يوافق اليوم الذكرى الخمسون لنصر حرب أكتوبر والتي تجري احتفالاتها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعي على قدم وساق.

واحتفلت صفحة نادي غزل المحلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بهذه الذكرى، وكتبت منشور قائلة: "مش  بس بنقدم  كورة حلوة، لا كمان بنقدم بيجامات كستور تتحمل كل العصور  مع صورة لأسرى الحرب".


كيف دخلت  البيجامات الكستور  تاريخ حرب أكتوبر؟

في فترة الستينيات، قبل أعوام قليلة من حرب أكتوبر عام 1973، تميزت مصر بالعديد من الصناعات، مثل الأقطان والأثاث، ففى  مدينة المحلة الكبرى تحديدا  شهدت المصانع هناك، إنتاج الملابس المصنوعه من القطن والكتان والحرير، فيما أبدع أهل دمياط في انتاج الأثاث المتين ذو الذوق الرفيع، وكان يظهر كل ذلك في أفلام السينما «الأبيض والأسود».


ودخلت البيجامة الكستور التاريخ،  بأمر الرئيس الراحل أنور السادات بأن يرتدى الأسرى الإسرائيليين هذه البيجامات، خلال عملية تبادل الأسرى، تلك البيجامات التي كان يرتديها الأطفال عقب عملية الطهور التي كان يقوم بها الحلاقين في الأرياف، حتى لايؤلمهم الجرح الناتج عن العملية.

عبدالواحد السيد: أرفض نغمة مجموعة الزمالك سهلة أو صعبة.. ولدينا هدف واحد قرار جديد مقترب من الاتحاد الإنجليزي بشأن الحكام


وتواجدت البيجامة  الكستور في هذا التوقيت شركة بيع المصنوعات، وصيدناوى، وعمر افندى، وكانت هناك جلاليب كاستور بجانب البيجامات الكاستور، كما كان المصريين  يصرفون هذه البيجامات على بطاقات التموين بجانب الزيت والسكر والشاى والمواد الغذائية الأخرى التي كانت ضمن سلع بطاقات التموين.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غزل المحلة الدوري المصري أكتوبر نصر اكتوبر 6 أكتوبر

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يشارك في مسيرة نيلية احتفالا بنصر أكتوبر.. أعلام وأغانٍ وطنية

حضر المهندس أيمن، عطية محافظ القليوبية، مسيرة نيلية شارك فيها المئات من المواطنين من مختلف الأعمار احتفالاً بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

المسيرة تزينت المسيرة بالأعلام المصرية

انطلقت المسيرة من المرسى النهري بمدينة بنها وتوقفت بنهر النيل أمام ديوان عام محافظة القليوبية، وتزينت المسيرة بالأعلام المصرية، معلنة عن فخر المصريين بتضحيات أبطال حرب أكتوبر.

التراث المصري الأصيل

واشتمل الاحتفال على فقرات فنية متنوعة، إذ قدمت فرق الفنون الشعبية عروضاً مبهرة تعكس التراث المصري الأصيل، كما أُمتعت الحشود بأغان وطنية حماسية، ألهبت الحاضرين وأعادت إلى الأذهان بطولات الجيش المصري.

وفي كلمته بهذه المناسبة، أكد محافظ القليوبية على أهمية الاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر، والتي تمثل نقطة تحول في تاريخ مصر الحديث. وأشاد المحافظ بدور القوات المسلحة والشعب المصري في تحقيق هذا النصر العظيم.

مقالات مشابهة

  • «عبروا الأبطال».. صلاح عبدالله ينشر كلمات كتبها منذ 51 عاما احتفالاً بنصر أكتوبر
  • القبض على عاطل سرق مبلغاً مالياً من سيارة في المحلة
  • هاني سعد يحتفل بعيد ميلاد درة على طريقته الخاصة (فيديو)
  • وزارة الثقافة تحتفي بنصر أكتوبر على مسرح البالون
  • أبرز الخدمات التي تُقدَّم من خلال محامي في جدة
  • أزهر الغربية يحتفي بنصر أكتوبر المجيد بكلية القرآن الكريم بطنطا
  • محافظ القليوبية يشارك في مسيرة نيلية احتفالا بنصر أكتوبر.. أعلام وأغانٍ وطنية
  • فتح المتاحف والمسارح القومية مجانا احتفالا بنصر أكتوبر (فيديو)
  • فتح المتاحف والمسارح القومية مجانا احتفالا بنصر أكتوبر.. فيديو
  • محمود عرفات: «الحب والحرب في عيون طفل» بلغتين احتفالا بنصر أكتوبر