نفّذ العاملون وسكان المركز العمراني الشمالي وقفة احتجاجية اليوم الجمعة 6 أكتوبر 2023، للمطالبة برفع عدادات مواقف السيارات التي قامت بلدية تونس بتركيزها مؤخّرا بالمنطقة .

ورفع المحتجون لافتات تندّد بما اعتبروه ''اثقال كاهلهم بمعلوم ركن السيارات''، داعين السلط المعنية لرفع العدادات فوراّ، وتوفير مآوي سيارات بأسعار معقولة.

وكان موظفو وسكان المنطقة قد عبّروا في تصريحات سابقة لموزاييك عن غضبهم من هذا الإشكال الذي يعانون منه منذ سنوات، خاصة وأن المآوي الخاصة أشعارها مشطة.

وكانت كاهية مدير إدارة الاستغلال بالوكالة البلدية للتصرّف ببلدية تونس منى سعد قد أوضحت في تصريح لموزاييك، أنّ هذا الإجراء ليس بالجديد ومعمول به في العديد من المناطق بتونس العاصمةـ وأن البلدية وفرت للموظفيت مآوي وأفردت السكان بتعريفات خاصة.
 

 

 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية

تفقد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية اليوم السبت منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية بأسعار مخفضة لرفع المعاناة عن كاهل المواطنين والمقام أمام جمعية الشبان المسلمين ودار مناسبات مسجد النصر بشارع الجيش بالمنصوره . 
وأوضح مرزوق بأن سعر كيلو اللحوم البلدية بمنفذ مؤسسة حياه كريمه 310 جنيه فقط لخلق منافسه من أجل خفض أسعار اللحوم .
وقرر " المحافظ " إقامة منفذ دائم لمؤسسة حياه كريمه لبيع اللحوم البلديه من مزارعها بمدينة المنصوره ، مشيراً إلي أنه سيتم افتتاح فروع أخري في مختلف المراكز في حالة احتياج مؤسسة حياه كريمه لذلك وتوافر كميات لحوم لديها .
وثمن " مرزوق" دور مؤسسة حياه كريمه علي جهودها المبذولة لرفع المعاناه عن كاهل المواطن المصري ، في ظل ارتفاع أسعار السلع والمنتجات بكافة أنواعها بسبب التغيرات المناخيه والظروف الاقتصاديه العالميه.
ومن جانبه أوضح العقيد اسماعيل معوض مدير مكتب مؤسسة حياه كريمه بالدقهليه بأن اللحوم التي يتم بيعها بمنفذ مؤسسة حياه كريمه هي من مزارعها وهي لحوم بلديه ، مشيراً إلي أن مواعيد العمل بالمنفذ يومياً من الساعه 9 صباحاً وحتي الساعه 6 مساءاً.

مقالات مشابهة

  • «البلدية»: التخطيط الحضري الذكي لاستدامة المشاريع
  • إطلاق دليل التصميم العمراني على الشريط الساحلي بحاضرة الدمام
  • الفيوم تنفذ حملة على مواقف السيارات للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة
  • الفريق “صدام حفتر” يؤكد حرص القائد العام على دعم كافة المجالس البلدية
  • محافظ الدقهلية يتفقد منفذ مؤسسة حياة كريمة لبيع اللحوم البلدية
  • هل يجوز «صب السقف» داخل وخارج الحيز العمراني بعد التصالح على المخالفات؟
  • رأس الحكمة.. شراكة استراتيجية لإنشاء نمط حياة متكامل طوال العام على الساحل الشمالي (فيديو)
  • أسطورة أم حقيقة؟.. «أكبر أهل الأرض» يظهر للعالم بعد 188 عاما من العزلة (فيديو)
  • ضوابط التصالح في مخالفات البناء خارج الحيز العمراني.. وصف الكتل الأبرز
  • تونس..هل تعيش “الانقلاب الأبيض” على الديمقراطية…؟