سجلت منطقة بلزن غربي التشيك ظهور حشرات الدبابير الآسيوية، وذلك للمرة الأولى على أراضي الجمهورية، وأكد مسؤول في حماية البيئة والطبيعة أنها قادرة على أكل النحل وتشكل خطرا على البشر.

عثرت وكالة حماية الطبيعة والمناظر الطبيعية التشيكية على تواجد للدبابير الآسيوية (الزنابير) في منطقة غربي البلاد، بحسبما ذكره المتحدث باسم الوكالة توماش غيورنير.

إقرأ المزيد خبير مصري يتحدث عن خطر يهدد البشرية بعد غزو الحشرات لأوروبا وفرنسا

وقال غيورنير إنه في 5 أكتوبر الجاري، تلقت الوكالة رسالة مفادها أن "الدبابير الكبيرة الحجم وبصورة غير مألوفة" كانت تحلق في إحدى المناطق السكنية بالمدينة. وبعد معاينة الخبراء لصور تلك الحشرات توقعوا أن تكون من فصيلة الدبور الآسيوي.

وأضاف المسؤول البيئي: "اليوم (الجمعة) ذهبنا إلى الموقع وتأكدنا من أنّنا نتحدث بالفعل عن هذا النوع من الدبابير، ونحاول حاليا العثور على العش والقضاء عليها بمساعدة رجال الإطفاء وإبلاغ السلطات المحلية والناس بهذا الوضع".

وبيّن المسؤول صعوبة العثور على عش الدبابير هذه، إذ أنه من المُمكن أن يستقروا في أعشاش في منطقة مكتظة بالسكان.

وأردف: "لقد أمسكنا اليوم بعدد من أفراد الدبور الآسيوي، ونحاول الآن تحديد مسارات طيرانها وموقع العش بناء على سلوك غيرها من الدبابير".

إقرأ المزيد دراسة تحذّر من تأثيرات الاحتباس الحراري على أعداد "النحل الطنان" في أوروبا

وذكرت الوكالة أن الدبور الآسيوي ذو لون أغمق من الدبور الأوروبي وبالتالي يُمكن تمييزه باللون الأصفر الموجود على أطرافه. وهو يهاجم النحل في خلاياها، ويطير بشكل أسرع وأكثر رشاقة من نظيره الأوروبي.

تجدر الإشارة إلى أن طبيب الأمراض الجلدية والتناسلية الروسي رومان إيفانوف، سبق وأن أخبر في محادثة مع RT كيف يؤثر سمّ الدبابير والنحل على البشر ولماذا لا يمكن التعامل مع لسعات هذه الحشرات وجروحها الناجمة عنها باستخدام الملقط.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار الصحة الاتحاد الأوروبي البيئة الصحة العامة حشرات غوغل Google

إقرأ أيضاً:

إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة متمثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى وشركات التوزيع التسع تنفيذ مجموعة من الآليات لمواجهة سرقات التيار الكهربائي وخفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء بهدف تقليل حجم الخسائر المادية التي تتكبدها الدولة علاوة على الأضرار بمهمات الشبكة القومية للكهرباء.

يأتى ذلك فى إطار خطة الحكومة في السعي لتقليل نسبة الفقد وزيادة نسبة التحصيل التجاري والقضاء علي سرقات التيار لتخفيف الأحمال والحفاظ علي حق الدولة والمواطن . 


" البوابة نيوز" ترصد أهم الإجراءات التي يجب الأخذ بها لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار: 
1-نشر الوعى لدى المواطنين بأهمية الإبلاغ عن سارقي التيار الكهربائي والحفاظ على سرية بيانات مقدم البلاغ
2-يتم توقيع غرامة سرقة التيار الكهربائى بهدف التوصيل للغير "5 أضعاف متوسط الاستهلاك الشهرى وفقًا لسعر أعلى شريحة لمدة عام
 3-تحرير محضر سرقة تيار للمشترك الذى يثبت انه تلاعب فى عداد الكهرباء سواء بغرض تقليل الاستهلاك او التوصيل للغير او للنفس.
4-التنسيق مع القراء التابعين للشركة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لموافاة شركات التوزيع بأى بيانات عن المخالفين وتصوير اى تلاعب وإرساله مباشرة والمرور شهريا على مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع بواسطة الشركة المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء.
5-تفعيل حق الضبطية القضائية لـ600 موظف من العاملين بقطاع الكهرباء للتفتيش الدورى على المشتركين وتحرير محاضر ضد المخالفين بشكل منتظم.
6-تعليمات لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بشن حملات مكثفة لضبط سارقي التيار الكهربائي على مدار الساعة و تسجيل واقعة السرقة بالفيديو.
7-تكثيف حملات ضبط سارقى التيار بواسطة العاملين بشركات توزيع الكهرباء ممن لهم حق الضبطية القضائية بالإضافة إلى حملات مباحث شرطة الكهرباء.
8-إلغاء التعامل بنظام الممارسة للمخالفين و سارقي التيار الكهربائي وتركيب عدادات كودية مسبوقة الدفع إجبارى بمن فيهم من لم يقدم على طلب تركيب عداد .
9-التنسيق مع القراء التابعين للشركة المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء لموافاة شركات التوزيع بأى بيانات عن المخالفين.
10-انتهت الشركة القابضة للكهرباء من تركيب 3 ملايين عداد كودى مسبوق الدفع بالمبانى العشوائية والمخالفة حتى الآن.

مقالات مشابهة

  • اندلاع 123 معركة بين موسكو وكييف خلال يوم واحد
  • إجراءات الكهرباء لتقليل نسبة الفقد والقضاء على سرقات التيار
  • ثوران بركان صقلية يعطل الرحلات الجوية.. والسلطات ترفع مستوى التأهب
  • الصحة العالمية تصنّف أحد المعادن مادة مسرطنة محتملة
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • الصحة العالمية تصنف مادة يستخدمها الملايين "مسرطنة محتملة"
  • ” معجزة الشفاء ” تشارك في معرض #الغذاء العالمي بسنغافورة 2024
  • فيتش: دول الخليج توسع قدرات الحصول على الطاقة المتجددة بسرعات متفاوتة
  • أكثر الأشياء المرعبة التي عثر عليها في كهوف العالم
  • أوكرانيا تنسحب من حي استراتيجي.. وقتيلان في زابوريجيا