أعلنت اللجنة المنظمة لمنتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية 2023، والذي سيقام تحت رعاية كريمة من الفريق أول معالي الشيخ راشد ن عبد الله آل خليفة وزير الداخلية، رئيس اللجنة الوزارية لتقنية المعلومات والاتصالات، عن انضمام «شركة STC البحرين» كشريك للاتصالات وراعي ذهبي للمنتدى المزمع عقده خلال الفترة من 9 إلى 11 أكتوبر 2023، بمركز البحرين العالمي للمعارض بمنطقة الصخير.


ومن جانبه أكد المهندس نزار بانبيله، الرئيس التنفيذي لشركة stc البحرين قائلا:»يسعدنا أن نكون جزءا من منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية بصفتنا شريك للإتصالات والذي يعتبر منصة مثالية لعرض أحدث ماتوصلت له التكنولوجيا في مجال الذكاء الاصطناعي وما تقدمه من منفعة في مختلف المجالات للمساهمة في دعم مسيرة البحرين في التحول الرقمي. كما نواصل في stc البحرين الاستثمار في البنية التحتية التكنولوجية من خلال تقديم خدمات متطورة استثنائية سعياً منا الى بناء منظومة مستدامة تساهم بشكل إيجابي في دعم عجلة التطور التقني» تجدر الإشارة بأن أعمال منتدى البحرين الدولي للحكومة الإلكترونية لهذا العام ستركز على موضوع «الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وإعادة تشكيل الصناعات» والذي يعد أبرز التقنيات الحديثة المساهمة في عملية التطور التقني. كما سيشهد زخماً متزايداً من حيث أجندة أعماله ومحاور جلساته وذلك من خلال دعوة نخبة من أبرز المتحدثين المحليين والدوليين في مجال الذكاء الاصطناعي وتقنية المعلومات والاتصالات، ومن المتوقع أن يشهد المنتدى مشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين والقطاع الخاص والمهتمين في قطاع التكنولوجيا من مختلف الجهات الحكومية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الأكاديمي.
للمشاركة في فعاليات المنتدى، يمكن للمهتمين من موظفي الوزرات ومؤسسات القطاع الخاص والأفراد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني [email protected] ولمزيد من المعلومات يمكن الاتصال المباشر على مركز اتصال الخدمات الحكومية 80008001.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟

تمكن أحد المتسللين من اختراق أنطمة المراسلة الداخلية لشركة OpenAI، وقام بسرقة تفاصيل خاصة بتقنيات الذكاء الاصطناعي للشركة، وحصل على تفاصيل من المناقشات بين الموظفين عن أحداث في منتدى عبر الإنترنت حيث تحدث الموظفون عن أحدث تقنيات OpenAI.

وبحسب مصادر داخل الشركة فقد حذر بعض موظفي OpenAI، من قيام بعض الدول مثل الصين، باستغلال تلك الهجمات لسرقة تقنيات الذكاء الاصطناعي، ما يشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي، وأثار الحادث تساؤلات حول طريقة الشركة في التعامل مع الأمن الرقمي، خاصة مع وجود انقسامات داخل الشركة بشأن المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي.

هل وصل المتسللين إلى شات جي بي تي؟

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن المتسللين لم يتمكنوا من الوصول للأنظمة التي تقوم وراء روبوت الدردشة ChatGPT، بينما أثار ليوبولد أشنبرينر، مدير البرنامج الفني لشركة OpenAI مخاوف أمنية مع مجلس إدارة الشركة، بعد اكتشاف نقاط ضعف داخلية يستغلها المتسللين لاختراق الشركة.

انقسامات ومشاكل في الشركة

وتعد تلك التسريبات ضمن سلسلة من المشاكل التي تواجهها OpenAI مؤخرًا، بالإضافة إلى الصراع الذي واجهه سام ألتمان الرئيس التنفيذي للشركة مع مجلس الإدارة، خاصة أنه أقيل من منصبه ثم عاد مرة أخرى. 

وكانت الشركة قد شهدت استقالة العديد من الباحثين في مجال سلامة الذكاء الاصطناعي، بسبب خلافات حول مفهوم «التوافق الفائق»،  الذي يهدف إلى إيجاد طرق للتحكم البشري في الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • بعد تسلل «هاكرز» لـ شركة OpenAI.. هل تعرض شات جي بي تي للاختراق؟
  • مخاوف أمريكية من الصين بعد سرقة أسرار شركة أوبن إيه آي للذكاء الاصطناعي
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي يثير مخاوف بشأن الصين
  • رئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في سدايا: المملكة ملتزمة بضمان تطوير الذكاء الاصطناعي الأخلاقي والمسؤول
  • تنظيم الاتصالات يفتح باب التقديم في مسابقة مشاريع التخرج لعام 2023/2024
  • وزير الاتصالات يجتمع بشركات الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة في الولايات المتحدة
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة
  • وزير الاتصالات يجتمع في الولايات المتحدة بشركات في الذكاء الاصطناعي
  • شراكة بين “أدنوك” و”مجموعة إي آند” لبناء أكبر شبكة لاسلكية خاصة من الجيل الخامس في قطاع الطاقة