أظهر تقرير حكومي أميركي اليوم الجمعة تسارع نمو الوظائف في الولايات المتحدة في سبتمبر الماضي على نحو غير متوقع وهو ما يشير إلى أن سوق العمل لا يزال قويا رغم التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.
وقال مكتب إحصاءات العمل التابع لوزارة العمل الأميركية في تقريره الشهري إن أرباب الأعمال «أضافوا 336 ألف وظيفة في سبتمبر» الماضي أي ما يقارب ضعف توقعات الاقتصاديين البالغة 170 ألف وظيفة.


وأشار التقرير إلى أن سبتمبر «كان أفضل شهر لخلق فرص العمل منذ يناير» الماضي.
وفي المقابل أبرز التقرير أن معدل البطالة في الولايات المتحدة استقر عند مستوى 8ر3 في المئة المسجل في أغسطس الماضي وهو ما خالف التوقعات كذلك إذ رأى الاقتصاديون منحى تنازليا له.
كما تضمن التقرير مراجعات تصاعدية حادة لنمو الوظائف في وقت سابق من هذا الصيف بحيث تم تعديل بيانات مكاسب شهري يوليو وأغسطس بالزيادة بإجمالي 119 ألف وظيفة إلى 236 ألفا و227 ألف وظيفة على التوالي مما يشير إلى أن سوق العمل أكثر نشاطا مما بدا سابقا.
وقال مراقبون إنه على الرغم من كون الزيادة الكبيرة في عدد الوظائف مؤشرا على قوة سوق العمل الأميركي إلا أنها قد تدفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لرفع أسعار الفائدة مجددا نظرا لأن النمو الكبير والتوسع في هذا المجال يهددان بإبقاء التضخم مرتفعا.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: ألف وظیفة

إقرأ أيضاً:

“الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي

المناطق_واس

نفّذت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك على الأســـواق والمحال التجارية في مختلف مناطق ومدن المملكة.

 

أخبار قد تهمك “الزكاة والضريبة والجمارك” تدعو مكلفيها للاستفادة من مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية 1 أكتوبر 2024 - 5:03 مساءً “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء الملك عبدالله تحبط محاولة تهريب أكثر من 54 كيلوجرامًا من “الكوكايين” مُخبأة في إرسالية “موز” 25 سبتمبر 2024 - 2:45 مساءً

 

وأوضحت الهيئة أن الزيارات التي نفذتها الفرق الرقابية والتفتيشية لديها، شملت عـددًا من القطـاعـات التجـاريـة، من أبرزها: البيع بـالتجزئـة، والتبغ، والمجمعات التجارية، وأسواق المواشي.

 

 

وأشارت إلى أن أبرز المخالفات التي رصدتها الفرق الرقابية هي مخالفات: عدم تضمين رمز الاسـتجابة السـريعة في الفاتورة الإلكترونية، وعدم وجود الأختام الضريبية، وعدم إصدار الإشعارات الإلكترونية مدينة أو دائنة، بالإضـافة إلى مخالفة عدم إصدار فاتورة ضريبية إلكترونية.

 

 

وأفادت أن هذه الزيـارات تهدف إلى تعزيز مســــتوى الالتزام بـأحكـام الأنظمـة الضريبية الســــاريـة في المملكـة، لـدى المكلفين من قطـاع الأعمـال، والحـد من التعـاملات التجـاريـة المخـالفـة للتعليمات والضــــوابط التي تـدخـل في إطار اختصاص الهيئة، إلى جانب أن ذلك يأتي في سياق الجهود الرقابية التي تنفذها بواسطة فرق التفتيش الميداني.

 

 

ودعت الهيئة المستهلكين إلى الإبلاغ عن أي منشأة يُرصَد لديها أي من المخالفات الضريبية، وذلك عبر الموقع الإلكتروني أو من خلال تطبيق الهيئة للهواتف الذكية (ZATCA) حيث تُقدم الهيئة مكافآتٍ تشجيعية للمُبلغين عن المخالفات الضريبية بنسبة 2,5% من قيمة المخالفات والغرامات، وذلك بحد أقصى مليون ريال أو 1000 ريال كحد أدنى.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط: مديرية العمل توفر 62 وظيفة للشباب
  • ارتفاع مؤشر الدولار عالميا أمام الذهب خلال الأسبوع الماضي
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تنفّذ أكثر من 15 ألف زيارة تفتيشية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • 170 ألف شكوى.. مدبولي يتابع جهود منظومة الشكاوى الحكومية خلال شهر سبتمبر الماضي
  • مجلس الوزراء: منظومة الشكاوى تعاملت مع 170 ألف طلب الشهر الماضي
  • أمريكا.. التوظيف يحطم التوقعات ويبرز قوة سوق العمل
  • الذهب يهبط وسط صعود الدولار بعد بيانات الوظائف الأمريكية
  • «الصحفيين الفلسطينيين»: سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • "الصحفيين الفلسطينيين": سبتمبر شهد انفلاتا احتلاليا بالرصاص و166 شهيدا منذ أكتوبر الماضي
  • مؤشر أسعار الغذاء العالمية لمنظمة الفاو يقفز في سبتمبر الماضي