اضطرت نبيلة الرميلي رئيسة جماعة الدار البيضاء، تأجيل التداول في النقطة 23 المتعلقة بالمبادلة العقارية بمدرك، أمس الخميس، الخاصة بالقطعة الأرضية المتواجدة بتراب مقاطعة الحي الحسني، ذات الرسم العقاري 51871/س التي توجد فوقها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات.

وعزت الرميلي سبب تأجيل هذه النقطة المثيرة للجدل إلى عدم جاهزيتها؛ ورفض منتخبون إجراء مبادلة عقارية بين مقاطعتي الحي الحسني وعين الشق.

وطالب حزب الأصالة والمعاصرة عبر فريقه بمجلس مدينة الدار البيضاء بتأجيل النقطة 23 المبرمجة في هذه الدورة، وذلك إلى حين تسوية مشاكل المقاطعات المشاركة في تحالف الأغلبية.

كما اعتبرت فرق المعارضة بمقاطعة الحي الحسني هذه المبادلة “تحقيرا للساكنة، من خلال حل مشاكل مقاطعة على حساب أخرى، واستغلال عقار الحي الحسني لتحسين صورة مسؤولي مقاطعة عين الشق أمام الساكنة التي انتخبتهم”.

ووصفت المعارضة بمقاطعة الحي الحسني، هذه المبادلة العقارية لفائدة عين الشق، بأنها “قرار انفرادي من طرف رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء”، وتساءلت “عن ما اذا كانت الرميلي استشارت مع مجلس مقاطعة الحي الحسني، وهي تناقش موضوع المبادلة لأشهر؟

ونددت المعارضة، بتغليب “الكفة لصالح مقاطعة عين الشق بانتخاب أربعة أعضاء من المجلس آخرهم شفيق بنكيران بمجلس جماعة الدار البيضاء″.

هذه المبادلة العقارية تتخلى بموجبها جماعة الدار البيضاء عن القطعة الأرضية ذات الرسم العقاري عدد 51871/س، مساحتها 70791 مترا مربعا SROT، تتواجد فوقها الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة لدار البيضاء سطات ومجموعة من البنايات بمقاطعة الحي الحسني، مقابل تخلي إدارة أملاك الدولة عن قطعة أرضية مساحتها الإجمالية حوالي 47596 مترا مربعا، معروفة بأرض الخيرية سابقا، من أجل إنجاز مشروع قطب اجتماعي ثقافي، رياضي، وجزء آخر يقتطع من الرسم العقاري عدد 52004 اس، مساحته 2560 مترا مربعاً، من أجل إعادة بناء سوق بغداد بتراب مقاطعة عين الشق.

كلمات دلالية جماعة الدار البيضاء مبادلة عقارية نبيلة الرميلي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: جماعة الدار البيضاء جماعة الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار الأنبا أرساني، أسقف هولندا، عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية، مارتين سميث، بمبني بلدية المدينة، بالتزامن مع افتتاح كنيسة العذراء والقديسين بطرس وبولس الرسولين بالمدينة ذاتها.

 قدم الأنبا أرساني، لعمدة بيڤرڤيك، فكرة عن الكنيسة القبطية في هولندا ودورها في العمل الروحي والاجتماعي ومساعدة المهاجرين الجدد على الاندماج في المجتمع الهولندي واهتمامها بالمشاركة في الأنشطة التي تنظمها البلدية، ثم قدم الدعوة للعمدة لزيارة المجتمع القبطي في بيڤرڤيك.

شارك في استقبال الأنبا أرساني، علي باول عضو مجلس البلدية، بينما رافقه الراهب القس قزمان الأنبا بيشوي كاهن الكنيسة، وعادل يوسف سكرتير العلاقات الداخلية بالمجلس العام للإيبارشية وسامي لوندي، سكرتير مجلس الكنيسة، والشماس مانويل حنين.

مقالات مشابهة

  • انتخاب بودراع خلفا للناصري على رأس مجلس عمالة الدار البيضاء
  • التحالف الثلاثي ينتخب بودراع رئيسا لمجلس العمالة خلفا للناصري
  • بالفيديو.. المغرب يكشف عن التصميم الرسمي للملعب المرشح لاحتضان نهائي مونديال 2030
  • الأنبا أرساني يزور عمدة مدينة بيڤرڤيك الهولندية
  • وزير الداخلية يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات مدينة الدار البيضاء لمونديال 2030
  • شاهد بالصورة والفيديو.. ببنطلون ضيق ومحذق وأزياء مثيرة للجدل.. حسناء السوشيال ميديا هديل إسماعيل تستعرض جمالها وتتمايل في الرقص على أنغام “الكنينة”
  • لفتيت يترأس اجتماعا موسعا حول استعدادات الدار البيضاء لكأس العالم لكرة القدم 2030
  • لفتيت يترأس في البيضاء اجتماعا موسعا لتتبع مشاريع كأس العالم 2030 ومراقبة تنفيذها
  • وزير الداخلية يدعو إلى تنزيل مشاريع المونديال كي تكون جاهزة في الآجال المحددة
  • بعد فاس.. لقجع ولفتيت يحطّان الرحال بالدارالبيضاء للكشف عن مخطط المدينة لاستضافة مونديال 2030