أكدت رئيسة لجنة الدفاع في البرلمان الألماني، ماري أغنيس ستراك زيمرمان، أن ألمانيا قد ترسل صواريخ "تاوروس" إلى أوكرانيا إذا أعلنت واشنطن تزويد كييف بصواريخ "أتاكمس".

وقالت زيمرمان لصحيفة "نيويورك تايمز": "إنه [المستشار الألماني أولاف شولتس] يتعرض لضغوط شديدة وقد يرغب في إنهاء المناقشات حول هذا الموضوع.

ولكن إذا أعطى الأمريكيون الضوء الأخضر لإرسال منظومات "أتاكمس" الصاروخية الخاصة بهم، فربما سيوافق شولتس أيضا على ذات السيناريو".

إقرأ المزيد كييف تعترف بأن صواريخ "أتاكمس" و"تاوروس" لن تحل مشاكل القوات الأوكرانية بشكل جذري

واعتبرت أن برلين لن تضطر إلى إرسال قوات إلى كييف لمساعدة القوات الأوكرانية في تشغيل منظومات "تاوروس"، حيث تم تدريب العسكريين الأوكرانيين على استخدام منظومات الأسلحة الغربية الأخرى في دول "الناتو".

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية عدم وجود أي خطط في المستقبل المنظور لدى برلين تتضمن تزويد كييف بصواريخ من طراز "تاوروس" التي يطالب الجيش الأوكراني بإلحاح بالحصول عليها.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" في وقت سابق نقلا عن مصادر مطلعة أن السلطات الألمانية أجلت إرسال صواريخ "تاوروس" بعيدة المدى للقوات الأوكرانية بسبب المخاوف من الانجرار إلى مواجهة مباشرة مع روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

إقرأ أيضاً:

"الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أن الجيش الروسي أسقط مقاتلة من طراز "ميج29-" و119 مسيرة، و5 صواريخ من طراز "أتاكمز" تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.
وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية: "أسقطت أنظمة الدفاع الجوي مقاتلة من طراز ميج 29 تابعة لسلاح الجو الأوكراني، و119 طائرة مسيرة، و5 صواريخ تكتيكية تشغيلية من طراز أتاكمز أمريكية الصنع، و10 صواريخ هيمارس أمريكية الصنع".
أخبار متعلقة الانتخابات الرئاسية الإيرانية.. بزشكيان وجليلي في جولة الإعادةبقوة 6 درجات.. زلزال جديد يضرب ساحل بيرووأكد البيان بالقول: "قامت وحدات قوات مجموعة "الشرق" التابعة للقوات الروسية، بالسيطرة على مواقع أكثر فائدة، وصدت هجومين مضادين للقوات الأوكرانية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية- رويترزخسائر أوكرانياوبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية نحو 135 عسكريا، ومدفع هاوتزر من طراز "إف إتش70-" عيار 155 ملم، ومدفع هاوتزر "إم تي إيه 65"، ومدفع "جفوزديكا"، ومدفع "جراد".
وأضاف البيان أن "وحدات قوات مجموعة "دنيبر" التابعة للقوات الروسية، استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في مناطق بياتيكاتكا، رابودينو، مالايا توكماشكا في مقاطعة زابوروجيه، ونوفوتياجينكا في مقاطعة خيرسون".
وأوضح البيان أن "الطيران العملياتي التكتيكي والطائرات المسيرة والقوات الصاروخية والمدفعية لمجموعات القوات الروسية، دمرت مركز التحكم في القتال ورادارا للإضاءة والتوجيه، وكاشفا على ارتفاعات منخفضة.
بالإضافة إلى منظومتي دفاع جوي من طراز "إس300-"، كما استهدفت القوى العاملة والمعدات الأوكرانية في 119 منطقة".

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • دونيتسك: مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين في قصف أوكراني
  • تقرير يكشف: واشنطن أرسلت 10 آلاف قنبلة ثقيلة لإسرائيل
  • "الدفاع الروسية" تسقط مقاتلة و119 مسيرة أوكرانية
  • مسؤولون أمريكيون: أمريكا أرسلت 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل لتل أبيب منذ 7 أكتوبر
  • واشنطن أرسلت لـإسرائيل 14 ألف قنبلة زنة 2000 رطل منذ 7 أكتوبر
  • الاحتلال يتحدث عن تطمينات أمريكية لإزالة عوائق إرسال شحنة الأسلحة
  • الاتحاد الأوروبي يقدم 1.9 مليار يورو مساعدات لأوكرانيا
  • الاتحاد الأوروبي وأوكرانيا يوقعان اتفاقية في بروكسل حول الضمانات الأمنية لكييف
  • بوريل: ضمانات الاتحاد الأوروبي الأمنية لكييف تشمل المساعدات العسكرية