أكد الدكتور محمد عبد اللاه، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السابق، إنها ليست المرة الأولى التي يصدر البرلمان الأوروبي تقريرا عن مصر.

وكشف عبد اللاه، أن جماعة الإخوان الإرهابية لديها إمكانيات وآليات تضغط بها على البرلمان الأوروبي.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، لبرنامج حقائق وأسرار، على قناة صدى البلد، أنه وقتما كان رئيسا للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب، أصدر البرلمان الأوروبي بيانا عن مصر مثل الذي صدر أمس، وسافرت لبلجيكا والتقيت بأعضائه، وشرحنا لهم معلوماتهم وصححنا الكثير من المغالطات.

وقال الدكتور محمد عبد اللاه، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب، إن كل المتهمين في أي تهم يتم عرضهم على القضاء ويتم ذلك في سياق القانون، وبالتالي لا أحد يعطينا نصائح.

وأشار الدكتور محمد عبد اللاه، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشعب السابق، إلى أن هناك حملة منظمة تهدف لتهييج الرأي العام المصري في الداخل، وجزء منها البيانات التي يصدرها البرلمان الأوروبي.

واختتم حديثه موضحًا أن الجماعة الإرهابية لديها إمكانيات تضغط بها في البرلمان الأوروبي من أجل إصدار بيانات على مصر ولديهم وسائل إعلام تنقل عنهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حقائق وأسرار البرلمان الأوروبي الجماعة الإرهابية برلماني سابق البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة

استقبل السفير د. سامح أبو العينين، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، السفير/ Ulrich Shannon سفير كندا الجديد في القاهرة بمناسبة توليه مهام منصبه سفيراً لبلاده في مصر.

وقد تناول اللقاء سبل تطوير العلاقات الثنائية في المجالات المختلفة لا سيما العلاقات الاقتصادية، والعمل على جذب الاستثمارات الكندية لمصر، وتعزيز حركة التجارة بين البلدين، ودعم نشاط مجلس الأعمال المصري-الكندي وغرفة التجارة الكندية بما يحقق أولويات التنمية الاقتصادية والبرنامج الاقتصادي للحكومة الجديدة. 

كما بحث الجانبان ما لكندا من خبرة رائدة في تلك المجالات وتطلع الجانب المصري للاستفادة منها تعزيزاً لجهود الدولة المصرية في الملف التنموي.

جاء لقاء اليوم في أعقاب اجتماع السيد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج الدكتور بدر عبد العاطي مع وزيرة الخارجية الكندية ميلاني جولي على هامش أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك الأسبوع الماضي.

في نهاية اللقاء، قام السفير الكندي بإهداء السيد السفير د./ سامح أبو العينين مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية لوحة بالطابع التذكاري المشترك الذي قامت الهيئة القومية للبريد بالتعاون مع جامعة الأهرام الكندية بإصداره احتفالاً بمرور 70 عاماً على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكندا.
 

 وأعرب السفير/ Shannon عن تقدير بلاده لجهود وزارة الخارجية والهجرة في إصدار الطابع التذكاري المشار إليه.

مقالات مشابهة

  • مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي: يجب وقف إطلاق النار في جميع أنحاء المنطقة فورا
  • مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية يستقبل سفير كندا الجديد في القاهرة
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • «لجنة تعليم البرلمان» تناقش بقضايا التعليم العالي والتقني
  • رسالة من وزير الخارجية إلى الإتحاد الأوروبي.. هذا ما جاء فيها
  • خاص| من هم عناصر "لجان المضارين" الإرهابية؟
  • الاتحاد الأوروبي: مسؤول السياسة الخارجية سيترأس اجتماعا استثنائيا لوزراء الخارجية لبحث التصعيد في لبنان
  • الاتحاد الأوروبي: اجتماع استثنائي لوزراء الخارجية اليوم لمناقشة التصعيد الإسرائيلي بلبنان
  • وزير الخارجية يلتقي مدير منظمة انترسوس الإيطالية
  • نائبة رئيس حزب الشعب الأوروبي: المغرب شريك استراتيجي حقيقي لأوروبا لأنه يطلع بدور استباقي