ثمنت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي، للمرأة الشراكة طويلة الأمد مع السفارة الإيطالية والوكالة الإيطالية للتعاون من أجل التنمية (AICS) في القاهرة، لافتة إلى أنه من المقرر أن تشهد الفترة القادمة مزيدا من التعاون.

جاء ذلك خلال مشاركتها في حفل توقيع اتفاقيات تعاون متعددة الأطراف بالشراكة مع الجانب الإيطالي بمقر السفارة الإيطالية بالقاهرة، بحضور السفير ميشيل كوراوني سفير إيطاليا بالقاهرة، حيث تم توقيع اتفاقيتين تعاون مع المجلس القومي للمرأة، الأولى مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة حول التمكين الاجتماعي والاقتصادي للمرأة الريفية في أسيوط وسوهاج، والثانية مع صندوق الأمم المتحدة للسكان حول "خدمات الحماية والتمكين.

. الاستثمار في بيئة خالية من جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات في مصر".

وأعربت الدكتورة مايا مرسى عن سعادتها باتفاقيات التعاون التي تم توقيعها، قائلة "إن ما نزرعه الآن هو بذرة سوف تحصدها الأجيال الشابة بناتنا وحفيداتنا".

وأشادت رئيسة المجلس بجهود كل من هيئة الأمم المتحدة للمرأة وصندوق الأمم المتحدة للسكان في دعم قضايا تمكين المرأة، موضحة أن الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال هذا الحفل تغطي ثلاث ركائز أساسية ضمن الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 وتعد أولويات وطنية في مصر وهي التمكين الاقتصادي والتمكين الاجتماعي والحماية من جميع أشكال العنف ضد المرأة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: التنمية مايا مرسي قومي المرأة السفارة الإيطالية الأمم المتحدة

إقرأ أيضاً:

القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود

بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو، أطلق المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام (صوت القاهرة) فيديو كليب بعنوان "صباح المحبة". 

المجلس القومي للمرأة يستقبل وفد مكتبة الكونجرس الأمريكية المجلس القومى للمرأة يستأنف جلسات الدوار

وتأتي الأغنية التي تقدمها الفنانة صفاء أبو السعود في ضوء هذه المناسبة الهامة للتأكيد على حجم النهضة الحقيقية التي تشهدها مصر حاليًا وعلى دور المرأة المصرية المميز في دعم هذه الجهود والنهوض بالوطن والوقوف إلى جانبه في كل خطوة يخطوها إلى الأمام وحتى يصبح  في مقدمة الأوطان، إلى جانب إبراز دور الشباب من الجنسين الذين هم الأمل في تحقيق مستقبل أفضل لوطننا.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الأغنية هي إهداء من النجمة صفاء أبو السعود، ومن كلمات أيمن بهجت قمر، وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع أسامة الجندي.

 

مقالات مشابهة

  • للإطلاع على ملف التمكين.. القومي للمرأة يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي
  • "القومي للمرأة" يستقبل وفد ديوان حقوق الإنسان الكويتي لبحث التعاون
  • القومي للمرأة يستقبل وفد حقوق الانسان الكويتي للاطلاع على ملف تمكين المرأة المصرية
  • بعد حصولها على جائزة مرموقة.. رسالة من «قومي المرأة» للباحثة سناء السيد
  • القومي للمرأة يهنىء مايا مرسي لتقلدها حقيبة وزارة التضامن الاجتماعي
  • القومي للمرأة يطلق فيديو كليب "صباح المحبة" للفنانة صفاء أبو السعود
  • «الإصلاح والنهضة»: دور محوري للمرأة والشباب في الحكومة الجديدة
  • الطفولة والأمومة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان
  • «القومي للأمومة» يبحث سبل التعاون مع الأمم المتحدة للقضاء ظاهرة زواج الأطفال
  • رئيسة القومي للطفولة تبحث سبل التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للقضاء على زواج الأطفال