انتعشت حركة السياحة في قرية تونس بمحافظة الفيوم، بالتزامن مع نهاية فصل الصيف، حيث ازداد توافد الرحلات عليها سواء من المصريين أو الأجانب، حيث تتميز «قرية تونس» بأجواء رائعة وطقس معتدلًا خلال الخريف والشتاء، وتنشط رحلات السفاري سواء بالخيول أو الدراجات الهوائية، فضلًا عن تناول الطعام الريفي المميز.

وتستقبل مختلف الفنادق والمطاعم في قرية تونس الفيوم، الكثير من الرحلات منذ مساء الأربعاء بسبب إجازة السادس من أكتوبر.

«قرية تونس» بالفيوم .. طبيعة ساحرة

وتُعرف قرية تونس الفيوم بالطبيعة الساحرة حيث إنّها تقع على ربوة عالية، وتكسوها المساحات الخضراء، وتطل على بحيرة قارون والصحراء الشمالية للبحيرة.

الأكل الريفي يميز «قرية تونس» ويجذب الجميع

وتتميز قرية تونس السياحية بالأكل الريفي المميز المذاق الذي يأتي إليه الجميع من داخل مصر ومختلف دول العالم لتناوله، خصوصًا وجبة الإفطار التي تتكون من فطير مشلتت والمش القديم والجبن وعسل النحل، فضلًا عن وجبة الغداء التي تشمل كل ما لذ وطاب من محشي وبط وحمام وملوخية خضراء. 

انتعاش رحلات السفاري

وقال مصطفى إسماعيل أحد أقدم منظمي رحلات السفاري بالقرية في تصريحات لـ«الوطن» إنّ رحلات السياحة نشطت خلال اليومين الماضيين بصورة كبيرة، وتوافدت أعداد كبيرة من الزوار عليها بعد حالة من الركود ضربت قرية تونس السياحية خلال شهري أغسطس وسبتمبر بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأوضح إنّ انتعاش حركة السياحة في قرية تونس لا يقتصر على ذلك فقط بل إنّه يؤدي بالطبع إلى انتعاش رحلات السفاري التي تعتبر جزءًا أساسيًا من زيارة قرية تونس السياحية، حيث يحضر الزوار إلى تونس في الصباح يتناولون الإفطار ثم يستقلون سيارات الدفع الرباعي ويذهبون في رحلة سفاري بمناطق وادي الريان والحيتان وجبل المدورة والبحيرة المسحورة، ثم يعودون إلى قرية تونس لتناول وجبة الغداء والاستمتاع بالجو الساحر بالقرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: انتعاش حركة السياحة وادي الريان بحيرة قارون وادي الحيتان

إقرأ أيضاً:

السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء

ذكرت صحيفة "المدينة" السعودية، أن وزارة التعليم أعلنت أن الدوام المدرسي في إجازتي الخريف والشتاء سيكون إلزاميا في بعض المدارس "التي يثبت انخفاض الكفاءة وجودة التعليم فيها".

وقررت الوزارة تخصيص برامج تطوير مهني لرفع جودة الأداء التدريسي للمعلمين والمشرفين التربويين الداعمين للمدارس التي لم يحقق طلابها الحد الأدنى من الإتقان في نواتج التعلُّم.

يأتي ذلك بهدف "الحصول على مزيد من الدعم لطلابها من قبل نخبة من المعلِّمين المتميزين من داخلها أو خارجها عند الحاجة، لمعالجة الفاقد التعليمي لدى الطلاب، على أن يتم التنسيق بين إدارة التعليم ووكالة الموارد البشرية لتحديد الحوافز والمكافآت المناسبة لهم، وفق الأنظمة والتعليمات"، حسب الصحيفة.

السعودية.. عقوبات تستهدف الطلاب "المتحرشين والمبتزين" ذكرت صحيفة "عكاظ" المحلية في تقرير لها أن وزارة التعليم السعودية قد أصدرت تعليمات صارمة لجهة عدم التهاون مع الطلاب المتحرشين والمبتزين، بحيث قد يصل الأمر إلى إحالتهم إلى الجهات الأمنية.

ووفقا للصحيفة، فإن  التمتع بإجازات الشتاء والخريف سيكون متاحًا للمدارس التي "اجتاز طلابها الحد المناسب من الإتقان ونواتج التعلم".

تجدر الإشارة إلى أن ذلك يأتي ضمن استراتيجية الوزارة الرامية إلى "زيادة جودة التعليم والارتقاء بالمخرجات في كافة مراحل التعليم العام، وتلافي أي قصور في المدارس في ظل وجود مؤشرات أداء دقيقة ومتابعة لصيقة لمراحل الأداء".

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل في حادث سير بالفيوم
  • لمحبّي السياحة... أماكن رائعة في الشوف تنبغي زيارتها
  • إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • بسبب خلافات الجيرة.. إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالفيوم
  • علم بطول 400 متر يزين احتفالات فنادق الغردقة بذكرى 30 يونيو (صور)
  • رئيس الوزراء: بفضل البنية التحتية مصر أصبحت دولة محفزة للاستثمار والمشروعات
  • "التعليم": إجازات الخريف والشتاء للمدارس المتميزة فقط/عاجل
  • السعودية تلغي «إجازتي الخريف والشتاء» في بعض المدارس.. فما السبب؟
  • السعودية تلغي إجازتي الخريف والشتاء في المدارس منخفضة الأداء
  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال