قال المخرج أحمد السيد، عضو اللجنة العليا والمشرف العام لمشروع أهل مصر، خلال كلمته للفتيات والسيدات، فى افتتاح فعاليات الملتقى الثالث عشر لثقافة وفنون الفتاة والمرأة بشمال سيناء: انتم الأمل والواقع المختلف.


واضاف المشرف العام على مشروع أهل مصر: أريد منكم مشاهدة ما حدث من تطور سريع للبلد، ونحن نريد أن تظهر كل أفكارك لنعمل على دعمها وتنميتها وتطورها، لديكم مميزات عديدة نرجو منك أن تظهرها.


وأشار إلى أهمية ومكانة المرأة في المجتمع إذ يرى أن المجتمع الحدودى له مميزات، موضحاً أنه يمكن التعلم من أفكار الشباب والفتيات، كاشفاً عن أن الوسائل والتطوير التكنولوجي أذابت فروق البعد الجغرافي واحدثت الفارق، ولكن الآن بوجود الأجهزة الحديثة والتطور التكنولوجي يمكن الوصول إلى أبعد الحدود من التميز والابتكار.


يستمر الملتقى الذي سيشهد برنامجاً ثقافياً وفنياً حافلا ومكثفاً لـ 200 سيدة وفتاة من المحافظات الحدودية يتجمعون تحت شعار "يهمنا الإنسان"، حتى 13 أكتوبر الجاري.
 

ويهدف المشروع إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، ما يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية.

يعمل المشروع أيضًا على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.

ويأتي انطلاق أولى فعاليات الملتقى الـ13 لثقافة وفنون الفتاة والمرأة من الشيخ زويد كدليل دامغ على التنمية الشاملة التي تشهدها أرض الفيروز تحت قيادة الرئيس السيسي، وخصوصاً الثقافية، بعد أن شهدت المدينة فترة من العمليات الإرهابية.
انطلاق أولى فعاليات الملتقى الـ13 لثقافة وفنون الفتاة والمرأة من الشيخ زويد رسالة دامغة على أن الدولة المصرية أنهت معاقل الإرهاب فى سيناء الحبيبة.

كان ملتقى ثقافة وفنون المرأة بالعريش بدأ أمس بلقاء تعريفي عن فعالياته وكيفية توصيل أهداف مشروع أهل مصر وآليات التعامل لتحقيق الأهداف المرجوة، وتحقيق مزيد من التعارف وشرح أفكار المدربين    
 

مشروع "أهل مصر" أحد أهم مشروعات وزارة الثقافة لأبناء المحافظات الحدودية، يضم في لجنته العليا المخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، وتقام فعاليات الملتقى بالعريش بالتنسيق بين الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وإقليم القناة وسيناء الثقافي، وفرع ثقافة شمال سيناء، والهدف العام للمشروع، تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن من خلال التوعية بتاريخه وتراثه وثقافاته وفنونه، الأمر الذي يسهم بشكل فعّال في بناء الشخصية المصرية. كما يعمل المشروع على التعريف بالثقافة المحلية والتراث بالمحافظات الحدودية بشكل يسهم في الحفاظ على الهوية الثقافية لهذه المحافظات والتأكيد عليها.

يشارك فى الملتقى 200 فتاة وسيدة من المحافظات الحدودية،  هي مطروح والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر وشمال سيناء وجنوب سيناء، إضافة للأسمرات من القاهرة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أهل مصر افتتاح فعاليات بشمال سيناء المحافظات الحدودیة فعالیات الملتقى أهل مصر

إقرأ أيضاً:

رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية

كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، سهير مكي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي، بحضور فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية، ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمى للسياحة لعام 2024.

نظمت الفعاليات " مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357 " بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية.

وتهدف الفعاليات إلى تسليط الضوء على دور السياحة في دعم المؤسسات الصحية من خلال مبادرات المسؤولية المجتمعية، فضلًا عن تعزيز الوعى بدور القطاع السياحي في دعم مستشفى " 57357 " الذى يمثل واحدًا من أهم المستشفيات فى علاج الأطفال المصابين بالسرطان، حيث يعكس الحدث إلتزام المؤسسات السياحية بتعزيز المسؤولية المجتمعية والمشاركة فى المبادرات الإنسانية التى تسهم فى تحسين خدمات الرعاية الصحية.

فضلًا عن أهمية التكافل بين القطاعات المختلفة من أجل التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الإقتصادي بل أيضًا فى الجانب الإنساني والاجتماعي، كما قامت المؤسسة بتكريم محافظ أسوان، وتسلمت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي درع التكريم.

مقالات مشابهة

  • رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتي بأسوان تشارك فعاليات الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية
  • الثقافة تختتم الملتقى 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • الثقافة تختتم الملتقى الـ 18 لشباب المحافظات الحدودية بأسوان ضمن مشروع "أهل مصر"
  • بأعمال إبداعية تراثية.. شباب المحافظات الحدودية يتألقون في ختام أسبوع "أهل مصر"
  • “منشآت” تطلق فعاليات ملتقى الرؤساء التنفيذيين في نسخته السابعة
  • تواصل فعاليات مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة «11»
  • بروڤات مكثفة لشباب المحافظات الحدودية استعدادًا لختام مشروع "أهل مصر" بأسوان
  • أحمد أشرف السيد يوقع عقود الانتقال لنادي نجمة سيناء
  • ختام مشروع «أهل مصر» لشباب المحافظات الحدودية في أسوان الليلة
  • معبد فيلة يستقبل 130 شابا وفتاة من المحافظات الحدودية في ملتقى «أهل مصر»