كشفت "المنظمة البحرية التركية" في بيان لها، صحة وحقيقة التقارير التي أوردتها بعض وسائل الإعلام بشأن اصطدام سفينة شحن تركية بلغم قبالة سواحل رومانيا، حسبما أفادت "وسائل إعلام تركية"، مساء اليوم الجمعة.

وفي وقت سابق، أوردت وكالة "رويترز" نقلا عن مصادر بحرية وأمنية، أن سفينة شحن ترفع العلم التركي، اصطدمت بلغم في البحر الأسود قبالة سواحل رومانيا الخميس وتعرضت لأضرار طفيفة، لكن الطاقم بخير.

وذكر أحد محاوري الوكالة أن الحديث يدور عن سفينة Kafkametler.

انفجار على متن السفينة

وجاء في بيان المنظمة البحربة التركية أنها "اتصلت على الفور بطاقم سفينة Kafkametler والشركة المشغلة، وتبين أنه في الواقع، لم يكن هناك أي انفجار على متن السفينة، كما لم ترد معلومات عن انفجار لغم".

وأشارت المنظمة التركية إلى أن السفينة "لم تتعرض لأي أضرار، وهي تواصل رحلتها محملة بالبضائع، إلى ميناء إسماعيل الأوكراني".

في مارس من العام الماضي أفادت هيئة الأمن الفيدرالية الروسية، بأن الجيش الأوكراني قام بتلغيم المنافذ المؤدية إلى موانئ أوديسا وأوتشاكوف وتشرنومورسك ويوجني. وتم خلال ذلك استخدام حوالي 420 لغما للحواجز، جرفت المياه معظمها لاحقا إلى عرض البحر وخرجت بالتالي عن نطاق السيطرة. وفي وقت لاحق تمت ملاحظة بعض هذه الألغام البحرية بالقرب من سواحل تركيا ورومانيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سواحل تركيا سفينة بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

شبوة.. انتشال جثمان إثيوبي من وسط البحر ووصول 109 آخرين إلى ساحل رضوم

تمكنت قوات خفر السواحل في محافظة شبوة، من انتشال جثمان مهاجر إفريقي تم العثور عليه وهو يطفو على سطح البحر قبالة سواحل مدينة بئر علي الساحلية.

وقال بيان نشرته وزارة الداخلية: "إن قوات خفر السواحل تلقت بلاغات من صيادين حول وجود جثة مهاجر إفريقي وهي تطفو على سطح البحر على بعد 3 كيلومترات من شاطئ مدينة بئر علي في مديرية رضوم بمحافظة شبوة".

وأشار البيان إلى أن الجثة التي تم انتشالها تعود لمهاجر يحمل الجنسية "الإثيوبية" ولم يظهر عليها أية إصابات وفقاً للمعاينة الأولية"، موضحاً أنه "تم إيداع الجثة في ثلاجة المستشفى الحكومي في عتق وإبلاغ منظمة الهجرة الدولية بالحادثة لاتخاذ إجراءات المعاينة والدفن".

وكانت السلطة المحلية في المحافظة دفنت نحو 5 جثث تعود لمهاجرين أفارقة، كانوا قد توفوا وظلت جثثهم محفوظة في ثلاجة مستشفى عتق العام.

وبحسب المصادر فإن لجنة حكومية استكملت الإجراءات اللازمة لدفن جثث المهاجرين بالتنسيق مع الجهات المختصة ومنظمة الهجرة الدولية، موضحة أن الجثث تعود لمهاجرين مجهولي الهوية وتم إيداعهم ثلاجة المستشفى في عتق حتى استكمال دفنها بصورة قانونية.

وأشارت إلى أن هناك جثثاً أخرى تعود لمهاجرين أفارقة لا تزال متواجدة في ثلاجة مستشفى عتق ويجري الترتيب لإجراءات دفنها خلال الفترة القادمة.

وفي مطلع شهر يونيو انقلب قارب يحمل 260 مهاجراً قبالة سواحل اليمن بالقرب من شبوة، مما أسفر عن وفاة 56 شخصاً بشكل مؤكد، مع فقدان 129 شخصاً آخرين.

وفي سياق متصل أعلنت قوات خفر السواحل بمحافظة شبوة وصول نحو 109 مهاجرين إفريقيين يحملون الجنسية "الإثيوبية" وتم إنزالهم من على متن قارب تهريب إلى ساحل عرقة مديرية رضوم.

وتعد سواحل محافظة شبوة نقطة رئيسة لتهريب المهاجرين غير الشرعيين القادمين من القرن الإفريقي، حيث يتدفق الآلاف من المهاجرين بشكل منتظم إلى سواحل شبوة.

مقالات مشابهة

  • ضمن عملية “ الفارس الشهم 3 ”.. إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان قطاع غزة
  • بالفيديو | إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • إبحار سفينة المساعدات الإماراتية الرابعة بحمولة 5340 طناً لدعم سكان غزة
  • شبوة.. انتشال جثمان إثيوبي من وسط البحر ووصول 109 آخرين إلى ساحل رضوم
  • اليمن.. خفر السواحل ينتشل جثة إثيوبي قُبالة سواحل شبوة
  • الفلبين: “سفينة صينية ضخمة” دخلت المنطقة الاقتصادية الحصرية للفلبين في بحر الصين الجنوبي
  • الأمم المتحدة: غرق «روبيمار» يؤدي لكارثة بيئية في البحر الأحمر
  • حقيقة فيديو اعتداء الشرطة على سوريين في تركيا
  • لطفي لبيب يكشف حقيقة تقديمه فيلماً عن انفجار مرفأ بيروت
  • منظمة بحرية دولية توجه دعوة لدرء التسرب في سفينة شحن هاجمها الحوثيين في البحر الأحمر