ثمن النائب عادل عبد الفضيل رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، ورئيس النقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك، رد مجلس النواب على ادعاءات البرلمان الأوروبي الصادرة بشأن حالة حقوق الإنسان في مصر، ومحاولة التشكيك في القضاء، مؤكدًا أنه جاء قويا، ويمثل رسالة واضحة للعالم كله.

وأشار إلى أن بيان البرلمان، جاء رافضا للتدخل السافر من جانب البرلمان الأوروبي في الشأن الداخلي المصري.

وأكد "عبد الفضيل" فى تصريحات له، تأييده الكامل لبيان مجلس النواب الذي رد على ادعاءات البرلمان الأوروبي، داعيا الأخير إلى تركيز جهوده على الشأن الأوروبي، والذي لا يخلو من الانتهاكات في مجال الحقوق والحريات، والتي كشفت عنها العديد من التقارير الدولية، حيث تشهد بعض الدول الأعضاء به، تجاوزات مفرطة من قبل رجال الشرطة تجاه حرية التعبير والتجمع، فضلاً عن التمييز العنصري والديني، إلى جانب ازدواجية المعايير في استقبال اللاجئين، والتي ظهرت جلية في استقبال اللاجئين الأوكرانيين "بثقافة الترحيب"، في حين يتم التعامل مع اللاجئين من الشرق الأوسط وإفريقيا بالعنف والمعاملة اللاإنسانية.

ووصف رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بيان البرلمان الأوروبي، بالمغرض؛ لأنه يبتعد عن الحقائق، وكلامه مرسلا، وينطوي على مغالطات لا صحة لها، وتستهدف فقط النيل من حالة الاستقرار والتنمية الشاملة التي تشهدها مصر على مستوى كل المسارات.

وقال النائب عادل عبد الفضيل، إنه مع ما أكده مجلس النواب بأنه شديد التمسك ببناء صداقات متوازنة مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك البرلمان الأوروبي، ولعل استقباله لـ 3 وفود من البرلمان الأوروبي خلال عام 2023، كاشفة عن هذا الأمر، إلا أن هذه الصداقات يجب أن تكون ركيزتها الاحترام المتبادل والبعد عن الوصائية.

وشدد عبد الفضيل، على أن المشككين لن ينالوا من استقرار الدولة المصرية ومؤسساتها، ولن ينجحوا فى محاولة عرقلة الانتخابات الرئاسية التي يجرى الإعداد لها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الفضیل

إقرأ أيضاً:

بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا

الوطن|متابعات

اجتمع رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، بمكتبه في مدينة القبة، بسفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا، نيكولا أورلاندو، والوفد المرافق له.

وتم خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في ليبيا والجهود المبذولة لإنهاء الأزمة الحالية في البلاد، وأكد صالح على التزام مجلس النواب بكافة الاستحقاقات، بما في ذلك إصدار التعديل الدستوري الثالث عشر وقوانين الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، بهدف تحقيق إرادة الشعب الليبي دون إقصاء أو تهميش لأي أحد.

وأشار رئيس مجلس النواب إلى أن الحل الشامل للأزمة في ليبيا يكمن في إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة، وتشكيل حكومة وحدة تنظم هذه الانتخابات وتسهم في استقرار البلاد.

 

 

الوسوم#الاتحاد الأوروبي #مدينة القبة الانتخابات ليبيا مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان بعد أداء اليمين الدستورية؟
  • مجلس النواب يشارك في أعمال الجلسة الخامسة للدورة العادية الثالثة للبرلمان الأفريقي
  • تعرف على مصير مقعد عضو البرلمان حال اختياره بالحكومة الجديدة
  • نظمها الدستور المصري.. أدوات رقابة البرلمان على الحكومة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا
  • بحث الجهود الحالية والمستقبلية لإنهاء الأزمة في ليبيا
  • القانونية النيابية:غياب النواب عن جلسات البرلمان تكريسا للفساد
  • عاجل- في خلال ساعات.. إعلان التشكيل الوزاري الجديد.. أسماء مفاجئة وبرنامج طموح ينتظر ثقة البرلمان
  • نائب يفجر مفاجأة عن مداخلات شركات التسويق العقاري
  • الفضيل: نتوقع صدور قرار مع نهاية العام من رئيس مجلس النواب بالغاء الضريبة