شفق نيوز/ كشف تقرير جديد لمجلة "فوربس"، اليوم الجمعة، عن أفضل 20 مكاناً في العالم للسفر، وتضمن 6 أماكن داخل دولة واحدة أبرزها مكان رئاسي، فيما كان رؤية لوحة عالمية من أفضل الوجهات السياحية حول العالم.

وجاء التقرير وفقا عن شركة "كوني" (Kuoni) المختصة بمجال السياحة، إذ أجرت تحليلاً شاملاً من خلال البحث في بيانات غوغل بـ 219 دولة، وتشمل الوجهات شواطئ جزر المالديف الخلابة وشلالات نياغارا المدوية، ومعالم شهيرة وعجائب طبيعية مذهلة.

وتصدرت جزر المالديف، التي تشتهر برمالها البيضاء المذهلة ومياهها النقية الساطعة وغروب الشمس الرائع القائمة في 121 دولة.

وحلت شلالات نياغارا، التي تستحوذ على قدر هائل من عمليات البحث كل عام، في المركز الثاني، ويأمل الكثير من السياح زيارة هذا المكان الواقع على الحدود الكندية والأميركية.

وفي المركز الثالث جاءت "رؤية الموناليزا"، حيث يتدفق عشاق الفن حول العالم إلى متحف اللوفر في باريس للاستمتاع بلوحة ليوناردو دافنشي الشهيرة.

وتحتل الولايات المتحدة ستة مراكز مثيرة للإعجاب في قائمة أفضل 20 دولة على مستوى العالم، وفي الواقع، إنها الدولة التي تضم أكبر عدد من المواقع في القائمة.

وبالإضافة إلى شلالات نياغارا، تشمل التجارب التي شملتها القائمة تسلق تمثال الحرية، ورؤية تايمز سكوير، وزيارة الكاتراز في سان فرانسيسكو، والبيت الأبيض، والاستمتاع بالمناظر في منتزه يوسمايت الوطني.

وجاءت القائمة على الشكل التالي:

4. جزيرة بورا بورا في بولينيزيا الفرنسية بالمحيط الهادئ.

5. تسلق تمثال الحرية في مدينة نيويورك للاستمتاع بإطلالات بانورامية على أفق المدينة.

6. النظر إلى الشفق القطبي عبر سماء القطب الشمالي، للاستمتاع بمشهد طبيعي خلاب، وبعض أفضل المواقع لرؤيته تشمل أيسلندا والنرويج والسويد وغرينلاند وفنلندا.

7. ستونهنج في إنكلترا، وهو موقع أثري قديم.

8. تاج محل في الهند، الذي صنفته اليونسكو على قائمة التراث العالمي.

9. تايمز سكوير في قلب مدينة نيويورك النابضة بالحياة واللوحات الإعلانية المبهرة.

10. برج خليفة في دبي، الأعلى في العالم.

11. بومبي (Pompeii)، وهي مدينة رومانية قديمة في جنوب إيطاليا.

12. كنيسة ساغرادا فاميليا المذهلة في برشلونة.

13. منطقة سينك تير (Cinque Terre) على طول شاطئ الريفييرا في إيطاليا.

14. ساعة بيغ بن في لندن في الطرف الشمالي من قصر وستمنستر.

15. تشيتشن إيتزا (Chichén Itzá)، وهو معلم أثري قديم في المكسيك، وأحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

16. رحلة عبر جبال الهيمالايا في نيبال وبوتان والهند والصين وباكستان.

17. الكاتراز في سان فرانسيسكو، وهو سجن يقع في جزيرة.

18. البيت الأبيض في واشنطن العاصمة، وهو رمز للديمقراطية الأميركية.

19. الطفو على البحر الميت، وهو أحد أكثر المسطحات المائية ملوحة في العالم، ويمكن أيضا استخدام الطين المشهور بفوائده للبشرة.

20. استمتع بالمناظر في منتزه يوسمايت في جبال سييرا نيفادا في كاليفورنيا، وهو مليء بالشلالات الشاهقة وأشجار السكويا العملاقة والمناظر الطبيعية الخلابة.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي فی العالم

إقرأ أيضاً:

الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية

دمشق-سانا

الأديبة رنيم الباشا تكتب الدراما التي تجمع بين الثقافة والأدب والمجتمع إضافة إلى الوجود الفني الذي يرتكز على قدرة الكاتب في التفاعل والإقناع.

