  • بيان من الأزهر للفتوى بشأن تلاوة القرآن الكريم على أنغام الموسيقى
  • الأزهر للفتوى: مصاحبة الموسيقى للقرآن الكريم مشهد مُحرم آثِم
  • الأزهر: قراءة القرآن الكريم مصحوبا بـ الموسيقى أمر محرم شرعا ومشهد آثم
  • دورة لتحسين تلاوة القرآن الكريم بالداخلية
  • التفاصيل الكاملة حول وفاة مدير مدرسة الدوار للتعليم الأساسي بالمنصورة
  • بتوجيهات سلطان القاسمي قناة القرآن الكريم من الشارقة تطلق برنامج “تفسير السعدي”