تلقي اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، تقريراً اليوم من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة حول متابعة حالة الطقس وسوء الأحوال الجوية التي تعرضت لها محافظة مطروح، وذلك في إطار متابعة وزارة التنمية المحلية للإجراءات التي اتخذتها المحافظات التي تعرضت لموجة من الطقس السيء وفقاً لتقرير هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الماضية.

تقرير هيئة الأرصاد الجوية بشان الأوضاع في مطروح نشرة التوك شو.. السيطرة على سيول مطروح.. وثورة ضد أكاذيب البرلمان الأوروبي محافظ مطروح: "شهدنا أمطارًا غير مسبوقة ملأت 4 وديان بنفس الوقت" (فيديو)

وأشار تقرير غرفة العمليات إلي سقوط أمطار من متوسطة الي شديدة علي عدة مدن ومناطق بمحافظة مطروح مساء يوم الأربعاء الموافق 4/10/2023 وهي وادي إسماعيل بالكيلو 4 ووادي الرمل والخروبة والقصر وسوق ليبيا واستمرت أعمال رفع تجمعات المياه ومحاولة السيطرة علي الأزمة حتي يوم الخميس ، كما تم إنشاء حواجز ترابيه بطريق السلوم مسار سير وادي الخروبة الي البحر، كما أوضح التقرير  عدم تأثير وادي إسماعيل بالكيلو 4 وبداية انخفاض منسوب المياه بالسد، وفي مدينة النجيلة تم عمل فتحات في الرصيف والجزيرة الوسطي لتصريف المياه وتسيير حركة المرور.

 

وتضمن التقرير أنه في ظل تصاعد الأزمة قامت محافظة مطروح بطلب دعم من المحافظات المجاورة وتم وصول 13 سيارة شفط وسيارة واحدة خاصة بالأزمات من محافظة الإسكندرية وتوزيعها بالمناطق الساخنة، كما تم وصول 12 سيارة من محافظة البحيرة حيث تم وصول 5 سيارات من وادي النطرون ، و 4 سيارات من أبوالمطامير، وسيارتين من كفر الدوار وسيارة من بدر وتم توزيعهم أيضاً بالمناطق الساخنة، استمرار اعمال رفع التجمعات علي قدم وساق بمعدات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ومعدات المحافظة وتكوين مجموعات عمل مع معدات الدعم ، واستمرت العمل بذات الكفاءة حتي الساعات الأولي من صباح اليوم الجمعة.

 

وأكد اللواء هشام آمنة ان مجموعات العمل تمكنت من رفع كافة التجمعات بالمناطق الساخنة وهي القصر والخروبة ومنطقتي سوق ليبيا واللوكس وتم سد أماكن تسريب المياه الي المدينة، وتم فتح الطريق كليًا وشفط جميع المياه من الطريق الدولي ومنطقة السجل المدني وأمام عمارات الكيلو 4 ،حيث تم نهو جميع الأعمال بهذه المناطق وإعادة الأمور الي طبيعتها، وجاري استمرار العمل علي رفع التجمعات بالشوارع الداخلية، لافتاً الي انه جاري المتابعة مع المحافظة بشأن إجراءات ما بعد الأزمة وبحث الدروس المستفادة وتصحيح الأخطاء.

 

ووجه وزير التنمية الملحية  باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى فى المحافظات التي تشهد سوء أحوال  الطقس لحين الاستقرار فى الأحوال الجوية وفقاً لتقارير هيئة الأرصاد الجوية ، مشدداً على غرفة العمليات بالوزارة بمتابعة تطورات الوضع بجميع على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

 

وطالب وزير التنمية المحلية باستمرار المتابعة الميدانية للمحافظة ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بشفط مياه الأمطار واستعداد الأطقم العاملة عليها ، للتعامل الفوري مع أى مستجدات فى حالة سقوط أمطار.

 

وشدد اللواء هشام آمنة علي استمرار التنسيق المستمر بين كافة القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظات خاصة شركات مياه الشرب والصرف الصحى وإدارات المرور والحماية المدنية ، مطالبا المواطنين توخى الحيطة والحذر والإبتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار على التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافات الأمان تجنبا للتعرض للحوادث المرورية.

 

كما وجه وزير التنمية المحلية ، الأجهزة التنفيذية بمطروح بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني ووزارة التضامن لمتابعة الوضع المعيشي للأسر المتضررة من السيول والأمطار وإرسال  المساعدات والمواد الغذائية والإعاشة اللازمة لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح وزير التنمية المحلية حالة الطقس الأرصاد الجوية التنمیة المحلیة غرفة العملیات وزیر التنمیة محافظة مطروح

إقرأ أيضاً:

حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا

 

تنشر بوابة "الفجر" اليوم الاثنين، توقعات درجات الحرارة في محافظة قنا، حيث يعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن طقس اليوم حار نهارًا، حتى تبلغ الصغرى 29 درجات، والكبرى 37 درجة. 

الظواهر الجوية

 

وتستعرض اليكم بوابة الفجر الإلكترونية لمتابعيها وقرئها كل ما تريد معرفته عن حالة الطقس اليوم الاثنين، أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأضافت هيئة الطقس أن حالة الطقس المتوقعة اليوم، من محتمل تواجد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية، والطرق القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة ووسط سيناء، كما أشارت هيئة الأرصاد أن يوجد طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم نشاط رياح على بعض المناطق بنسبة حدوث 30% تقريبًا، ومن المحتمل وجود فرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة 20% تقريبًا، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.

 

مصطلحات هيئة الأرصاد

وتوقعت أيضًا هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلًا على شمال الصعيد وعلى جنوب الصعيد نهارًا، مائل للبرودة ليلًا، ومحافظات الصعيد تضم "الفيوم وبني سويف والمنيا وقنا وسوهاج وأسيوط والأقصر وأسوان".

وتوضح هيئة الأرصاد المصطلحات التالية:

القاهرة الكبرى: "القاهرة، الجيزة، القليوبية".

إقليم الإسكندرية: "الإسكندرية، البحيرة، مطروح".

إقليم الدلتا: "الدقهلية، دمياط، الغربية، كفر الشيخ، المنوفية".

إقليم القناة: قنا، بورسعيد، السويس، الشرقية، شمال سيناء، جنوب سيناء".

إقليم شمال الصعيد: "الفيوم، بني سويف، المنيا".

إقليم وسط الصعيد: "أسيوط، الوادي الجديد".

إقليم جنوب الصعيد: "سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، البحر الأحمر".

السواحل الشمالية: "مطروح، الإسكندرية، دمياط، العريش، رفح".

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تتابع استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع مع المدير الإقليمي لـ"الهابيتات" استعدادات استضافة مصر للمنتدي الحضري العالمي
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 30-9-2024 في محافظة قنا
  • التنمية المحلية: المنيا احتلت المرتبة الأولى بـ23.5 ألف مشروع بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • التنمية المحلية تتابع جهود المنيا في حل شكاوى المواطنين
  • وزيرة التنمية المحلية: تنفيذ 213 ألف مشروع بـ29.3 مليار جنيه خلال 9 سنوات
  • حالة الطقس اليوم 29-9-2024 في محافظة قنا
  • "حالة الطقس في مصر".. تفاصيل وتحذيرات حول التقلبات الجوية في خريف 2024
  • اضطراب الأحوال الجوية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • طقس القاهرة اليوم.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية ودرجات الحرارة