قال مكتب إحصاءات الاتحاد الأوروبي يوروستات اليوم الجمعة إن عدد المهاجرين الذين رحلتهم دول الاتحاد الأوروبي ارتفع 29 في المئة في الربع الثاني من عام 2023، وأغلبهم جرى ترحيلهم من فرنسا وألمانيا، في الوقت الذي يحاول فيه التكتل السيطرة على الأعداد المرتفعة للوافدين.
ومن بين 105865 شخصا من غير مواطني التكتل صدرت لهم أوامر بمغادرة إحدى دول الاتحاد الأوروبي، تم ترحيل 26600 إلى دولة أخرى، بزيادة 29 في المئة مقارنة مع الربع الثاني من العام الماضي.


وقال يوروستات إن هذه الأرقام تشمل أشخاصا أعيدوا إلى دول أخرى في الاتحاد الأوروبي لكن 76 في المئة ممن جرى ترحيلهم أعيدوا إلى خارج حدود التكتل.
وأظهرت البيانات أن الجورجيين شكلوا أكبر حصة من المرحلين بنسبة تسعة في المئة، يليهم الألبان بنسبة ثمانية في المئة، فيما شكل هؤلاء من كل من مولدوفا وتركيا خمسة في المئة والهنود أربعة في المئة.
ويواجه الاتحاد الأوروبي موجات هائلة من الوافدين الشرعيين وغير الشرعيين مما دفع ألمانيا إلى الإعلان عن ضوابط جديدة على الحدود مع جارتيها بولندا وجمهورية التشيك وهما عادة داخل المنطقة الحرة للسفر في أوروبا.
وجاء في بيانات يوروستات أن ألمانيا رحلت أكبر عدد من غير مواطني الاتحاد الأوروبي في ذلك الربع بعد أن أعادت 3805 أفراد إلى دول أخرى، وتليها فرنسا التي رحلت 3005 أفراد والسويد التي رحلت 2690 فردا.
وأبرم الاتحاد الأوروبي يوم الأربعاء اتفاقا حول كيفية التعامل مع الهجرة غير الشرعية في ظل ارتفاع أعداد الوافدين على نحو استثنائي متخذا خطوة نحو إصلاح قواعد اللجوء والهجرة الخاصة بالتكتل.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی فی المئة

إقرأ أيضاً:

سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير

رحب سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا نيكولا اورلاندو، بتعيين محافظ ونائب محافظ جديدين لمصرف ليبيا المركزي، مؤكدًا أن “هذا إنجاز كبير نتج عن التسوية التي يسرتها بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بين مجلس النواب ومجلس الدولة”.

وقال أورلاندو، في تغريدة عبر حسابه على إكس، إن “استعادة حوكمة المصرف المركزي واستقلاليته ومساءلته تشكل أولوية ملحة”. مضيفًا “كما إن اختيار قيادة تكنوقراطية مؤهلة، بما في ذلك مجلس الإدارة، أمر ضروري لإعادة بناء الثقة في المؤسسة وحماية الاستقرار الاقتصادي والمالي في ليبيا”.

وأردف؛ “نحن متفائلون بأن هذه الاتفاقية المحورية ستمهد الطريق لمزيد من التقدم نحو إدارة شفافة وخاضعة للمساءلة لثروات ليبيا وإيراداتها، وضمان وصول الفوائد إلى المواطنين في جميع أنحاء البلاد. وبهذه الروح، نحث جميع الأطراف المعنية على ضمان الاستئناف الفوري لإنتاج النفط والغاز، وهو أمر أساسي لتعزيز التنمية والنمو والازدهار المشترك لجميع الليبيين”.

وختم موضحًا؛ “وتقف بعثة الاتحاد الأوروبي على أهبة الاستعداد لدعم هذا الجهد الذي تقوده ليبيا بتيسير من الأمم المتحدة، بما في ذلك من خلال دورنا كرئيس مشارك لمجموعة العمل الاقتصادية لعملية برلين، في الوقت الذي تتقدم فيه ليبيا نحو الوحدة والاستقرار والازدهار على المدى الطويل”.

الوسوماورلاندو

مقالات مشابهة

  • سفير الاتحاد الأوروبي بليبيا: تعيين محافظ ونائب له إنجاز كبير
  • غوتيريش: الاتحاد الأوروبي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار
  • التضخم في إسطنبول يسجل زيادة سنوية بنسبة 59.18%
  • هل يتغير الاتحاد الأوروبي بعد فوز اليمين في انتخابات النمسا؟
  • الاتحاد الأوروبي: أي تدخل عسكري في لبنان سيزيد من تدهور الوضع على نحو كبير ويجب تجنبه
  • الاتحاد الأوروبي: ندعو إلى عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: الوضع الإنساني في لبنان يتدهور بسرعة
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لمناقشة التصعيد الإسرائيلي في لبنان اليوم
  • السوداني يدعو الاتحاد الأوروبي إلى وقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • بعثة الاتحاد الأوروبي في ليبيا ترحب بالاتفاق حول مصرف ليبيا المركزي