وفي تصريح لـ سانا قالت الباشا: سعيت للجمع بين الإعلام والكتابة بأشكالها المختلفة التي خضت غمارها من الكتابة المسرحية والقصة بشكل عام والشعر والدراما.. وهذا التنوع في الأجناس الأدبية كان عفوياً وفطرياً ومصدراً غنياً لمسيرة الكتابة والإبداع.

والدراما بحسب الأديبة الباشا هي الشكل الفني المجسد للقصة والرواية وهي حالة أدبية مطورة شكلت لها تحدياً في تقديم ما يقنع المتلقي وما يترك أثراً باهراً في الحضور الثقافي، ولاسيما أنها حريصة على وجود كل ما تمتلكه الأجناس الأدبية من مقومات.

وأضافت: الدراما تختلف في الكتابة عن بقية الأجناس الأدبية بمسؤولياتها المتعددة التي تتجلى في جذب المشاهد وتحقيق نسبة المشاهدة التي تترك أثراً اجتماعياً واقتصادياً.

وأوضحت الباشا أهمية الدراما الوطنية مما يستوجب تحفيز الكتاب والممثلين وإعطاءهم فرصاً تتناسب مع قدراتهم، وتسليط الضوء على ما يقدمونه لأنهم المؤثر الأساسي في الرأي العام الذي يخدم المنظومة الوطنية.

ودعت إلى الاهتمام بتوظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية وجعل المسلسل أو الدراما المصورة في سورية فرصة ذهبية لإظهار جماليات الطبيعة والمواقع الأثرية السورية والتركيز على الرؤية البصرية المدروسة.

وأشارت الباشا إلى دور القطاع العام وأهميته الممثل بكل من المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني ودائرة الإنتاج التي أثبتت حضوراً وجدارة في الإنتاج برغم الظروف التي مرت على سورية.

ورأت الأديبة الباشا أنه من الأفضل وجود ورشات درامية ومظلة تجمع كتاب الدراما والفنيين والممثلين، وهي حالة صحية تشبه عمل أي مؤسسة تقوم بدورها.

وعن أعمالها في كتابة الأدب الدرامي والسيناريو لفتت الباشا إلى أنها تمحورت حول إرهاصات الحرب وتداعياتها من خلال الصحفية ماريا التي أدتها الفنانة نادين خوري ومن خلال شخصية ميادة التي أدتها الفنانة ناهد حلبي وذلك في مسلسل ليزهر قلبي.

وفي شخصية ليلى لمع الاتجاه العاطفي والرومانسي لتنسج أحداث قصة اجتماعية وعاطفية قدمت المرأة بمزيج من عنفوان وكبرياء المرأة السورية المعهود كما في مسلسل ورد أحمر.

وتابعت الباشا: كتبت عدداً من الأغنيات منها شارة مسلسل ليزهر قلبي، وفي إطار الشعر مثل “ليل نهاري” للمطرب أنس كريم.

يذكر أن الأديبة والإعلامية رنيم الباشا لها العديد من المؤلفات الأديبة منها مسرحية أرض لن تموت وقصة بيت من الخليل وفي أدب الأطفال سلسلة رنيم للأطفال التي وصلت إلى أربعة مجموعات وفي الدراما لها مسلسل ليزهر قلبي ومسلسل ورد أحمر.

وفازت بعدد من الجوائز منها في المسرح بمسرحية أرض لن تموت وفي أدب الأطفال بمجموعة قطتان وكبة صوف وفي الدراما جائزة من مؤسسة الإنتاج التلفزيوني لمسلسل ورد أحمر.

محمد خالد الخضر

مقالات مشابهة

  • خضر التوني بقائمة العظماء.. مجد خاص في تاريخ رفع الأثقال بحضور «هتلر»
  • الأديبة رنيم الباشا لـ سانا: لا بد من توظيف الدراما لخدمة الحضارة والسياحة السورية
  • سعود بن صقر: بقيادة محمد بن زايد حريصون على الشراكة مع العالم
  • سعود بن صقر: الإمارات بقيادة محمد بن زايد حريصة على مد جسور التعاون مع العالم
  • عاجل.. الفجر الرياضي يوضح حقيقة تغريم المنتخب الأولمبي بسبب تأخير القائمة
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • 205 منتجات وطنية في قائمة المحتوى المحلي
  • 3 مشاريع طلابية تفوز بأفضل تصميم معماري بتقنية عبري
  • من القاهرة للوادي الجديد.. 9 سيدات في القائمة الكاملة لنواب المحافظين الجدد 2024
  • نائبان لرئيس الوزراء و26 وزيرا و15 نائب وزير.. القائمة الكاملة للحكومة الجديدة