موقع 24:
2024-10-06@10:54:27 GMT

بولندا والمجر تعرقلان إعلاناً أوروبياً بشأن الهجرة

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

بولندا والمجر تعرقلان إعلاناً أوروبياً بشأن الهجرة

عرقلت بولندا والمجر إعلاناً مزمعاً بشأن سياسة الهجرة في قمة للاتحاد الأوروبي في غرناطة بإسبانيا، حسبما قال العديد من الدبلوماسيين لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، الجمعة.

Brussels legally raped Poland and Hungary by forcing through the #MigrationPact . So there will be no compromise on migration. Not today, and not in the upcoming years.

We will defend our borders from migrants and from the Brussels bureaucrats as well! pic.twitter.com/YRR5IJfQKR

— Orbán Viktor (@PM_ViktorOrban) October 6, 2023

وسقط البيان الرمزي إلى حد بعيد ضحية لنزاع قائم بشأن كيفية إصلاح قواعد التكتل للهجرة واللجوء.

كان رئيس الوزراء المجري، فيكتور أوربان، أشار لدى وصوله الاجتماع إلى أنه غير مستعد للتوصل إلى حل وسط.

The heat is on in #Brussels: the budget is a mess, the #MigrationPact has failed, and the Brusselian strategy on the Russia-Ukraine war is fundamentally flawed. In this situation, Hungary cannot support any budget amendment proposal. pic.twitter.com/IecgmwIMn8

— Orbán Viktor (@PM_ViktorOrban) October 6, 2023

وعبّر عن غضبه بأن قرارات أخيرة مهمة تتعلق بحزمة إصلاح مزمعة بشأن الهجرة شاملة وواسعة المدى قد صدرت بالأغلبية مؤخراً ضد إرادة المجر وبولندا، ويشدد أوربان على أنه يجب أن يتم اتخاذ هذه القرارات بالإجماع.

وكتب رئيس الوزراء البولندي ماتيوش موارفيتشكي، الجمعة، على منصة "إكس"، تويتر سابقاً، إنه لا يساند أيضاً الإعلان.

واجتمع في وقت لاحق، الجمعة، زعماء دول الاتحاد الأوروبي في مدينة غرناطة الإسبانية، لبحث بعض التحديات الأكثر إلحاحاً التي تواجه التكتل وهي الهجرة والتوسع والجغرافيا السياسية.

Behind closed doors, many European officials in charge of hashing out the details of how to make enlargement work have deep reservations about the whole process.

“No one is joining anytime soon,” warned one EU diplomat.https://t.co/RMN6uW9Wkp

— POLITICOEurope (@POLITICOEurope) October 5, 2023

وشهدت الأشهر الأخيرة زيادة في أعداد المهاجرين الوافدين إلى الاتحاد الأوروبي.. ولكن على الرغم من التقدم في المفاوضات من أجل التوصل إلى إصلاح بعيد المدى، تظل الهجرة موضوعاً مثيراً للخلاف داخل دول التكتل.

ومن المقرر أن يناقش زعماء الاتحاد الأوروبي أيضاً الأولويات الإستراتيجية للتكتل في السنوات المقبلة، بما في ذلك القدرات الدفاعية وأمن الطاقة والاستجابة الجماعية لأزمة المناخ والاستقلال الاقتصادي للتكتل.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة

إقرأ أيضاً:

17 دولة أوروبية تطالب بتسريع عودة المهاجرين وسط توجهات يمينية متزايدة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

طالبت 17 دولة أوروبية، بما في ذلك أكبر ثلاث اقتصادات في الاتحاد الأوروبي، المفوضية الأوروبية بتسريع عمليات إعادة المهاجرين إلى بلادهم.

ووقعت 14 دولة من دول الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى النرويج وسويسرا وليختنشتاين، على نداء يدعو المفوضية لتقديم قواعد جديدة تجعل سياسات العودة أكثر صرامة -وفق ما نقلته مجلة بولتيكو الأوروبية أمس السبت.

وتُشير الرسالة الموجهة إلى المفوضية إلى أن المهاجرين الذين ليس لهم حق البقاء في الاتحاد الأوروبي "يجب أن يتحملوا المسؤولية".. وتأتي هذه الخطوة في ظل تحول يميني ومعادٍ للهجرة في عدة دول أوروبية، حيث حقق حزب الحرية النمساوي الذي يتبنى سياسات مناهضة للهجرة، تقدمًا كبيرًا في الانتخابات الوطنية الأخيرة.

وهدد رئيس وزراء المجر، فيكتور أوربان، بإرسال طالبي اللجوء إلى بروكسل كاحتجاج على الغرامات المفروضة على بلاده بسبب انتهاك قواعد اللجوء الأوروبية.

وتسعى الدول الـ17 في رسالتها إلى السماح للحكومات باحتجاز المهاجرين غير الشرعيين إذا كانوا يشكلون خطرًا على الأمن الوطني، بالإضافة إلى فرض تعاون المهاجرين مع السلطات وضمان استخدام جميع دول الاتحاد الأوروبي نفس البرمجيات لإدارة الحالات.. ورغم عدم كونها جزءًا من الاتحاد الأوروبي، فإن النرويج وسويسرا وليختنشتاين أعضاء في منطقة الشنجن التي تتيح حرية الحركة.

ومن المتوقع أن يتولى مرشح النمسا للمفوضية الأوروبية، ماجنوس برونر، المنصب الأعلى في ملف الهجرة في الاتحاد الأوروبي في الأشهر المقبلة، مما يشير إلى تحول يميني في نهج الاتحاد تجاه الهجرة.. ولا يزال يتعين علينا الانتظار لنرى ما إذا كانت الحكومة الائتلافية المستقبلية في النمسا ستضغط على الاتحاد الأوروبي للانتقال بشكل أكبر نحو اليمين في سياسة الهجرة. 

وسيناقش وزراء العدل في الاتحاد الأوروبي قضايا الهجرة في اجتماع في لوكسمبورج الأسبوع المقبل.

مقالات مشابهة

  • 17 دولة أوروبية تطالب بتسريع عودة المهاجرين وسط توجهات يمينية متزايدة
  • وزراء خارجية مجموعة السبع يوافقون على خطة من خمس ركائز بشأن الهجرة غير النظامية
  • أوربان: سياسات الاتحاد الأوروبي أدت لحرب اقتصادية باردة
  • ماكرون: الاتحاد الأوروبي قد “يموت”
  • الاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية
  • ماغواير ينقذ مان يونايتد والكعبي يقود أولمبياكوس للفوز بالدوري الأوروبي
  • شاهد| الاتحاد يعبر الأخدود بثنائية
  • قواعد أكثر صرامة بشأن الهجرة وضرائب أعلى.. ما أهم النقاط في خطة رئيس الوزراء الفرنسي السياسية؟
  • تشكيلتا مانشستر يونايتد وبورتو في الدوري الأوروبي
  • السوداني ونظيره الإسباني يؤكدان ضرورة تدخل الاتحاد الأوروبي لوقف العدوان الصهيوني