حذرت دراسة نشرت مؤخراً، أن صراخ الأباء والتأنيب المستمر لهم يؤثر على نفسيتهم، ويلحق أذى نفسي طويل المدى عليهم.

ووجد باحثون من جامعة وينجيت في ولاية نورث كارولينا الأمريكية وكلية لندن الجامعية أن الإساءة اللفظية في مرحلة الطفولة تعرف باسم "الصراخ والصراخ المقابل"، يمكن أن يكون لها آثار سلبية على الصحة العقلية والجسدية للأطفال طوال حياتهم، بحسب "فوكس نيوز" الأمريكية.

وبحسب الدراسة، فيوجد أربع أنواع من الاعتداء على الأطفال، وهي الاعتداء الجسدي، والاعتداء الجنسي، والإساءة العاطفية، والإهمال.

وركز الباحثون على الاعتداء اللفظي، فهو الشائع بين الأطفال، وأفاد الباحثون أن هذه الأنواع من تصرفات البالغين، يمكن أن تكون ضارة بنمو الطفل مثل الأنواع الفرعية الأخرى من سوء المعاملة المعترف بها حاليا والمثبتة من قبل الطب الشرعي، مثل الاعتداء الجسدي والجنسي على الأطفال.

وأضافت الدراسة أنواعاً من الأسائة اللفظية من بينها النقد السلبي، والسب، والأستهزاء، والتحرش اللفظي.

وجائت أغلب النتائج بأن الأطفال المتعرضون لعنف اللفظي، يعانون من الاكتئاب والعدوان والاضطرابات السلوكية وتعاطي المواد المخدرة والغضب الغير مبرر ومرض الانسداد الرئوي المزمن والسلوك المنحرف.

ويجب على الأباء والمسؤولين عن الأطفال معاملتهم بطريقة لائقة، وذلك لبناء جيل واعي وعاقل، غير متأثر نفسياً.

اقرأ أيضاًفيروس نيباه.. الأعراض وطرق الوقاية

سكان الأرض على موعد مع ظاهرة فلكية نادرة.. الأحد

25 ريالا سعر تذكرة الدخول.. أبرز المعلومات عن معرض الصقور والصيد السعودي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الاطفال العنف ضد الأطفال عنف الاطفال

إقرأ أيضاً:

عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة"

هددت موسكو، اليوم الجمعة، حلف شمال الأطلسي (الناتو) بخطر الحرب إذا تاحت الفرصة لأوكرانيا لاستهداف روسيا بصواريخ بعيدة المدى.

وأشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبنزيا، إلى أن "الناتو سيكون طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية، ويجب ألا نغفل عن ذلك، ويتعين على الجميع التفكير في العواقب".

كما أبلغ مندوب روسيا مجلس الأمن أنه "إذا سمح الغرب لأوكرانيا باستخدام صواريخ طويلة المدى لضرب روسيا، فإن دول الناتو ستدخل في حرب مباشرة معها".

عاجل| روسيا تحذر الناتو من "عواقب وخيمة" تصريحات من مجلس النواب الروسي

من جهته، صرح فياتشيسلاف فولودين، رئيس مجلس الدوما (مجلس النواب الروسي)، يوم الجمعة، أن حلف شمال الأطلسي يُعتبر طرفًا في العمليات العسكرية في أوكرانيا، وأكد أن الحلف يشارك بشكل كبير في اتخاذ القرارات العسكرية.

تأتي تعليقات فولودين، الذي يُعد حليفًا مقربًا للرئيس فلاديمير بوتين، بعد يوم من تحذير الرئيس الروسي بأن الغرب سيكون قد دخل في صراع مباشر مع روسيا إذا سمح لأوكرانيا بقصف الأراضي الروسية باستخدام صواريخ بعيدة المدى مصنوعة في الغرب، واعتبر أن هذه الخطوة ستغير طبيعة النزاع.

الناتو: استهداف ناقلة حبوب مدنية يظهر "تهور روسيا" "الناتو" يخطط لإرسال قوات إلى أوكرانيا لإجبار روسيا على التفاوض الولايات المتحدة تنافش إمكانية توجية ضربات من قبل أوكرانيا

اتهم فولودين، الذي لم يقدم أدلة موثوقة لدعم تصريحاته، التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بمساعدة أوكرانيا في اختيار المدن الروسية المستهدفة، والموافقة على إجراءات عسكرية محددة، وإصدار أوامر إلى كييف.

تصاعد الاتهامات.. ألمانيا تتهم روسيا مجددًا بالهجمات الإلكترونية على حلف الناتو الناتو يبحث إمكانية السماح لكييف باستخدام صواريخ بعيدة المدى لضرب أهداف روسية

وكتب فولودين عبر قناته الرسمية على تيليجرام: "تناقش الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا وفرنسا إمكانية توجيه ضربات (من قبل أوكرانيا) باستخدام أسلحة بعيدة المدى على أراضينا، وهذه ليست سوى محاولة لإخفاء مشاركتهم المباشرة في العمليات العسكرية".

كما أضاف: "في الواقع، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى منح أنفسهم التفويض للقيام بأعمال عدائية بالصواريخ ضد روسيا".

مقالات مشابهة

  • دراسة حديثة تكشف فوائد صحية غير متوقعة للسفر !
  • إزاي تحمي طفلك من هوس التصوير؟.. يمكن أن يصاب بأمراض نفسية
  • دراسة تشير لخطر يصيب الأطفال نتيجة انشغال آبائهم بهواتفهم الذكية
  • دراسة تحذر من تأثير السمنة أثناء الحمل
  • دراسة تكشف عن مخاطر محتملة للأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات على المدى الطويل
  • بيان أميركي بريطاني: دعم سيادة الصومال وسلامة أراضيه واستقراره على المدى الطويل
  • دراسة تحذر من تسبب نظام كيتو في المرض بالسكري
  • روسيا تحذر الناتو وتلوّح بـ"النووي" مجدداً
  • عاجل| الناتو طرفًا مباشرًا في الصراع ضد قوة نووية.. روسيا تحذر "عواقب وخيمة"
  • حال تنفيذ ضربات العمق.. روسيا تحذر الناتو من "عواقب وخيمة"