RT Arabic:
2024-06-29@22:31:58 GMT

مصر.. هجوم من الدفاع والأمن القومي على أوروبا

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

مصر.. هجوم من الدفاع والأمن القومي على أوروبا

هاجم رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري، أحمد العوضي، البرلمان الأوروبي بعد بيانه الصادر حول حقوق الإنسان في مصر.

إقرأ المزيد مصر تهاجم أوروبا وتذكر بتصرفها مع الأوكران مقارنة بالشرق الأوسط

وقال العوضي في تصريحات لـRT إن "مصر لن تخضع لأي إملاءات من أحد ونرفض بيان الاتحاد الأوروبي جملة وتفصيلا، معتبرا إياه تدخلا سافرا وغير مقبول فى شؤون مصر الداخلية".

وأضاف أن "القضية التي يتحدث عنها البرلمان الأوروبي تتعلق بشخص مدان في قضية جنائية وهناك عدة مراحل للتقاضي بعدها إما يبرئ من قبل القضاء المصري العادل أو يتم إدانته، وفي كل الأحوال لا سلطة على القضاء المصري ولا تدخل في أحكامه ومصر تطبق سياسة واضحة هي الفصل بين السلطات الثلاث".

وأردف بالقول: "هناك تربص واضح من الغرب والأمريكيين بمصر التي تنتهج سياسة واضحة ومتوازنة"، مشيرا إلى أن "الشعب المصري العظيم واع جدا بما يحاك له من مؤامرات والتي تتزامن مع اقتراب الانتخابات الرئاسية التي تشهدها مصر حيث هناك أكثر من مرشح رئاسي يتحركون بحرية تامة دون أي تقييد على تلك التحركات أو عمل التوكيلات".

ونوه بأن "خروج الشعب المصري في احتفالات حاشدة تزامنا مع حرب أكتوبر وإعلان الرئيس السيسي ترشحه لتدعم هذا الترشيح عوامل جعلت الغرب يبحث عن أي ذريعة للتشكيك أو التدخل في شؤون مصر وكلا الأمرين مرفوض".

وختم بالقول إن السياسة الخارجية المصرية المتوازنة التي ترفض الانصياع لمطالب الغرب وانضمام مصر للبريكس للخروج من هيمنة الدولار جعلت الغرب يستشيط غضبا وهو ما يؤكد أن مصر تقف على الطريق الصحيح بسياسة خارجية متوازنة وغير منحازة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار مصر أخبار مصر اليوم أوروبا القاهرة غوغل Google

إقرأ أيضاً:

خبير العلاقات الدولية: منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية

تحدث الدكتور أشرف عكة، خبير في العلاقات الدولية، عن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وخاصة في قطاع غزة، أن هناك متغير لطبيعة وشكل العلاقات الدولية؛ لأن السمة الأساسية بعد نهاية الحرب الباردة أنها نهاية الصراع بين الشرق والغرب، لأن كل الاضطرابات التي عالجت قضايا الأمن الدولي ومفهوم الأمن القومي عكس نفسه على طبيعة وشكل النظام العالمي.

 

وقال "عكة"خلال مداخلة هاتفية لفضائية "القاهرة الإخبارية"، مساء اليوم السبت، إن منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية، موضحًا أن هناك مجموعة من النظريات التي حاولت انت تعالج شكل وطبيعية الأنظمة السياسية العالمية في سياق العلاقات الدولية، مشددًا على أن المجتمع الدولي اليوم والقادة على المستوى الدولي والعالمي فشلوا في إرساء قواعد السلام هذا العام وما أدى الاتساع رقعة النزاعات في هذا العدد الكبير من الدول يعني لا شك أولا أن هناك طبيعة متغيرة لطبيعة وشكل العلاقات الدولية.

وأشار إلى أن مفهوم الأمن القومي الذي يعتبر هو ذلك المحدد والبوصلة لأمن الدولة ومصالحها ودورها وسيقاتها العالمية، موضحًا أن نظرية الواقعية التي تفترض أن الصراع بين الدول على أساس المصالح وعدم القدرة على ضمان الأمن الذاتي أو القومي شكل عملية محفذة للصراعات العالمية والدولية، مع فشل نظريات الأمن الجماعي الدولي عبر الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفشلوا في حل الصراعات.

مقالات مشابهة

  • خبير علاقات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الدولة والأمن (فيديو)
  • خبير سياسات دولية: ثورة 30 يونيو أعطت السيسي كل الصلاحيات لإعادة الاستقرار والأمن
  • خبير العلاقات الدولية: منظمات الأمن الدولي فشلت في الحد من اتساع رقعة الصراعات الدولية
  • رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري.. صوت الشعب يشيد بمؤتمر الاستثمار
  • «صوت الشعب»: مؤتمر الاستثمار رسالة دعم من الاتحاد الأوروبي للاقتصاد المصري
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي..40 مليار يورو قيمة الصفقات والاتفاقات
  • الرئيس السيسي: من المنتظر حشد 5 مليارات يورو استثمارات أوروبية إلى مصر
  • السيسى: الشراكة الاستراتيجية بين مصر والاتحاد الأوروبى تشمل 6 محاور (فيديو)
  • موسكو تهدد الغرب بـمواجهة مباشرة بسبب المسيرات الأمريكية في البحر الأسود
  • ديربي القناة .. فخر الدين بن يوسف يقود هجوم المصري أمام الإسماعيلي