وجه مركز بيتو كيراتين لعلاج الشعر Beto Keratin، بعض النصائح للعناية بالشعر، فضلا عن الروتين اليومي الموصى به للعناية بالشعر من قبل الأطباء والمتخصصين.

وأكدت مدير المركز بتول عابد، على ضرورة غسل الشعر بشكل منتظم باستخدام شامبو وبلسم مناسبين لنوع شعرك، حيث يُفضل استخدام منتجات خالية من الكبريتات والبارابين، والتي تحافظ على صحة فروة الرأس وتقلل من التهيج.

وأوضحت بتول عابد، أن ترطيب الشعر يُعتبر جزءًا هامًا من الروتين اليومي، لذلك يجب استخدام ماسك أو بلسم عميق لترطيب الشعر بعمق وتغذيته، وكذا استخدام زيت الأرجان أو زيت جوز الهند لترطيب الشعر وتقويته.

وتابعت مديرة مركز بيتو كيراتين لعلاج الشعر: "قم بتجنب تسريح الشعر بالقوة أو استخدام المشط الضيق عندما يكون رطبًا، حيث يكون الشعر هشًا وأكثر عرضة للتلف، لذلك استخدم فرشاة أو مشط ذو أسنان واسعة لفك تشابك الشعر بلطف".

ونوهت بأنه عند استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة مثل مجفف الشعر أو مكواة الشعر، استخدم منتج حماية الشعر من الحرارة لتقليل التلف الناجم عنها، وقم أيضًا بتقليل استخدام هذه الأدوات إلى حد ممكن واترك شعرك يجف طبيعيًا.

وأردفت بتول عابد: "تأكد من تناول نظام غذائي صحي ومتوازن يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات والأحماض الدهنية الأساسية، حيث تلعب التغذية الجيدة دورًا هامًا في صحة الشعر ونموه".

واختتمت مديرة مركز بيتو كيراتين لعلاج الشعر، بالتأكيد على أن قص الشعر بانتظام يساعد في التخلص من الأطراف المتقصفة ويحافظ على مظهر صحي للشعر، مشيرا إلى أن مركز Beto Keratin يقدم جميع الخدمات اللازمة للعناية بالشعر.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»

أعلنت وزارة الصحة والسكان، فحص 2 مليون و700 ألف سيدة، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي لـ«العناية بصحة الأم والجنين» منذ انطلاقها وحتى اليوم، وذلك ضمن المبادرات الرئاسية للصحة العامة، تحت شعار «100 مليون صحة».

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن المبادرة تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بالأمراض المنتقلة من الأم للجنين، وتوفير العلاج والرعاية الصحية بالمجان، كما تستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس «بي» وفيروس نقص المناعة البشري، ومرض الزهري للسيدات الحوامل.

فحص 2.7 مليون سيدة ضمن المبادرة

ومن جانبه، قال الدكتور فوزي فتحي المدير التنفيذي للمبادرة، إن فرق المبادرة تقوم بمتابعة حالة الأم والمولود لمدة 42 يومًا، بعد انتهاء الحمل، لاكتشاف عوامل الخطورة على الأم أو المولود، واتخاذ الإجراءات المناسبة، إضافة إلى صرف المغذيات الدقيقة اللازمة في فترة النفاس.

وتابع أن المبادرة تضمن سرية التحاليل، ودقة النتائج باختيار كواشف بمعايير ذات جودة عالمية، كما تتضمن المشورة للوقاية من الأمراض، وتشترط الموافقة وإقبال السيدة على الخدمة.

وأكد أن المبادرة مستدامة، ضمن خدمات الوحدات الصحية ومراكز الأمومة والطفولة، في إطار تفعيل وتحسين جودة الخدمات الروتينية التي تقدمها رعاية الأمومة والطفولة، وتشمل إجراء فحص إكلينيكي لتقييم الحالة العامة للحامل والجنين واكتشاف عوامل الخطورة التي قد تصاحب الحمل، والتطعيم ضد التيتانوس، وقياس الطول والوزن وضغط الدم، وإجراء تحاليل متنوعة للكشف عن الإصابة بالأنيميا، وتحديد احتياج الأم للحصول على حقنة Anti-D بعد الولادة من عدمه، إضافةً إلى تحليل بول لتحديد معدل الزلال، والكشف عن أمراض الجهاز البولي، كما يتم صرف المغذيات الدقيقة اللازمة للأم أثناء الحمل.

إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح

ولفت إلى إنشاء قاعدة بيانات متكاملة للمسح، وربطها بالمنشآت الصحية المشاركة بالمبادرة لتسهيل متابعة المرأة المنتفعة وتحويلها لأقرب مركز لتلقي العلاج اللازم طبقًا لحالتها، مشيرا إلى أنه يمكن الاستعلام عن موعد تقييم المنتفعات لإجراء الفحوصات المتقدمة من خلال الموقع الإلكتروني لمبادرة «100 مليون صحة» أو من خلال تطبيق «صحة مصر»، بالإضافة إلى تلقي الاستفسارات من خلال الخط الساخن «15335». 

مقالات مشابهة

  • مركز باحثي الإمارات للدراسات يكشف خططه المستقبلية
  • فحص 2.7 مليون سيدة ضمن مبادرة «العناية بصحة الأم والجنين»
  • تساقط الشعر في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين
  • النائب علاء عابد يكتب: 30 يونيو.. ثورة إرادة شعب وبطولة جيش وشجاعة قائد
  • القرطم.. نبات فريد بمميزات استثنائية للعناية بالبشرة والجمال
  • كيف يمكن للموظف أن يتغلب على الروتين؟
  • وزيرا الصحة والتضامن ومدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات يتفقدون مركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • هذا البرنامج اليومي لسير القطارات “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • هذا البرنامج اليومي لمواقيت سير القطارات على خط “الجزائر – وهران – الجزائر”
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط