شمسان بوست / خاص:


نفذ معالي وزير الأشغال العامة والطرق المهندس سالم محمد العبودي الحريزي زيارة ميدانية بمعية محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين سالم و رئيس مجلس إدارة صندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن المهندس معين محمد الماس إلى محطة الوزن المحوري المتنقلة في منطقة دوفس في محافظة ابين .


و تفقدوا خلال الزيارة الذي حضرها المهندس خالد الحميقاني مدير مكتب الأشغال العامة والطرق في المحافظة سير عمليات المراقبة والضبط للمركبات المحملة بالاوزان الزائدة .

واطلع الوزير الحريزي والماس على طبيعة العمل هناك والتعامل مع الحمولات المخالفة واجراءات إنزالها بحسب القانون القاضي بكميات محددة لكل مركبة نقل ثقيل ومتوسط بحسب محاورها ..



وقد أشاد الوزير الحريزي بالأعمال الكبيرة والجهود الجبارة التي يقوم بها فريق العمل في المحطة ، مثنيا على جهود صندوق صيانة الطرق في مهامه العظيمة في تشغيل المحطات والإشراف عليها لضمان سلامة الطرق والمحافظة عليها من التدهور ..

وعبر محافظ ابين عن شكره التحركات القائمة في ميزان محطة الوزن المحوري المتنقلة في دوفس وذلك في سبيل تطوير سبل التنمية والمحافظة عليها ، وأعمال الاعمار في جانب صيانة الخطوط والطرق الحيوية داخل المحافظة و تنفيذ خطط استدامتها على المدى الطويل.


وأكد المهندس معين الماس على حرص صندوق الصيانة في المضي برؤيته لبقاء سبل الحركة و التنقل بين المحافظات المحررة والمدن والأرياف سليمة وآمنة ، مشيرا إلى كثير من المشاريع التي يمولها الصندوق في أبين وغيرها من المحافظات ..


صادر عن:وحدة الإعلام بصندوق صيانة الطرق والجسور المركز الرئيسي-العاصمة عدن.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية «كوم أمبو - أسوان»

بدأ التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات «كوم أمبو - أسوان»، حيث قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإسناد مشروع للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميجا وات لشركة ACWA POWER بمنطقة كوم امبو بمحافظة أسوان بنظام ال BOO مما يرفع عن كاهل الدولة تكلفة المشروع و التي تقدر التكلفة الاستثمارية حوالي 168 مليون دولار.

وقامت شركة ACWA POWER بتمويل المشروع بالتعاون مع مؤسسات التمويل الدولية برئاسة كل من البنك الأوروبي للتنمية والاعمار EBRD والبنك الأفريقي للتنمية AfdB، ومشاركة كل من صندوق أوبك، صندوق الطاقة المستدامة لأفريقيا، صندوق المناخ الأخضر، البنك العربي "أبيكورب" وذلك بطاقة إنتاجية تكفي لتلبية احتياجات 130 ألف وحدة سكنية وتوفر مايعادل حوالى 15 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعى شهريا.

و تحتوى المحطة على 387، 465 من الألوائح الشمسية من أحدث تكنولوجيات ثنائية الاوجه بالاضافة الي 952 عاكس كهربى على مساحة 4.8 كيلو متر مربع لإنتاج 200 ميجاوات من الطاقة النظيفة والتي تسهم في خفض البصمة الكربونية بحوالي 280 ألف طن من ثاني اكسيد الكربون سنوياً.

هذا و تم ربط محطة الطاقة الشمسية بالشبكة القومية عن طريق محطة ربط جهد 33/220 كيلو فولت تربط المحطة بمحطتى غرب سلوا و محطة محولات بنبان 1

جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة بالمشروعات القومية و على رأسها مشاريع الطاقة المتجددة لزيادة مشاركة الطاقة النظيفةإلى 42% عام 2030 من القدرة الكلية لشبكة الكهرباء القومية، والتي تندرج ضمن أهداف التنمية الشاملة للدولة.

هذا وقد تم بدء العمل بالموقع منذ 11 ابريل 2023 مما ساهم في توفير ما يزيد عن 1900 فرصة عمل للمجتمع المحلي بالتعاون المشترك بين إدارة المشروع والتنسيق الكامل مع محافظة أسوان والشركة المصرية لنقل الكهرباء مما اسهم في الاسرع لإنجاز أعمال بالمحطة.

مقالات مشابهة

  • أعمال صيانة طرق على شارع (E10) من شاطئ الراحة باتجاه أبوظبي
  • أفضل 5 أنظمة غذائية تساعد على فقدان الوزن.. تعرف عليها
  • قبائل المياسر بمحافظة أبين تصدر بيانا هاما (نص البيان)
  • مسلحون يحاولون اختطاف مدير مشروع سد حسان بمحافظة أبين ويحرقون سيارته
  • النصيري يتفقد محطة الكهرباء وهنجر صيانة الونشات المتحركة بميناء الحديدة
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية كوم أمبو - أسوان
  • بدء التشغيل التجارى للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية بقدرة 200 ميجاوات كوم أمبو - أسوان
  • بقدرة 200 ميجاوات.. بدء التشغيل التجاري للمحطة الشمسية «كوم أمبو - أسوان»
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن