تظاهر المئات من المواطنين، الجمعة، أمام محطة كهرباء عصيفرة، بمدينة تعز جنوب غرب البلاد، للمطالبة بإعادة التيار الكهربائي للخدمة بعد توقف دام لأكثر من ثمان سنوات.

 

وقالت مصادر محلية إن أبناء تعز، تظاهروا اليوم أمام محطة كهرباء عصيفرة، احتجاجا على استمرار توقفها عن العمل وتوقف خدمة الكهرباء الحكومية عن العمل منذ بداية الحرب في 2015م.

 

وأدى المحتجون صلاة الجمعة أمام محطة كهرباء عصيفرة، كنوع من الإحتجاجات التي يعتزم الأهالي تنفيذها للضغط على السلطات المحلية والحكومة الشرعية لإعادة خدمة الكهرباء للمدينة التي تتعرض لحصار خانف منذ تسع سنوات.

 

وطالب المحتجون، بتسريع تشغيل محطة كهرباء عصيفرة والعمل على تقديم حدمة للمواطنين الذين يشكون ارتفاع أسعار الكهرباء التجارية بشكل غير مسبوق.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: تعز الكهرباء مليشيا الحوثي الحرب في اليمن أمام محطة

إقرأ أيضاً:

6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن

تقدم مؤسسة حياة كريمة خدماتها في القرى الأكثر احتياجا من خلال 27 مقرا بمختلف المحافظات، من خلال 45 ألف متطوع، إضافة إلى عشرات المنافذ في الجامعات والنوادي، لتستكمل مسيرة التمنية التي بدأت منذ عام 2019 ومستمرة حتى اليوم.

حياة كريمة تخدم أكثر من 4 ملايين مواطن 

وقدمت حياة كريمة خلال 6 سنوات خدمات لأكثر من 4 ملايين مواطن، منها وفق ما ذكرت الصفحة الرسمية للمؤسسة على «فيسبوك»، تطوير المنازل في القرى الفقيرة، إذ طورت البيوت في محافظة الفيوم للأسر الأكثر احتياجًا، وفي أسوان قامت بتركيب مظلات تحمي الأهالي من شدة الحر وخلال انتظار المعديات.

كما أطلقت حملة «استهلاك أقل، تأثير كبير» لتوفير الطاقة ودعم البيئة، التي تستهدف رفع الوعي بأهمية ترشيد الطاقة من خلال حملات إعلامية وتوعوية عن توفير الكهرباء والمياه والحفاظ على البيئة والتشجير، وبرامج تعليمية ومعسكرات صيفية للشباب، ومبادرات مجتمعية لتشجير المدن وتحسين البيئة الخضراء، إضافة إلى حملة «تقدر في 10 أيام» التي قدمت من خلالها مراجعات نهائية لطلاب الثانوية العامة.

قوافل حياة كريمة

كما نظمت عددا كبيرا من القوافل منها طبية بالتعاون مع مديرية الصحة وجامعة جنوب الوادي، تضمنت الكشف والعلاج لـ500 مواطن بالمجان في عدة تخصصات، وقافلة مصر الخير للغارمين، ندوات وأنشطة للأطفال والسيدات من صندوق مكافحة الإدمان، برامج محو الأمية من الهيئة العامة لتعليم الكبار، عروض المسرح والتنورة للأطفال والسيدات من وزارة الثقافة بمشاركة المتطوعي، نشاطات الكشافة والتخييم من وزارة الشباب والرياضة، ورش رسم للأطفال مع متطوعي صندوق مكافحة الإدمان، قافلة بيطرية بالتعاون مع جامعة جنوب الوادي لتقديم الفحص والعلاج المجاني.

مقالات مشابهة

  • 6 سنوات «حياة كريمة».. 45 ألف متطوع في خدمة أكثر من 4 ملايين مواطن
  • فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. الاستعلام عن رابط الدخول
  • بايدن: سأستمر في السباق الرئاسي وسأفوز بولاية ثانية
  • تشغيل شبكة كهرباء أرضية معطلة منذ سنوات في الكاظمية
  • أزمة فكر لا كهرباء
  • “كهرباء عدن” تعلن خروج محطة “الرئيس” عن الخدمة عقب نفاد الوقود
  • وزارة الكهرباء تعلن عن انجاز مهم بين ديالى والإقليم
  • تشغيل ثلاث محطات لتوزيع الكهرباء بمحافظة ظفار
  • مراسل سانا: رئيس مجلس الوزراء المهندس حسين عرنوس يفتتح محطة تحويل كهرباء غباغب في ريف درعا باستطاعة 30 ميغا فولط أمبير وبكلفة أكثر من 30 مليار ليرة سورية
  • تفاصيل تحرير 32 ألف قضية سرقة كهرباء