صدى البلد:
2024-07-04@00:57:56 GMT

نائب: بيان البرلمان الأوروبي هو والعدم سواء

تاريخ النشر: 6th, October 2023 GMT

قال النائب إيهاب الطماوي، وكيل لجنة الشئون الدستورية و التشريعية بمجلس النواب،  عن إدانته البالغة للبيان الصادر عن البرلمان الأوروبي، بشأن الأوضاع في مصر، واصفا القرار  بأنه من الناحية القانونية باطل بطلانا ينحدر به إلي درجة الانعدام  بافتقاده لأبجديات القرارات سواء الدولية أو الداخلية  لانتفاء الاختصاص و الغاية و محل تطبيق القرار.

وأضاف «الطماوي»، من الناحية السياسية أن بيان البرلمان الأوروبي، به تجاوز و تدخل سافر وغير مقبول من دولة ذات سيادة ( مصر ) كما تضمن أكاذيب وافتراءات عن الأوضاع في مصر، خصوصًا فيما يتعلق بالانتخابات الرئاسية، واصفًا البيان بأنه «مشبوه»، ويعدل تدخلًا سافرًا في الشأن الداخلي لمصر.

وأشار النائب إيهاب الطماوي، إلى أن المدعو هشام قاسم محبوس بحكم قضائي في قضية سب وقذف، ومحاولة تسييس قضيته، يؤكد وجود تربص من جانب بعض الجهات الخارجية، لمحاولة زعزعة الاستقرار في مصر، مؤكدًا أن بيان البرلمان الأوروبي في هذا الشأن، ينتهك استقلال السلطة القضائية.

وأشار وكيل أول اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إلى أن هناك نية مبيته من البرلمان الأوروبي، لتشويه الانتخابات الرئاسية المصرية، خصوصًا بعد التأييد الشعبي الكبير الذي يحظى به الرئيس السيسي، منذ فتح باب الترشح في الانتخابات.

وكشف النائب إيهاب الطماوي، عن أن هناك العديد من الدول تشهد انتهاكًا واضحًا لحقوق الإنسان، من الناحية الدينية والعنصرية والشرطية، يغمض البرلمان الأوروبي أعينه عنها ولا أحد يتحدث فيها، ما يؤكد التربص الواضح بالدولة المصرية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرلمان الأوروبي مجلس النواب بيان البرلمان الأوروبي حكم قضائي الانتخابات الرئاسية حقوق الإنسان البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد

آخر تحديث: 2 يوليوز 2024 - 3:01 مبغداد/ شبكة أخبار العراق- انتقد عضو اللجنة القانونية النيابية محمد عنوز، الثلاثاء، إن عدم التوجه نحو الزام النواب بحضور جلسات البرلمان في موعدها المحدد، مبينا أن حضور جلسات مجلس النواب جزء مهم فى إطار دور النائب التشريعي. وقال عنوز في حديث صحفي ، ان ” رئاسة مجلس النواب بالإنابة تبذل جهود استثنائية لإدارة جلسات المجلس بطريقة صحيحة”. وأضاف أنه “للاسف الشديد شهد الفصل التشريعي السابق تكرار عدم التزام النواب بالوقت المحدد لانعقاد الجلسات، مشيرا إلى أن هدر الوقت لا يقل خطورة عن معالجة الملفات أسوة بمكافحة الفساد وهدر المال العام”. وتابع أن “مجلس النواب بحاجة إلى سرعة من الوقت من اجل الاسراع بتشريع القوانين التي تمس المواطنين “. 

مقالات مشابهة

  • خبراء لـ«الاتحاد»: أزمة أوكرانيا ومعدلات الهجرة وراء صعود اليمين الأوروبي المتشدد
  • كيف تنال الحكومة ثقة البرلمان؟.. خبير دستوري يوضح
  • صالح لـ سفير الاتحاد الأوروبي: الحل في ليبيا لن يكون إلا من خلال إجراء الانتخابات وتشكيل حكومة موحدة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة بسرعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني
  • النائب إيهاب أبو كليلة يستعرض طلبه أمام "الشيوخ" حول تفعيل دور صناديق الاستثمار
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد
  • حزب اليمين المتطرف في البرتغال يلتحق بتحالف "وطنيون من أجل أوروبا" بقيادة أوربان
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري