صدى البلد:
2024-09-17@04:21:32 GMT

انقسام حول ترميم جدارية الطفل المهاجر لبانكسي

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

أعلنت وزارة الثقافة الإيطالية، البدء في ترميم جدارية بانكسي "الطفل المهاجر" في مدينة البندقية، على الرغم من انقسام الآراء حول ما إذا كان ينبغي الحفاظ عليها، أو تركها تتلاشى بشكل طبيعي.

 

وأثار قرار ترميم الجدارية جدلاً بين سكان المدينة المحليين والمجتمع الفني الأكبر في إيطاليا، وانقسم النقّاد حول الغرض الأساس من هذا الفن: "أليست طبيعة فن الشارع سريعة الزوال هي الهدف؟"

 

وقال فيتوريو سغاربي، وكيل وزارة الثقافة الإيطالية في بيان، إن عملية الترميم سيتم تمويلها من قِبل مصرف مهم من دون ذكر تفاصيل أخرى.

 

وكان المؤتمر الصحفي الذي سيعقد الخميس بهذا الصدد قد تمّ إلغاؤه، في حين أكدت الوزارة استمرار عملية الترميم.

اليوبيل الذهبي لحرب أكتوبر بصالون جمال الدين الثقافي مع صناع النصر العظيم بعد فوزه بنوبل.. أول تعليق من الكاتب النرويجي يون فوسه تعاون مع عمرو دياب ونانسي عجرم.. الشاعر بهاء الدين محمد يُعلن اعتزاله|تفاصيل تعرف على حيثيات فوز النرويجي يون فوسة بجائزة نوبل للآداب الجمعة.. رانيا يحيى تعزف في حب مصر على المسرح الصغير بالأوبرا خالد خليفة قبل رحيله: أريد من السوريين أن يعيدوا قراءة التاريخ صاحب رواية الموت عمل شاق.. وفاة الروائي السوري خالد خليفة عن عمر يناهز 59 عاما إعلان جوائز ملتقى أفلام المحاولة بقصر السينما في ختام دورته الخامسة وفاة عبد الحفيظ دياب مدير عام آثار جنوب سيناء الأسبق غدا.. افتتاح معرض 24 فنانا من فرسان ضي بالمهندسين جدارية الطفل المهاجر 

 

ظهرت جدارية بانكسي "الطفل المهاجر" بين ليلة وضحاها عام 2019، على جدار مبنى على قناة ريو نوفو، في قلب منطقة دورسودورو في البندقية. تحوّلت الجدارية إلى نقطة جذب سياحي شهيرة في البندقية، لكنها تعرّضت لأضرار جسيمة بسبب عوامل بيئية مختلفة مثل الرطوبة والحرّ.

 

ووفقاً للقانون الإيطالي، فإن القرارات المتعلقة بالفن العام، التي تمّ اتخاذها قبل نحو سبعين عاماً، لا تقع ضمن اختصاص الهيئة المختصّة بالحفاظ على التراث.

 

وقال سغاربي، "أتحمّل مسؤولية هذا الترميم، على اعتبار أن الفن المعاصر هو جزء من اختصاصي، ومن وظيفتي حمايته".

 

أضاف: "الوزارة ليست مهتمّة بما إذا كان الفنان حياً، ولا إذا كان منحنا الإذن بإجراء الترميم، نظراً لأنه من بين أمور أخرى، تمّ إنشاء اللوحة الجدارية بشكل غير قانوني".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيطاليا البندقية

إقرأ أيضاً:

لو بتتعبي مع ابنك في أول يوم دراسة.. 5 نصائح للأمهات لتخفيف قلق الطفل

أيام قليلة تفصلنا عن بدء العام الدراسي الجديد، وهو حدث يعد علامة فارقة للآباء والأطفال، خاصة الذين يلتحقون بالمدرسة لأول مرة أو الذين لا يفضلون الذهاب إليها، كما يعتبر أول يوم دراسة خطوة هامة في تعزيز استقلالية الطفل من خلال تكوين الصداقات التي قد تستمر مدى الحياة.

وتستعرض «الوطن» في السطور التالية أهم النصائح للأمهات للتعامل مع أطفالهن في أول يوم دراسة، وفقًا لموقع «WikiHow» المتخصص في الشأن الطلابي.

نصائح للأمهات في أول يوم دراسة

أولى النصائح للأمهات في أول يوم دراسة هي الاستعداد النفسي، الذي يؤثر على الطفل طوال العام، ويجب على الأم تأهيل الطفل نفسيًا وتشجيعه بدنيًا ومعنويًا، ويُفضل التحدث مع الطفل بود وحماس، ووضع خطة واضحة لتنظيم وقت المذاكرة ووقت الراحة واللعب، كما يُفضل أن يشارك الطفل في وضع هذه الخطة بما يناسبه.

في أول يوم دراسة، من المهم تحضير صندوق غذاء صحي يتضمن خيارات متنوعة من الطعام، مع إضافة ثمرة فاكهة يحبها الطفل وتكون سهلة التقشير أو مقطعة وجاهزة للأكل.

محاولة السيطرة على الطفل في أول يوم دراسة

في أول يوم دراسة من المتوقع، أن تسيطر على الطفل حالة من البكاء، لذلك لابد من احتواء الصغير والتعامل معه برفق ولين، كما يجب على الأمهات أن تتحكم في قلقهن لأنه قد ينتقل إلى الطفل، كما أنّ الهدوء والصبر سينعكسان إيجابًا على الصغير، ولا ينبغي على الأم أن تختفي فجأة من أمامه، ويفضل أن تبقى معه لبضع دقائق في غرفة الدراسة حتى يعتاد على البيئة الجديدة.

ومع انتهاء أول يوم دراسة، من الضروري أن يجد الطفل والدته في انتظاره بوجه مبتسم، تحدثي معه أثناء العودة إلى المنزل، وشاركيه تفاصيل اليوم دون مقاطعة، وشجعيه على التحدث أكثر، وقدمي له مكافأة مثل قطعة حلوى أو طعام يحبه.

مقالات مشابهة

  • لحظة واحدة أنقذت ترامب.. فوهة البندقية كشفت ريان ويسلي روث
  • لو بتتعبي مع ابنك في أول يوم دراسة.. 5 نصائح للأمهات لتخفيف قلق الطفل
  • انتشال جثة طفل غرق في نيل "جريس" بالمنوفية
  • وفاة طفل غرقًا في سد مائي بمأرب
  • انقسام إخواني جديد.. وقرارات الترحيل تنتظر مئات الهاربين
  • وزير السياحة والآثار: مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • مشروع ترميم معبد إدفو يكشف عن نقوش ملونة لأول مرة بسطح المعبد
  • في إطار الجهود للحفاظ على الإرث المعماري.. ترميم وإعادة تأهيل بيت الكُتاب في جدة التاريخية
  • ترميم المقتنيات التاريخية لـالري وعرضها بمبنى الوزارة بالعاصمة الإدارية -تفاصيل
  • بابكر حمدين حاكم إقليم دارفور المكلف: لا يمكن للمليشيا الاستيلاء علي حكم البلاد بفوهة البندقية وجلب المرتزقة وتحشيد القبائل